قال الدكتور ماجد عبد العظيم، الخبير الاقتصادي، إنّ قرارات الرئيس السيسي التي تصب في صالح الحماية الاجتماعية في ذلك التوقيت، بالغة الأهمية.

حزمة من الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية

وأضاف الخبير الاقتصادي خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»: «لو رجعنا بالذاكرة إلى الخلف وتذكرنا بداية برنامج الإصلاح الاقتصادي في نوفمبر عام 2016، بدأت الدولة المصرية بتوجيهات من القيادة السياسية، فى إعداد حزمة وخطة كبيرة جدًا للإصلاحات الاقتصادية والهيكلية، بهدف تحسين جودة الحياة ومستوى معيشة المواطن المصري».

«حياة كريمة» تحقق التنمية المستدامة

وتابع: «ترسيخًا لمبدأ العدالة الإجتماعية، فإن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، الهدف منها ضمان حياة كريمة للمواطن المصري وتحقيق التنمية المستدامة وتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية، من خلال قرارات الرئيس السيسي الأخيرة، والهدف من هذه الحزمة إضافة الى القرارات والبرامج السابقة، زيادة قاعدة المستفيدين من مبادرة حياة كريمة وتحسين جودة حياة المواطن».

وأوضح أنه جرى إصدار الكثير من الإجراءات والقوانين التي تغطي الفئات الأكثر احتياجًا بشكل أكبر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي حياة كريمة برنامج الاصلاح الاقتصادي حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات «30 يونيو» سُجلت بالأمم المتحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد، إنَّ مبادرة «حياة كريمة» سُجلت بالأمم المتحدة باعتبارها واحدة من أهم المبادرات العالمية المختصة بالأمور التنموية، موضحاً أنها لم ترتكز على قطاع أو مجموعة من القطاعات، بل هي تنمية شاملة وكافة الخدمات التي يمكن أن يتلقاها المواطن وترتقي بحياته للوضع الكريم الآدمي، تم تقديمها من خلال هذه المبادرة الرئاسية، فهي اسم على مسمى.

وتابع «عنبر»، خلال مداخلة هاتفية له على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ «حياة كريمة» لم ترتكز على القطاعات الخدمية، مثل الطرق والمواصلات والصرف الصحي فقط ولكن كل ما يتعلق بجودة حياة المواطن، أي العنصر البشري، وكل ما ينعكس بالإيجاب على مؤشرات الاقتصاد الكلي.

وأكد أنَّ مبادرة «حياة كريمة» أعادت الأمل إلى أهالي الريف، وجاءت كأبرز إنجازات ثورة الـ 30 من يونيو، وحققت تنمية مجتمعية شاملة ووفرت كل ما يرتقي بحياة المواطن لوضع كريم وأدمي.

وأوضح أنَّ المبادرة الرئاسية ساهمت في تلبية الاحتياجات الأساسية لحياة المواطنين، مثل المياه النظيفة والصالحة للشرب والتي حرموا منها بالمناطق النائية لفترات طويلة، وكذلك شبكات الصرف الصحي التي كانت تغطي تلك المناطق بنسب ضئيلة للغاية، بجانب بناء المدارس والمستشفيات والوحدات الصحية والطرق وشبكات الكهرباء وجميعها خدمات أساسية لا غنى عنها، وساهمت في التمكين الاقتصادي للمراكز والقرى.
 

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي «شهادة ثقة» في قمة واحدة
  • خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يرتقي إلى مستوى استراتيجي شامل
  • بالفيديو.. أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات «30 يونيو» سُجلت بالأمم المتحدة
  • التخطيط تتيح مشروعات "حياة كريمة" للمواطنين من خلال تطبيق "شارك 2030"
  • وزارة التخطيط تتيح مشروعات "حياة كريمة" للمواطنين من خلال تطبيق "شارك 2030"
  • التخطيط تتيح مشروعات "حياة كريمة" للمواطنين من خلال تطبيق "شارك ٢٠٣٠"
  • درة تاج العدالة الاجتماعية.. تعرف على أهم جهود مبادرة "حياة كريمة"
  • أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت خلال السنوات الماضية رفع جودة حياة المواطن المصري
  • بالفيديو.. أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت رفع جودة حياة المواطن المصري
  • أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت خلال العشر سنوات الماضية رفع جودة حياة المواطن المصري (فيديو)