شهدت موازنة التعليم العالى والبحث العلمى زيادة بشكل مكثف وذلك على مدار السنوات الماضية، حيث أصبحت تتجاوز ال 99 مليار جنيه فى عام 2023/ 2024 ، وذلك بعد أن كانت الموازنة 24.4 مليار فى عام 2014.


وأشار الوزير إلى أن مشروع موازنة الوزارة للعام المالي 2023/ 2024 وصل إلى نحو 100 مليار جنيه، بزيادة نحو 16% عن موازنة العام المالي الحالي، مقسمة بين التعليم العالي والبحث العلمي.

سنوات من الإنجازات.. وطفرة غير مسبوقة بالتعليم العالي في عهد الرئيس السيسي انجازات بالجامعات الأهلية.. طفرة تعليمية وتطوير شامل خلال عهد الرئيس السيسي البحث العلمي تعلن عن فتح التقديم لمرشح قوي لمجموعة أبحاث خدمة النظم المستدامة مجلس أمناء جامعة النيل: نعمل على المشاركة في مبادرة الهيدروجين الأخضر هل تتعرض مصر لـ تسونامي؟.. وما أسباب ارتفاع منسوب المياه؟| "علوم البحار" تكشف مفاجأة علوم المحيطات : البحر المتوسط أكثر عرضة لارتفاع منسوب المياه من الأحمر ملتقى مصري بريطاني لبحث فرص الاستثمار في التعليم العالي وزير التعليم العالي يشهد توقيع مذكرات تفاهم بين جامعات ومؤسسات مصرية وبريطانية ظهرت الآن.. التعليم العالي تعلن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023 عبر هذا الرابط احصل على فرصة للدراسة في الصين.. تفاصيل التقديم


صرح الدكتور  أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بأن المراكز والهيئات البحثية شهدت تقدمًا ملحوظًا في مجال النشر الدولي، وذلك وفقًا لما نُشر في التقرير الصادر عن هيئة سيماجو (SCImago) لعام 2022.


وأشار الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي إلى حصول مصر على المرتبة 26 عالميًا في مجال النشر الدولى لعام 2021 من بين 232 دولة في أعلى 11,2% من قائمة دول العالم لعام 2021 مقارنة بالمركز 28 في عام 2020، وذلك وفقًا للتقرير الصادر عن هيئة سيماجو (SCImago) العالمية في أبريل 2022.

وأكد  وزير التعليم العالي  على التقدم الملحوظ في تصنيف المراكز والهيئات البحثية المصرية عالميًا مقارنة بالعام الماضى، فضلًا عن دخول مراكز بحثية لم تكن في تصنيف سيماجو العام الماضى، وذلك وفقًا للتقرير الصادر عن هيئة سيماجو لعام 2022 والخاص بتصنيف المؤسسات البحثية على مستوى العالم من جامعات ومراكز وهيئات بحثية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعليم العالي والبحث العلمي البحث العلمي الجامعات الاهلية وزیر التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

النائبة حياة خطاب: لا أحد ينكر إنجازات الرئيس السيسي طوال 11 عاما

هنأت النائبة حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ، الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشعب المصري، بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو، مشيرة إلى أن كلمة الرئيس السيسي في ذكرى الثورة اليوم جاءت كاشفة وواضحة حول الإنجازات الضخمة التي قدمتها الدولة طيلة 11 عاما، وحول الأزمات والتحديات التي تواجه الدولة.

إرضاء المواطن المصري

وأوضحت عضو مجلس الشيوخ في تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم، أن الرئيس وعد بحلول في أقرب وقت حرصا على إرضاء المواطن المصري الذي تحمل تلك الأعباء، مشيدة بحديث الرئيس وتأكيده «شغلي الشاغل والأولوية القصوى للحكومة الجديد هو تخفيف تلك المعاناة، وإيجاد مزيد من فرص العمل، وبناء مستقبل أفضل لجميع أبناء مصر الكرام».

وأشارت عضو مجلس الشيوخ إلى إن الرئيس السيسي قدم الكثير للوطن من بناء وتطوير وإقامة مشروعات ضخمة، موضحة أن لا أحد يستطيع أن ينكر الجهود المبذولة وتغيير الحال للأفضل في أعوام ليست قليلة، خاضت خلالها مصر حروبا ومؤامرات داخلية وخارجية.

الأزمة الاقتصادية العالمية

وأضافت أن مصر حققت العديد من الإنجازات في كل المجالات، ورغم الأزمات الاقتصادية العالمية التي يعاني منها العالم أجمع، لكن الرئيس السيسي وجه بضرورة الانتهاء من المشروعات كافة، التي بدأ تنفيذها حتى أصبحنا أمام بنية تحتية قوية صالحة وجاذبة للاستثمار.

مقالات مشابهة

  • «التعليم العالي»: نستهدف إنشاء فروع دولية لجامعات عالمية في كل ربوع مصر
  • مديحة محمد إبراهيم تكتب: العصر الذهبي للجهاز الإداري للدولة
  • وزير الكهرباء يترأس الجمعية العامة لنقل الكهرباء لاعتماد موازنة 2025/2024
  • تعيين 120 ألفًا.. بدء تطبيق أكبر موازنة في تاريخ مصر - تفاصيل
  • طفرة غير مسبوقة في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي بعهد الرئيس السيسي
  • طفرة غير مسبوقة في منظومة التعليم العالي في عهد الرئيس السيسي
  • وزير التعليم العالي الأسبق: طفرة غير مسبوقة بالبحث العلمي في عهد الرئيس السيسي
  • وزير الزراعة: صادراتنا تجاوزت 4.8 مليون طن بحوالي 2.8 مليار دولار
  • النائبة حياة خطاب: لا أحد ينكر إنجازات الرئيس السيسي طوال 11 عاما
  • إنجازات وزارة التضامن الاجتماعي 2014-2024