موقع 24:
2024-10-01@23:48:30 GMT

العجز التجاري مع الصين يزعج الاتحاد الأوروبي

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

العجز التجاري مع الصين يزعج الاتحاد الأوروبي

قال المفوض التجاري للاتحاد الأوروبي، فالديس دومبروفسكيس، إن الاتحاد يريد بقاء ملف عجز الميزان التجاري مع الصين على رأس اهتماماته.

وأضاف في ختام زيارته للصين "من الطبيعي ألا تحقق توازناً تجارياً مع كل دولة من دول العالم"، وتابع "ولكن عندما  يتضخم العجز في السنوات الأخيرة يصبح من الواضح أهمية البحث عن أسباب ذلك وما يجب عمله لمعالجته".

وحسب المفوض الأوروبي، وصل عجز الميزان التجاري بين الاتحاد الأوروبي والصين إلى حوالي 400 مليار يورو (423 مليار دولار) لصالح الأخيرة، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 1.4 مليار نسمة، وأوضح أن الاتحاد الأوروبي  سوق مهمة للصادرات الصينية.

Relations between the European Union and China stand at a "crossroads" as a result of mounting political tensions and a litany of economic disputes that remain unresolved, says Valdis Dombrovskis. #EuropeNews https://t.co/xTkiyUJO8A

— euronews (@euronews) September 25, 2023

ورغم ذلك تشعر الشركات الأوروبية في الصين بالقلق والشك في التشريعات هناك، مثل قوانين مكافحة التجسس على سبيل المثال والتي تفسر غالباً بطريقة غير واضحة. ويشعر دومبروفسكيس بضرورة تحلي الصين بقدر أكبر من الشفافية في هذه المجالات.

وقال دومبروفسكيس: "الاتحاد الأوروبي لا ينظر إلى العجز التجاري مشكلة في حد ذاتها، لكن في حالة الصين هناك  أسباب عديدة لهذه الحالة، ومنها القيود على الدخول إلى السوق الصينية".

وبحسب المفوض الأوروبي،  فإن الاتحاد الأوروبي مفتوح أمام الشركات والسلع الصينية بدرجة أكبر من انفتاح السوق الصينية أمام الشركات والمنتجات الأوروبية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الصين الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

السوداني يدعو الاتحاد الأوروبي إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان

آخر تحديث: 30 شتنبر 2024 - 9:17 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- ذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان ،الاثنين، أن الأخير استقبل أمس الأحد سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق توماس سيلر، وجرى بحث مجالات التعاون بين العراق ودول الاتحاد الأوروبي، واستعراض تطورات الأوضاع في المنطقة، واستمرار “العدوان الصهيوني” على كل من لبنان وغزّة.وأعرب السوداني، خلال اللقاء، عن تقديره لمواقف الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، نائب رئيسة المفوضية الأوروبية جوزيف بوريل، إزاء استمرار العدوان، ومحاولات توسعة الصراع في منطقة الشرق الأوسط.وذكّر بضرورة تحمل القوى الكبرى مسؤولياتها في منع الاعتداءات، “ووقف الإبادة الجماعية ذات الأبعاد الخطيرة، التي يواصل الكيان الصهيوني ارتكابها ضد شعبنا الفلسطيني، وامتدت اعتداءاته الوحشية إلى لبنان الشقيق”.

مقالات مشابهة

  • العجز التجاري في ارتفاع رغم تراجع استيراد المحروقات
  • غوتيريش: الاتحاد الأوروبي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار
  • الاتحاد الأوروبي: أي تدخل عسكري في لبنان سيزيد من تدهور الوضع على نحو كبير ويجب تجنبه
  • الاتحاد الأوروبي: ندعو إلى عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن لبحث التصعيد في لبنان
  • العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • الاتحاد الأوروبي: الوضع الإنساني في لبنان يتدهور بسرعة
  • الاتحاد الأوروبي: اجتماع استثنائي لمناقشة التصعيد الإسرائيلي في لبنان اليوم
  • السوداني يدعو الاتحاد الأوروبي إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • هواوي تتخذ خطوة للأمام مع بحث الشركات الصينية عن بدائل Nvidia
  • وزارة الاقتصاد تناقش الصعوبات التي تواجه عمل الشركات الصينية