اليوم 24:
2024-10-02@04:53:28 GMT

سخرية من ماكرون بسبب عباءة زوجته وزوجة الأمير تشارلز

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن سخريتهم من الحملة الفرنسية  ضد العباية في وقت ظهرت بريجيت ماكرون زوجة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وملكة بريطانيا كاميلا، خلال مأدبة رسمية في قصر فرساي، بلباس محتشم يشبه العباية.

ولم تختلف إطلالة الملكة وزوجة الرئيس عن لباس النساء المسلمات، الذي كان محل هجوم وانتقاد واسع من قبل السلطات في فرنسا قبل أسابيع، ما عدى غطاء الرأس، ما دفع النشطاء إلى التعليق بعبارات من السخرية على الصورة المتداولة من قلب الزيارة الرسمية الأولى التي قام بها الملك البريطاني وزوجته إلى فرنسا بعد توليه العرش.

وهيمنت عبارة “منع الرئيس ارتداء العباءة في المدارس، لكنه سمح بها لزوجته” على التعليقات،  تعبيرا من مدونين عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن سخريتهم من “الموقف المتناقد” الذي يتبناه الرئيس الفرنسي، بعد منع الطالبات المسلمات ارتداء العباءة في المدارس بفرنسا، والسماح لزوجته بارتدائها” في مناسبة رسمية.

وقال مدون آخر في تغريدة على “تويتر”: “يا لها من مفارقة، زوجة إيمانويل ماكرون ترتدي فستانًا منع زوجها الفتيات المسلمات من ارتدائه بموجب حظر العباءة، هذه الصورة حديثة، التُقطت خلال زيارة ملكية بريطانية”.

كما كتبت صفحة إسلامية تسمى ” لله” عبر موقع “تويتر”: “زوجة ماكرون والملكة لا يحق لهما دخول المدرسة، لكن يحق لهما أن تكونا زوجات لرجال ذوي نفوذ”.

يشار إلى أنه قضت أعلى محكمة إدارية في فرنسا، في 7 شتنبر الجاري، بقانونية القرار الذي أصدرته الحكومة القاضي، بحظر ومنع ارتداء الفتيات المسلمات للعباءات في المدارس.

وأقام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت، الأربعاء، مأدبة عشاء على شرف الملك تشارلز الثالث وزوجته الملكة كاميلا، بمناسبة زيارته الرسمية الأولى إلى فرنسا بعد توليه العرش في بريطانيا.

 

 

كلمات دلالية إيمانويل ماكرون العباءة فرنسا قصر فرساي ملك بريطانيا

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون العباءة فرنسا قصر فرساي ملك بريطانيا إیمانویل ماکرون

إقرأ أيضاً:

جيهان أنور تنفي اعتزالها التمثيل بعد ارتداء الحجاب

نفت الفنانة جيهان أنور عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اعتزالها الفن بعد ارتدائها الحجاب.

وتداول رواد السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية خبر ارتداء جيهان أنور الحجاب واعتزال الفن لترد عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلة: «بس ما بطلتش تمثيل، مش عرفة أعبر الكومنتات قد إيه اسعدتنى».

جيهان أنور ترتدي الحجاب

يذكر أن الفنانة جيهان أنور أعلنت منذ ساعات عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي ارتداء الحجاب، قائلة: «روحت فرح الغالية فاطمة .. والكل سألني عن اللوك ده.. و أنا كأي فنانة خايفة تجهر إنها اتحجبت عشان الشغل و كدة و كنت برد رد مايع مفيهوش إجزام إنى اتحجبت وده ميمنعش انى لسة بمثل لو اتعرض عليا شغل ونفسى أحقق اللى لحد دلوقتي ما حققتوش».

مقالات مشابهة

  • زوج يطالب زوجته برد مقدم الصداق بعد استيلائها علي ممتلكاته
  • سخرية يمنية من رد إيران على إسرائيل: ”هل هذا صراع أم استعراض إعلامي؟”
  • بعد إعلانها ارتداء الحجاب.. هل اعتزلت جيهان أنور التمثيل؟
  • جيهان أنور تنفي اعتزالها التمثيل بعد ارتداء الحجاب
  • بسبب خلافات عائلية| زوج يقتل زوجته طعنًا بسكين في المنيا
  • جيهان أنور تعلن ارتداء الحجاب: «كنت خايفة»
  • تفشي فيروس خطير في دولة أفريقية.. ما الإجراء الصارم الذي اتخذته؟
  • 4 نصائح لاختيار ملابسك في فصل الخريف.. تعرفن عليها
  • ياسمين صبري تكشف سر ارتدائها عباءة سوداء في آخر جلسة تصوير
  • لم يستطع أحد أن يرتدي عباءة السلام.. عام من الصراع في الشرق الأوسط