اجتمع المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، مع روبرت فالك، رئيس مجلس إدارة شركة جرين تك إيجيبت -أحد أعضاء تحالف رينيرجي جروب بارتنرز-، وإسلام رمضان المدير التنفيذي للشركة، وذلك بمقر وزارة الإنتاج الحربي بالعاصمة ‏الإدارية الجديدة.

أوضح وزير الدولة للإنتاج الحربي، أنّ الاجتماع يهدف لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع إقامة أول محطة بمصر لمعالجة المخلفات البلدية الصلبة وتحويلها إلى طاقة كهربائية، والتي تقع بمنطقة أبو رواش بمحافظة الجيزة، مشيرًا إلى أنّ المشروع يستهدف تحويل المخلفات بطاقة (1200) طن في يوم لإنتاج كهرباء بمقدار (30) ميجاوات في الساعة من خلال تحالف رينيرجي جروب بارتنرز المكون من «الإنتاج الحربي، شركة جرين تك إيجيبت، شركة أوك القابضة».

وأكد أنّ المشروع سيكون له أثر إيجابي كبير على المواطنين والاقتصاد القومي، لافتا إلى حرصه على المتابعة الدقيقة لتنفيذ تحالف رينيرجي جروب بارتنرز لأعمال المشروع في إطار المخطط الزمني الموضوع، كما أشار إلى وجود تنسيق مستمر بين الوزارة ومختلف الوزارات والجهات المعنية بتنفيذ المشروع.

واستعرض روبرت فالك، رئيس مجلس إدارة شركة جرين تك إيجيبت، الموقف التنفيذي لإجراءات بدء تنفيذ مشروع محطة تحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية بأبو رواش، مشيدًا بمساعي الدولة المصرية للتوسع في مشروعات تنويع مصادر الطاقة خصوصاً النظيفة والمتجددة ودمج القطاع الخاص وتعزيز دوره في منظومة إدارة المخلفات بما يساهم في خلق بيئة صحية ونظيفة وتعزيز الأمن المناخي بمصر وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، معربًا عن تقديره لجهود الشركاء القائمين على تنفيذ المشروع.

بدوره، أشار محمد عيد بكر، المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة، إلى حرص الوزارة على المشاركة في مختلف المشروعات القومية التي من شأنها دعم التنمية الشاملة والمستدامة بالدولة بالاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بشركاتها المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتاج الحربي وزارة الإنتاج الحربي الإنتاج الحربي

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال يتفقد شركة النصر لصناعة المواسير الصلب

أكد وزير قطاع الأعمال العام، المهندس محمد شيمي، على أهمية تكثيف الجهود لتحسين أداء شركة "النصر لصناعة المواسير الصلب"، وذلك من خلال خطة عمل واضحة ومحددة، وزيادة الإنتاج إلى أقصى طاقة، مع تطوير المصانع باستخدام التكنولوجيا الحديثة.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير، اليوم السبت، لشركة "النصر لصناعة المواسير الصلب ولوازمها"، التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، وذلك ضمن الجولات الميدانية المستمرة لمتابعة سير العمل وخطط التطوير. وكان برفقته المهندس محمد السعداوي، العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة، والمهندس هشام عبد العزيز، العضو المنتدب لشركة النصر.

وأشار شيمي إلى أهمية استغلال الأصول المتاحة، وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، بالإضافة إلى إضافة خطوط إنتاج جديدة، وتنمية مهارات العاملين، والالتزام بالصيانة الدورية. كما دعا إلى تطبيق نظام "إذذ" لإدارة المخازن، وتحسين بيئة العمل وتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية.

خلال زيارته، قام الوزير بجولة تفقدية شملت مصانع وخطوط إنتاج المواسير الملحومة طوليًا وحلزونيًا، واطلع على مراحل الإنتاج والورش والمخازن. كما عقد اجتماعًا مع القيادات التنفيذية للشركة لاستعراض أداء الشركة ومعدلات الإنتاج وحجم المبيعات وخطط التطوير المستقبلية.

أكد الوزير على أهمية صناعة المواسير الصلب في دعم العديد من المشروعات القومية والتنموية، مشددًا على أن الشركة لديها إمكانيات كبيرة للنجاح، ودعا إلى تعزيز القدرات التشغيلية والإنتاجية لتلبية احتياجات السوق المحلي والتوسع في الأسواق الخارجية، بما يتماشى مع توجه الدولة لدعم الصناعة الوطنية وتوطين التكنولوجيا.

مقالات مشابهة

  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع سفير كوت ديفوار أوجه التعاون
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل سفير كوت ديفوار لبحث أوجه التعاون
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل "سفير كوت ديفوار" لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع سفير كوت ديفوار التعاون المشترك
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث التعاون مع كوت ديفوار
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد شركة النصر لصناعة المواسير الصلب
  • وزير الإنتاج الحربي يترأس مجلس إدارة المركز الطبي التخصصي
  • وزير الإنتاج الحربي يوجه بالارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة بالمركز الطبي
  • بأسعار مناسبة.. «الإنتاج الحربي» تُتيح خدمات مركزها الطبي بحلوان لغير العاملين في «القطاع»
  • «الإنتاج الحربي» تُتيح خدمات مركزها الطبي بحلوان لغير العاملين في «القطاع» بأسعار مناسبة