علق رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو على دعوة النازي الأوكراني الذي خدم في قوات الـ "إس إس" إلى برلمان البلاد وقال إن بلاده تصد الدعاية الروسية.

إقرأ المزيد السفارة الروسية لدى أوتاوا: تكريم النازي في البرلمان سيدخل تاريخ الديمقراطية الكندية

ونقلت قناة "Sky News" عن ترودو: "أعتقد أنه من المهم جدا أن نكافح جميعا ضد الدعاية الروسية والمعلومات المضللة الروسية ونواصل دعمنا القوي وغير المشروط لأوكرانيا".

وكان بين المدعوين لحضور جلسة البرلمان الكندي على شرف زيارة فلاديمير زيلينسكي في 22 سبتمبر الجاري ياروسلاف هونكو البالغ من العمر 98 عاما الذي قدمه رئيس مجلس العموم، أنتوني روتا، وسط تصفيق الجمهور باعتباره " البطل الكندي" و"المناضل من أجل استقلال أوكرانيا ضد الروس خلال الحرب العالمية الثانية". تبين أن هونكا كان عضوا في فرقة المتطوعين "جاليسيا" التابعة لقوات قوات الأمن الخاصة، والتي كان يعمل بها قوميون أوكرانيون ولم يقاتلوا ضد الجيش الأحمر فحسب، بل اشتهروا أيضا بارتكابهم فظائع ضد اليهود والبولنديين والبيلاروسيين والسلوفاك.

واعتذر روتا عن دعوة هونكا للبرلمان وتكريمه. من جانبه طالب زعيم المعارضة الكندية، بيير بوليفر، ترودو باعتذار شخصي عن دعوة النازي.

وأدان الفرع الكندي للمنظمة غير الحكومية لحماية حقوق الإنسان ومكافحة معاداة السامية، مركز سيمون فيزنتال، تكريم هونكا.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الحرب العالمية الثانية الحوادث النازية فلاديمير زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة يشارك في اجتماع الطاولة المستديرة لمجلس الأعمال السعودي الكندي

شارك معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، في اجتماع الطاولة المستديرة الذي نظمه مجلس الأعمال السعودي الكندي في مدينة تورونتو الكندية, بحضور الرئيس التنفيذي لمجلس الأعمال الكندي السعودي، وقادة القطاع الخاص الكندي، وقيادات من منظومة الصناعة والتعدين.
وبحث الاجتماع المزايا النسبية لبيئة الاستثمار في المملكة، والفرص النوعية التي تتيحها الإستراتيجية الوطنية للصناعة، الإستراتيجية الشاملة لقطاع التعدين والصناعات التعدينية أمام الشركات الكندية، إضافة إلى الحوافز والممكنات التي تقدمها منظومة الصناعة والتعدين، لتسهيل رحلة المستثمرين في جميع مراحل مشروعاتهم.
وأكد الخريف خلال الاجتماع ، الدور المحوري الذي يقوم به مجلس الأعمال السعودي الكندي في تطوير التعاون التجاري، وتطوير الروابط الثنائية بين البلدين، إضافة إلى ما يمثله من منصة مهمة للحوار والتواصل بين قادة القطاع الخاص، وبناء شراكات فاعلة تعظّم الاستفادة من الفرص الاستثمارية المشتركة في المملكة وكندا

مقالات مشابهة

  • القوات: جاهزون للتجاوب مع دعوة بري لانتخاب رئيس
  • الجيش الأوكراني يعترف بسيطرة القوات الروسية على بلدة "فوهليدار"
  • بعد دعوة رئيس "النواب" بسرعة إخطار المجلس باسمائهم.. ضوابط تمثيل الهيئات البرلمانية للأحزاب
  • وزير الصناعة يشارك في اجتماع الطاولة المستديرة لمجلس الأعمال السعودي الكندي
  • تعرف على تفاصيل حفل محمد فؤاد في كندا
  • حرب لبنان تؤجل حسم انتخاب رئيس برلمان العراق الى اشعار اخر
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • منظومة الدعاية الإسرائيلية تفشل في سردية الحرب باعتراف مكتب نتنياهو
  • CIC تحتفل بتخريج دفعة جديدة بحضور السفير الكندي
  • رئيس برلمان لبنان: ملتزمون بما تم الاتفاق عليه مع الوسيط الأمريكي لوقف إطلاق النار مع إسرائيل