الثورة نت|

احتفلت جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية والمجلس الطبي الأعلى بمناسبات ذكرى المولد النبوي الشريف وأعياد ثورتي 21 و 26 سبتمبر المجيدتين.

وفي الفعالية الاحتفالية التي حضرها نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور خالد المؤيد، أكد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور مطيع أبو عريج أن الاحتفال بمولد خير البرية تسليط للضوء على القيم والشمائل المحمدية وتزكية النفوس والتحلي بالصبر والثبات في مواجهة التحديات، ومحطة لتعزيز الروح الجهادية في التصدي لمخططات ومؤامرات الأعداء، وأخذ الدروس والعبر في واقع الأمة.

وأشار إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي تعظيم لشعائر الله وتقديس وتوقير للرسول الكريم.. داعيا الجميع إلى المشاركة والتفاعل الكبير في الفعالية الكبرى غداً الأربعاء نصرة للرسول الأعظم وردا على الإساءات التي لحقت به -صلى الله عليه وآله وسلم- وبالقرآن الكريم من قبل أعداء الإسلام.

فيما أشارت عميد كلية الطب الدكتورة سلوى الغميري إلى أن ذكرى المولد النبوي محطة تربوية إيمانية للتعرف على السيرة النبوية الصحيحة والاقتداء بنبي الرحمة والتحلي بأخلاقه وتأكيد التمسك بمنهجه القويم.

وأكد أن الاحتفال لابد أن يقترن بالعمل والإنجاز، مشيرة إلى الانجازات التي حققتها الجامعة خلال الفترة الوجيزة الماضية.

كلمة المجلس الطبي ألقاها الدكتور عبد الكريم ثامر استعرض فيها جانباً من سيرة وشمائل الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، مؤكداً أهمية الاحتفال اللائق بمولد الرسول الأعظم، ونصرة المقدسات الإسلامية، وإيصال رسالة للأعداء بتمسك اليمنيين بالنبي الخاتم والاقتداء به والسير على نهجه.

تخللت الفعالية قصائد شعرية وفقرات إنشادية وريبورتاج حول هذه المناسبات الدينية والوطنية.

وعلى هامش الفعالية نظم معرض لكليات الجامعة، ضم إلى جانب الأطباق الخيرية، مجسمات ولوحات فنية تعبيرية عن المولد النبوي وزوايا أظهرت إنجازات ثورة 21 سبتمبر وجرائم العـدوان على الوطن.

حضر الفعالية مساعدو نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأمين عام المجلس الطبي والأمينان المساعدان وعدد من أعضاء المجلس.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها الأهلية تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بإطلاق ماراثون رياضي للدراجات الهوائية

نظمت جامعة بنها الأهلية ماراثون رياضي للدراجات الهوائية -انطلق من مقر الجامعة في مدينة العبور- وذلك ضمن احتفال الجامعة بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة حيث أعطى الدكتور جمال سوسة القائم بعمل رئيس الجامعة، إشارة البدء لانطلاق الماراثون الذي شارك به العديد من القيادات الأكاديمية والطلاب والعاملين بالجامعة.
جاء ذلك بحضور الدكتور حسين المغربي مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد، والدكتور محمد سعيد مدير برامج كلية الهندسة، والدكتور أحمد طه مدير برامج كلية علوم الحاسب، والأستاذة سامية عبدالحميد أمين عام جامعة بنها الأهلية، وعدد من قيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين.

وأوضح الدكتور جمال سوسة القائم بعمل رئيس جامعة بنها الأهلية أن إطلاق جامعة بنها الأهلية للماراثون يأتي بمناسبة احتفال الجامعة بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة وذلك في إطار حرص الجامعة على تعزيز روح الانتماء والهوية الوطنية لدى أبنائنا الطلاب بالإضافة إلى اهتمام الجامعة بتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة واستخدام الدراجات الهوائية بوصفها وسيلة نقل بسيطة، ومستدامة، وصديقة للبيئة.

واستكمل "سوسة" أن ماراثون الدراجات الهوائية شارك به قرابة مائة من طلاب وطالبات الجامعة مشيدا بجهود تأمين الطلاب والمشاركين وخروج الحدث بهذه الصورة المشرفة وذلك من خلال التعاون مع مديرية أمن القليوبية، وإدارة المرور، وهيئة الإسعاف المصرية، والأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية.

وأضاف الدكتور جمال سوسة أن الجامعة حريصة دائما على نشر ثقافة ممارسة الرياضة داخل المجتمع وتبني وإطلاق العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية المختلفة التى تعزز من القيم الرئيسية للرياضة، ومن بينها روح العمل كفريق، واللعب النظيف، واحترام الآخرين، والتعاون، والانضباط، والتسامح.

مختتما بأن الجامعة حريصة على المساهمة في تكوين جيل رياضي يهتم بالاعتماد على الدراجات الهوائية في الانتقال بوصفها وسيلة اقتصادية ولها تأثيرات إيجابية على اللياقة البدنية.

ماراثون جامعة بنها الأهلية IMG-20240629-WA0012 IMG-20240629-WA0009 IMG-20240629-WA0011 IMG-20240629-WA0010 IMG-20240629-WA0007 IMG-20240629-WA0008

مقالات مشابهة

  • كم يتبقى على موعد المولد النبوي 2024؟.. اللهم بلغنا بركة هذا اليوم
  • مجلس جامعة القاهرة يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بثورة 30 يونيو
  • مجلس جامعة القاهرة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى 30 يونيو: علامة فارقة في عمر مصر
  • مجلس جامعة القاهرة يوافق على تشكيل اللجنة العليا لمكافحة وعلاج الإدمان
  • لتعظيم دور التصوف.. «الأعلى للطرق الصوفية» يعقد أول اجتماع في المسجد الأحمدي بطنطا
  • فريق بجامعة المنصورة يقدم عرضًا حيًا على الهواء لجراحة قسطرة مخية
  • جامعة الزقازيق تُهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • الشؤون الدينية تطلق البرنامج القرآني الصيفي
  • جامعة بنها الأهلية تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بإطلاق ماراثون رياضي للدراجات الهوائية
  • جامعة بنها الأهلية تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بإطلاق ماراثون رياضي