تراجعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء، بعد المخاوف من تأثر الطلب على الوقود بإبقاء البنوك المركزية الكبرى أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول، حتى مع توقع شح المعروض.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 11 سنتاً إلى 93.18 دولاراً للبرميل، وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سنتاً واحداً إلى 89.

67 دولاراً.

وأكد البنكان المركزيان الأمريكي والأوروبي في الأيام القليلة الماضية التزامهما بمكافحة التضخم، ما يشير إلى أن سياسة التشديد النقدي قد تستمر فترة أطول مما كان متوقعاً.

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى إبطاء النمو الاقتصادي، ويحد من الطلب على النفط.

Oil prices slip as high interest rate outlook outweighs tight supply https://t.co/vw87sN4W8B pic.twitter.com/IgSpkNGyRX

— Reuters Africa (@ReutersAfrica) September 26, 2023

ولا يزال المعروض شحيحاً مع تمديد روسيا والسعودية تخفيضات الإنتاج حتى نهاية العام، ولكن موسكو خففت أمس الإثنين الحظر المؤقت على صادرات البنزين والديزل، والذي صدر بشكل منفصل لتحقيق الاستقرار في السوق المحلية.

وقالت "إيه.إن.زد ريسيرش" في مذكرة "تقلص إمدادات النفط قد يفوق تحديات الاقتصاد الكلي. نتوقع تداول النفط فوق 90 دولاراً للبرميل خلال الأسبوع".

وارتفعت أسعار النفط بنحو 30 % منذ منتصف العام بسبب نقص العرض، وهو ما قال بنك جيه.بي مورغان إنه تسبب في محو نصف نقطة مئوية، من نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي في النصف الثاني من 2023.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

النفط العراقي ينتعش على وقع التصعيد بالشرق الأوسط

بغداد اليوم -  متابعة

ارتفعت أسعار النفط العراقي، اليوم الثلاثاء (1 تشرين الأول 2024)، في ثاني أيام تداولات الأسبوع للعقود الآجلة، على وقع التصعيد بين إسرائيل ولبنان، فيما ارتفعت أيضا أسعار خامي برنت وتكساس بنسبة طفيفة.

وبحسب بيانات اطلعت عليها "بغداد اليوم، فقد سجل خام البصرة الثقيل خلال تعاملات اليوم 68.57 دولارا للبرميل، بينما سجل المتوسط 71.57 دولارا للبرميل بنسبة تغيير لكلاهما 1.75+.

كما أظهرت البيانات ارتفاعا بأسعار الخام عالميا، حيث سجل خام برنت البريطاني 71.77 دولارا، بينما سجل خام غرب تكساس الأمريكي الوسيط 68.24 دولارا للبرميل، بنسبة 0.07+ و 0.08 على التوالي.

المصدر: "بغداد اليوم"+ مواقع

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 74.56 دولار للبرميل
  • أسعار النفط تحلق بعد تقرير عن ضربة إيرانية محتملة على إسرائيل
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 71.78 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط رغم مخاوف وفرة الإمدادات
  • استقرار أسعار النفط وارتفاع العقود الآجلة
  • استقرار أسعار النفط وخام برنت يسجل 71.83 دولارًا للبرميل
  • النفط العراقي ينتعش على وقع التصعيد بالشرق الأوسط
  • استقرار أسعار النفط amid قلق الأسواق من الإمدادات والطلب العالمي
  • ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يسجل 72.14 دولارًا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط