قال الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، إنه منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي الرئاسة في عام 2014، وكان لديه خطة استراتيجية لتطوير التعليم العالي في جمهورية مصر العربية، مضيفا: “أن الرئيس أشار إلى أن عدد الجامعات في مصر غير كافٍ، وأنه لا بد من زيادة عدد الجامعات المصرية حتى يتواكب مع الزيادة السكانية”.

 

وأضاف "النعماني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الثلاثاء، أن عدد الجامعات المصرية كان حوالي 20 جامعة والرئيس السيسي وجه بأن يكون لكل مليون مواطن جامعة، وهو بالفعل ما حدث، حيث وصلنا حتى الآن إلى وجوج حوالي 96 جامعة مصرية ما بين جامعات حكومية أو أهلية أو خاصة أو تكنولوجية.

وتابع، أن بناء الجامعات التكنولوجية أمر يتواكب مع العصر والتقدم والتطور والرقمنة، موضحًا: "هذه شهادة للتاريخ بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي أولى اهتماما كبيرا وبالغا بالتعليم العالي، حيث دائما يطور التعليم العالي ويشجع الجامعات والطلاب".

وأردف رئيس جامعة سوهاج: "الرئيس لا يبني جامعات فقط، لكنه يطور الجامعات والطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وهذا هو مفهوم الجمهورية الجديدة، وإذا كان محمد علي بني مصر الحديثة فإن الرئيس السيسي بنى مصر الجديدة، فمصر الجديدة لا تعني بناء الحجر وشق الترع وتشييد المصانع والكباري والأسلحة فقط، ولكن، بناء الإنسان المصري عن طريق المبادرات الرئاسية ومنها حياة كريمة التي جعلت المواطن الموجود في القرية ينعم بكل الوسائل الاجتماعية والترفيهية والصحية التي يحصل عليها المواطن في المدينة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جامعة سوهاج التعليم العالي تطوير التعليم الجامعات

إقرأ أيضاً:

أمين مستقبل وطن بالشرقية: ثورة 30 يونيو دحرت قوي الشر وأعطت الأمل فى بناء الجمهورية الجديدة

أكد الدكتور محمد سليم أمين حزب مستقبل وطن بالشرقية ووكيل لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ، أن مواقف القيادة السياسية الشجاعة ضد قوي الشر والطغيان والإرهاب والانحياز الكامل لإرادة الشعب وخاصة المواطن البسيط فى ثورة 30 يونيه أعطت الأمل في بناء جمهورية جديدة قائمة علي الاستقرار والأمان وحياة كريمة لكافة المصريين.

وأضاف" سليم " بأن وعي الشعب المصري جعله دائمآ واثق في قواته المسلحة، مشيرا بأن الرئيس السيسي ابناً بارا لهذه المؤسسة الوطنية الشريفة، التي تثبت دوما اخلاصها وتفانيها في حماية الشعب المصري، ومقدرات تراب الوطن، علي مر العصور.

وقال "سليم" يطيب لي أن أبعث إلى سيادة الرئيس بالأصالة عن نفسي ونيابة عن كوادر وقيادات وأعضاء حزب مستقبل وطن بمحافظة الشرقية، بأخلص التهاني القلبية وأطيب الأمنيات المقرونة بأسمي أيات التقدير للرئيس السيسي، عما قدمتموه من تضحية انتصارا للارادة الشعبية، وتلبية نداء الملايين من أبناء الشعب المصري الواعي في الثلاثين من يونيو، وبدوركم المبارك.

وأشار سليم " نتعهد لسيادتكم فخامة الرئيس بأننا على درب قيادتكم سائرون وعهدنا معكم أن نعمل دائمًا من أجل مصر لتحقيق أهداف مسيراتكم في النمو والرخاء والتقدم لأبناء الوطن، نحو جمهوريتنا الجديدة.

َ

مقالات مشابهة

  • جامعة سوهاج تحقق تقدما كبيرا في تصنيف US.News الأمريكي
  • سوالف تركية بدون فعل على الأرض.. نولي اهتماما كبيراً في ملف المياه مع العراق
  • طفرة غير مسبوقة في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي بعهد الرئيس السيسي
  • طفرة غير مسبوقة في منظومة التعليم العالي في عهد الرئيس السيسي
  • 57 جامعة جديدة تساهم في بناء مصر الحديثة.. كيف تطور التعليم العالي خلال 10 سنوات؟
  • وزير التعليم العالي الأسبق: طفرة غير مسبوقة بالبحث العلمي في عهد الرئيس السيسي
  • أمين مستقبل وطن بالشرقية: ثورة 30 يونيو دحرت قوي الشر وأعطت الأمل فى بناء الجمهورية الجديدة
  • وزير التعليم العالي والسفير الإيطالي بالقاهرة يشهدان توقيع مذكرتي تفاهم
  • رئيس جامعة سوهاج يُهنئ الرئيس السيسى بثورة ٣٠ يونيو
  • رئيس جامعة برج العرب: جار العمل على إنشاء 10 جامعات لخدمة سوق العمل