انطلقت فعاليات الاحتفال بتفوق جامعات مصر، منذ قليل، في جامعة قناة السويس، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحضور طلاب الجامعات المختلفة لتكريم عدد من أوائل الجامعات، وإدارة حوار طلابي مع الرئيس.

الاحتفال بتفوق جامعات مصر بجامعة قناة السويس

ويشهد فعالية الاحتفال بتفوق جامعات مصر في جامعة قناة السويس، حضور طلاب من جامعات القاهرة وعين شمس وطنطا والمنصورة والزقازيق والعريش ودمياط والإسكندرية وبني سويف وسوهاج والفيوم والأقصر وأسوان وقنا وكفر الشيخ والبحيرة وبنها والمنوفية وأسيوط.

ويحضر الاحتفال بتفوق جامعات مصر في جامعة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، ما يقرب من 20 ألف طالب وطالبة من مختلف الجامعات المصرية في استاد قناة السويس، بمنطقة نمرة 6 بمحافظة الإسماعيلية.

ويتخلل الاحتفال بتفوق جامعات مصر في جامعة قناة السويس، كلمة للرئيس السيسي، وعدد من الفقرات الفنية وتكريم أوائل الطلاب من مختلف الجامعات المصرية.

كما يتضمن الاحتفال المستمر على مدار أسبوع، أنشطة رياضية كدوريات كرة القدم الخماسية وكرة السلة للشباب والفتيات وكرة الطائرة للشباب والفتيات ومسابقات للشطرنج ومسابقات في الرسم والتمثيل وورش عمل مختلفة في التصوير والمسرح، إلى جانب عدة رحلات في محافظة الإسماعيلية، تتضمن زيارة مشروع قناة السويس الجديدة ومتحف الإسماعيلية.

الرئيس السيسي يصل جامعة قناة السويس للاحتفال بتفوق جامعات مصر

ووصل الرئيس السيسي إلى مقر جامعة قناة السويس للاحتفال بتفوق جامعات مصر صباح اليوم الثلاثاء، فيما شهدت الإسماعيلية تعليق لافتات ترحيبية بالرئيس السيسي بمدخل المدينة.

ويعقد الرئيس السيسي صباح اليوم، اجتماعا بحضور وزير التعليم العالي مع المجلس الأعلى للجامعات قبل انطلاق الاحتفال بتفوق جامعات مصر في جامعة قناة السويس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة قناة السويس جامعات مصر جامعة القناة الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة قناة السويس يوجه بسرعة إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، عمداء ووكلاء الكليات بسرعة إعلان النتائج، والانتهاء مبكرًا من نتائج طلاب السنوات النهائية؛ لسرعة تجهيز الأوراق والتقديم للخدمة العسكرية، على أن تكون جميع النتائج متاحة إلكترونيًا عبر برنامج ابن الهيثم لجميع الطلاب، مشيراً إلى أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2023-2024 تنتهي غداً الخميس الموافق 27 يونيو بجميع الكليات عدا كليتي طب الأسنان والصيدلة.

جاء ذلك أثناء ترأس الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس لمجلس شئون التعليم والطلاب بإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وبمشاركة وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب ومديري عموم القطاع.

كما تابع "مندور" سير العمل بالإدارة المركزية لشئون التعليم والطلاب، وذلك للاطمئنان على سير عملية مراجعة وإعلان النتائج، مؤكداً على ضرورة تواجد كامل لفريق العمل بالإدارة.

واستمع رئيس الجامعة لتقرير مفصل حول النتائج التي تم الانتهاء منها واعتمادها حيث تم اعتماد نتائج الفرقة الأولى والثانية والثالثة والرابعة للكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، كما تم اعتماد نتائج البرامج الجديدة بكلية التجارة (برنامج FMI المستوى الأول والثاني والثالث - برنامج CH المستوى الأول والثاني - برنامج BIS المستوى الثاني والثالث).

كما تم اعتماد وإعلان نتيجة الدفعة الأولى من خريجي البرامج المميزة بكلية التجارة بجامعة قناة السويس، حيث جاءت النسبة العامة للنجاح بكل برنامج كالتالي:
برنامج نظم المعلومات الأعمال 86.13 % ، وببرنامج الأسواق والمنشآت المالية 89.3%، وبرنامج شعبة اللغة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة 76.4%، بينما تم الإعلان عن نتيجة المستوى الثالث بكلية التربية الرياضية.

وأثنى رئيس الجامعة، على الأداء المتميز للنواب وعمداء ووكلاء الكليات في إدارة العملية الامتحانية، مطالباً بسرعة الانتهاء من أعمال الرصد والمراجعة لإعلان باقي النتائج قريبًا، موجهاً الشكر لجميع العاملين بالإدارة المركزية لشئون التعليم الطلاب على جهودهم المتميزة في مراجعة النتائج واعتمادها.

وتناول المجلس عرض لخطط التدريب الصيفي للطلاب حيث أكد "مندور" أن الجامعة أعدت برنامج تدريبي متميز الطلاب، كما طالب رئيس الجامعة ضرورة توجيه الطلاب للمشاركة في الدورات التي يقدمها المركز الجامعي للتطوير المهني ومعهد ITI بالجامعة، مشيراً إلى أن برنامج الأنشطة الطلابية ملئ بالأنشطة المتميزة التي تدعم مواهب الطلاب في كافة المجالات.

مقالات مشابهة

  • جامعة القناة تستقبل طلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا قبل بدء التدريب الصيفي
  • جامعة قناة السويس توجه بسرعة إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي
  • رئيس جامعة قناة السويس يوجه بسرعة إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • 10 يوليو.. انطلاق فعاليات مؤتمر "الطب البديل" بجامعة قناة السويس
  • اعتماد نتيجة الدفعة الأولى للبرامج المميزة لـ"تجارة قناة السويس"
  • افتتاح فعاليات اليوم العالمي للمحيطات بجامعة السويس
  • موعد التقديم بجامعة الإسماعيلية الأهلية لطلاب الشهادات المعادلة
  • إعلان موعد الانتهاء من تجهيز المقر الإداري لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • رئيس جامعة قناة السويس: منتصف يوليو القادم الانتهاء من المقر إداري
  • رئيس جامعة قناة السويس يتابع أعمال التنسيق بجامعة الإسماعيلية الجديدة