منعت السلطات الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، دخول العمال من قطاع غزة للأسبوع الثاني على التوالي، حيث أغلقت الحاجز الوحيد لحركة العمال في القطاع.

وأعلنت هيئة المعابر والحدود في غزة أن حاجز إيرز- بيت حانون مع القطاع يعمل بشكل جزئي للسفر للحالات الإنسانية فيما تواصل السلطات الإسرائيلية منع العمال من المرور من خلاله.

وتزامن ذلك مع رفع إسرائيل اليوم طوقاً أمنياً، فرضته على الضفة الغربية وقطاع غزة يومي الأحد والاثنين بسبب "يوم الغفران" اليهودي.

ومنعت السلطات الإسرائيلية السفر  عبر حاجز بيت حانون الخاضع لسيطرتها منذ نحو 12 يوماً بسبب احتجاجات شعبية شرق قطاع غزة قرب السياج الفاصل مع إسرائيل.

وحسب الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في غزة، فإن الإجراء الإسرائيلي يكبد القطاع الساحلي بخسائر تتجاوز مليون دولار يومياً بمنع نحو 19 ألف عامل من التوجه لمناطق عملهم داخل إسرائيل، والضفة الغربية.

0404:
فى ضوء إستمرار التظاهرات على السياج الحدودى..
المنظومه الأمنيه قررت الليله إستمرار إغلاق معبر إيرز غدا أيضا..#ترجمة_هشام_ناجى
Translated by ????????Hisham Naji✍
תרגום הישאם נאגי

— ???????? ابو العز السوافيرى ???????? (@AboAlezswafery) September 25, 2023

واعتبر الاتحاد أن إسرائيل "تستخدم ملف التصاريح للعمال ورقة سياسية واقتصادية ضاغطة على غزة، لتحقيق مكاسب سياسية على حساب شريحة العمال التي تذهب للبحث عن قوت يومها".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي: أوامر الإخلاء الإسرائيلية في غزة تفاقم الوضع الإنساني الكارثي

بروكسل-سانا

حذر الاتحاد الأوروبي من تفاقم الوضع الإنساني الكارثي جراء أوامر الإخلاء الإسرائيلية من مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة في ظل نزوح نحو 1.9 مليون فلسطيني داخل القطاع.

وقال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي جوزيب بوريل ومفوض إدارة الأزمات يانيز لينارتشيتش في بيان مشترك صدر اليوم: إن “أوامر الإخلاء الإسرائيلية تخلق أزمة إنسانية في خضم الأزمة، وتؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني الكارثي بالفعل، مع نزوح ما يقرب من 1.9 مليون شخص داخل القطاع”.

من جهة أخرى شدد البيان على وجوب الالتزام بتنفيذ أوامر محكمة العدل الدولية الصادرة والتي تُعتبر ملزمة قانوناً، مطالبا بتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي الداعية إلى وقف إطلاق النار وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى أنحاء قطاع غزة.

وأكد البيان أن وقف إطلاق النار في القطاع أصبح أكثر أهمية الآن، ومن شأنه أن يتيح زيادة المساعدات الإنسانية إلى غزة.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي: أوامر الإخلاء الإسرائيلية في غزة تفاقم الوضع الإنساني الكارثي
  • تنامي الآمال في وقف إطلاق النار مع استئناف المفاوضات .. وحماس ترفض أي تصريحات تدعم دخول قوات أجنبية إلى غزة
  • سقوط عدد من الشهداء في عملية لجيش الأحتلال بجنين وجباليا تنامي الآمال في وقف إطلاق النار مع استئناف المفاوضات .. وحماس ترفض أي تصريحات تدعم دخول قوات أجنبية إلى غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • أسعار الذهب ترتفع 0.4% وتواصل الصعود للأسبوع الثاني علي التوالي
  • أسعار النفط تواصل تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي
  • النفط يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي
  • النفط يستقر لكنه يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ59 على التوالي
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ58 على التوالي