الثورة نت|

دشن المجلس المحلي بمديرية السبعين في أمانة العاصمة بمشاركة مجتمعية، المرحلة الرابعة من حملة “رحماء بينهم” بتوزيع خمسة آلاف سلة غذائية على الأسر الفقيرة والمحتاجة، بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وخلال التدشين أكد أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، أهمية هذه المبادرة تعزز قيم البذل والعطاء والتراحم والتآخي والتكافل الاجتماعي، وتجسد الارتباط والاقتداء بالرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

ودعا جميع المديريات للاقتداء بهذه المبادرة، والعمل على خدمة المجتمع، مؤكداً استمرار تنفيذ حملات البر والإحسان لمساعدة الفقراء والمحتاجين وتخفيف معاناتهم في ظل الظروف الصعبة جراء العدوان والحصار.

فيما أشاد وكيل أول الأمانة خالد المداني، بالقائمين على المبادرة في السلطة المحلية بمديرية السبعين وكل من ساهم في تنفيذ الحملة الخيرية للعام الرابع، بما يعزز التعاون والتكافل والاقتداء بنهج الرسول الكريم.

وحث كافة مديريات الأمانة على تفعيل مبادرات الإحسان والتكافل الاجتماعي ومضاعفة الجهود في الجانب المحلي والشعبي من أجل تجسيد قيم الخير والبذل والعطاء بين أبناء المجتمع.

وحث المداني، المواطنين على تفقد أحوال بعضهم البعض كل في منطقته عملاً وامتثالاً لتوجيهات الله ورسوله الكريم.

حضر التدشين رئيس الدائرة الثقافية بوزارة الدفاع حسين الجبين ومدير المديرية محمد الوشلي وقيادات محلية وتنفيذية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

نقيب الأشراف: الهجرة النبوية رسخت في المجتمع الإسلامي نشر القيم والأخلاق الحميدة

أكد نقيب الأشراف السيد الشريف أنه يجب العمل على استخلاص الدروس المستفادة من الهجرة النبوية المشرفة وهي نشر القيم والأخلاق الإسلامية الحميدة في مجتمعاتنا، وتعزيز مبادئ الأخوة والتسامح والرحمة التي جسدتها الدروس والمعاني الإنسانية العظيمة للهجرة النبوية الشريفة بين جميع البشر، ليعُم الخير والأمن والسلام على البشرية جمعاء.

وتقدم الشريف - خلال احتفالية المشيخة العامة للطرق الصوفية، بالعام الهجري الجديد، بمسجد سيدنا الحسين رضي الله عنه اليوم - بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية، بمناسبة العام الهجري الجديد، داعيا المولى عز وجل أن يجعله عام خير وبركة وأن يديم على وطننا الغالي نعمتي الأمن والأمان، وأن يعم الأمن والسلام على العالم أجمع.

وكان الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، والدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف شهدا الاحتفال الذي أقامته الطرق الصوفية بمناسبة بدء العام الهجري الجديد 1446 هـ، عقب صلاة المغرب بمسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه).

كما حضر الدكتور سلامة داوود نائبًا عن فضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر، والدكتور شوقي علام مفتى الجمهورية، والدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق، والدكتور يوسف عامر رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ، والدكتور عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية، ومحمود الشريف نقيب الأشراف، والدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء، والشيخ خالد صلاح مدير مديرية أوقاف القاهرة، ولفيف من كبار المسئولين، ورجال الدين، وعلماء الأزهر الشريف.

اقرأ أيضاًمفتي الجمهورية: الهجرة النبوية رسَّخت مبادئ الوسطية والتسامح وسيادة القانون

محافظ الفيوم يشهد احتفال مديرية الأوقاف بذكرى الهجرة النبوية

غداً.. المشيخة العامة للطرق الصوفية تحتفل بذكرى الهجرة النبوية الشريفة

مقالات مشابهة

  • بمبادرة اقرأوه لتفهموه.. الـإيسيسكو تواجه الإساءة للقرآن في الغرب
  • لإعلاء المواقف المنصفة للقرآن الكريم في الغرب «إيسيسكو» تطلق مبادرة «اقرأوه.. لتفهموه»
  • ندوات ثقافية في حجة بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • «هدية» تقدم أكثر من مليوني عبوة ماء لزوار المسجد النبوي
  • "هدية" تقدم أكثر من مليوني عبوة ماء لزوار المسجد النبوي
  • نقيب الأشراف: الهجرة النبوية رسخت في المجتمع الإسلامي نشر القيم والأخلاق الحميدة
  • “هدية” تقدم أكثر من مليوني عبوة ماء لزوار المسجد النبوي
  • تنفيذ مبادرة مجتمعية بمجال الطرق في مديرية المنصورية بالحديدة
  • أمير القصيم يرفع شكره للقيادة بمناسبة تدشين مشروع النقل العام بالمنطقة
  • برعاية السديس.. تدشين خطة موسم العمرة لعام ١٤٤٦هـ