بالتزامن مع قرب دخول الأطفال للمدارس، وبدء العام الدراسي الجديد 2023/2024، ودخول فصل الشتاء وزيادة الإصابة  بالأمراض التنفسية، يخشى الآباء والأمهات على أطفالهن من الإصابة بالإنفلونزا، ولذلك الدكتور أمجد الحداد، يوضح استشاري الحساسية والمناعة أهمية التطعيم ضد الإنفلونزا في المدارس.

تطعيم الأطفال باللقاح الخاص بالإنفلونزا

وقال «الحداد»، إنه من الضروري أن يتم تطعيم الأطفال باللقاح الخاص بالإنفلونزا قبل دخول المدارس، لحمايتهم من الأمراض التنفسية وخاصة الإنفلونزا، لأنهم الأكثر عرضة للتعرض لها لضعف مناعتهم.

4 عدوات تنفسية تنتشر في هذا الوقت

وأضاف «الحداد»، خلال حديثه لـ«الوطن»، أن هناك 4 أمراض تنفسية تنتشر في فصلي الخريف والشتاء، وهي: «الإنفلونزا، الكورونا بمتحوراته، البرد، الفيروس المخلوي» وتتشابه أعراضهم كلهم مع بعضهم البعض، مشيرًا إلى أن هذه الفيروسات تنتشر أكثر مع دخول المدارس التي تكون بيئه خصبة بسبب التجمعات وبالتالي يتنشر من طالب إلى طالب.

وتابع استشارى الحساسية والمناعة ورئيس قسم المناعة بهيئة المصل واللقاح، أن الدولة المصرية تعمل على توفير لقاحات خاصة بالإنفلونزا كل عام، نظرًا لزيادة الإصابة بها في هذا الموسم، ويكون لقاح رباعي، يحتوي على أخطر 4 سلالات من فيروس الإنفلونزا ويمكن الحصول عليه من عمر 6 أشهر فما فوق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإنفلونزا الأمراض التنفسية المدارس لقاح الإنفلونزا

إقرأ أيضاً:

باحث يكشف عن أبرز العمليات الإرهابية لحركة "حسم" الإخوانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال حسام الحداد، الباحث المتخصص في حركات الإسلام السياسي، إن أبرز عمليات حركة "حسم" الإخوانية الإرهابية تمثلت في المحاولة الفاشلة في اغتيال مفتي الديار المصري السابق الدكتور علي جمعة، وقتل ضابط في الأمن الوطني.

وأضاف "الحداد"، خلال لقائه ببرنامج "الضفة الأخرى"، الذي تقدمه الإعلامية داليا عبد الرحيم، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن تنظيم "حسم" الإخواني تبنى الهجوم على أكثر من تمركز أمني، وتفجير سيارة أمنية في منطقة المعادي، وتفجير عدد من أبراج الكهرباء في نطاق مدينة الإنتاج الإعلامي.

وأشار إلى أن حركة "حسم" أنشأت جيش الثورة الذي قام بالهجوم على أحد الأكمنة في المنوفية؛ مما أسفر عن مقتل شرطيين، وبعد مقتل محمد كمال مسؤل اللجان النوعية في 2016 أصدرت حركة لواء الثورة بيانًا بتنفيذ أعمال عنف ضد الدولة ثأرًا لمقتله.

مقالات مشابهة

  • برفقة شخصيّة إيرانيّة بارزة... صورة تنتشر لقائد حزب الله الذي استشهد في الحوش
  • الفريق الحداد والملحق العسكري الإيطالي يبحثان آليات التعاون العسكري
  • محافظة الدقهلية توضح أسباب رائحة للغاز الطبيعي قد تنتشر غدًا ناحية جمصة
  • تنتشر بين الرجال..صيحة سفر غريبة على متن الطائرة تثير ضجة عبر الإنترنت
  • حذر من الوجبات السريعة.. استشاري: آثار نفسية للسمنة على الطفل
  • استشاري: السمنة المفرطة تهدد صحة الأطفال.. و”الأطعمة الجاهزة” سبب رئيسي للإصابة
  • استشاري في الطب النفسي: تهديد الأب لطفله بالقتل بكلمات مثل “ترا بذبحك”.. يجعل الطفل يعيش في صدمة نفسية تسبب له اكتئاب
  • احذر تناول هذا النوع من الآيس كريم.. يسبب مخاطر صحية تهدد بالوفاة
  • باحث يكشف عن أبرز العمليات الإرهابية لحركة "حسم" الإخوانية
  • ما يجب فعله للحماية من مخاطر الربو والحساسية.. 7 نصائح مهمة