هاجم رجل سفارة كوبا في واشنطن بزجاجتين حارقتين مساء الأحد، فيما وصف وزير الخارجية الكوبي الحادث بأنه "هجوم إرهابي".

وكتب برونو رودريغيس في منشور على موقع "إكس" أن "السفارة الكوبية في الولايات المتحدة كانت هدفا لهجوم إرهابي قام به فرد ألقى زجاجتين حارقتين. لم يصب الموظفون لأي أذى".

اعلان

وهذا ثاني هجوم على البعثة الكوبية في واشنطن في السنوات الأخيرة، بعدما أطلق رجل النار على المبنى في نيسان/أبريل 2020.

ولم تقع إصابات في حينه.

.@CubaMINREX condemns the terrorist attack against @EmbaCubaUS & hopes that US Government will act in accordance with the Vienna Convention on Diplomatic Relations, in the interest of avoiding the repetition of these events.

Statement: https://t.co/GsndoMbtGG#NoAlTerrorismopic.twitter.com/DZxsI0Zga1

— Bruno Rodríguez P (@BrunoRguezP) September 25, 2023

يأتي هجوم الأحد بعد ساعات من عودة الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل إلى هافانا إثر حضوره اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك وأنشطة أخرى مع كوبيين في الولايات المتحدة.

وتظاهر كوبيون مقيمون في الولايات المتحدة في نيويورك احتجاجا على حضور الرئيس الكوبي في الأمم المتحدة، بحسب منشورات ومقاطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكد رودريغيس بعد هجوم الأحد "الجماعات المناهضة لكوبا تلجأ إلى الارهاب عندما تشعر بأنها تتمتع بالإفلات من العقاب وهو أمر لطالما حذرت كوبا السلطات الأميركية منه".

في نيسان/أبريل 2020، استدعى وزير الخارجية الكوبي، مارا تيكاش التي كانت تشغل منصب القائم بأعمال الولايات المتحدة في هافانا وأبلغها باحتجاج حكومته على ما سمّاه "الهجوم الإرهابي الخطر".

الصين في مفاوضات مع كوبا لإنشاء قاعدة عسكرية مشتركة في الجزيرةبوريل يدعو كوبا لتعزيز علاقاتها الاقتصادية مع بروكسل في مواجهة روسيا والصين

وخلف هذا الهجوم بإطلاق النار ثقوبًا في الجدران والأعمدة الخارجية، وكسر أحد مصابيح الشارع وألحق أضرارًا بعدة ألواح زجاجية وتماثيل في الجزء الأمامي من المبنى.

وأوقفت السلطات الأميركية ألكسندر ألازو الذي كان يبلغ من العمر آنذاك 42 عامًا، بشبهة تنفيذ الهجوم.

وووجهت إلى ألازو في تموز/يوليو 2020 تهم عدة من بينها "هجوم عنيف ضد مسؤول اجنبي أو مقر رسمي باستخدام سلاح فتاك"، بحسب وزارة العدل الاميركية.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: لقطات جوية تظهر حجم الدمار في قرية "كليشيفكا" الأوكرانية شاهد: الحرب في السودان تهدد موسم حصاد البلح يريفان تؤكد وصول 13350 لاجئا من ناغورني قره باغ إلى أرمينيا واشنطن كوبا الولايات المتحدة الأمريكية هجوم اعلانالاكثر قراءة هيومن رايتس ووتش: 20 سنة مضت ولا تعويضات أمريكية لضحايا التعذيب في سجن أبو غريب ولا سبيل لرفع دعوى عاجل. الوكالة الدولية للطاقة: حصر الاحترار ب1,5 درجة مئوية لا يزال ممكنا بفضل ازدهار الطاقة النظيفة قصة حب وخيانة فريدة من نوعها في فيلم"الخادمة" مصر: على وقع أزمة اقتصادية خانقة وتضخم قياسي.. انتخابات رئاسية في ديسمبر فمن سيقف بوجه السيسي؟ فيلم "رايد"... الأم العازبة التي تقرر أن تصبح صديقة لابنها اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تسعة قتلى بينهم ثمانية مهاجرين أفارقة في حادث سير في وسط تونس يعرض الآن Next عاجل. كييف تقول إن 38 مسيّرة روسية هاجمت أوكرانيا ليلا أُسقط 26 منها يعرض الآن Next عاجل. يريفان تؤكد وصول 13350 لاجئا من ناغورني قره باغ إلى أرمينيا يعرض الآن Next عاجل. عشرون قتيلا على الأقل في انفجار مستودع وقود الاثنين في ناغورني قره باغ (الانفصاليون) يعرض الآن Next السناتور الديمقراطي منينديز يرفض الاستقالة رغم اتهامه رسمياً بتلقي رشاوى من مصر

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فيضانات - سيول البيئة فساد روسيا ثقافة أرمينيا لاجئون أذربيجان اتهامات جمهورية السودان Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فيضانات - سيول البيئة فساد روسيا ثقافة أرمينيا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: واشنطن كوبا الولايات المتحدة الأمريكية هجوم فيضانات سيول البيئة فساد روسيا ثقافة أرمينيا لاجئون أذربيجان اتهامات جمهورية السودان فيضانات سيول البيئة فساد روسيا ثقافة أرمينيا الولایات المتحدة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الهباش: الولايات المتحدة تتحمل المسؤولية الكاملة عما وصلت إليه الأوضاع بغزة (فيديو)

أكد الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، أن الولايات المتحدة الأمريكية تتحمل المسؤولية الكاملة عما وصلت إليه الأوضاع في قطاع غزة نتيجة دعمها المستمر لإسرائيل، موضحًا أن الدعم العسكري والسياسي الذي تقدمه الولايات المتحدة لإسرائيل يشكل العامل الرئيسي وراء استمرار العدوان على غزة.

الهباش: العالم عليه أن يدرك أن صبر الشعب الفلسطيني له حدود الهباش: ما جرى يوم 7 أكتوبر حق لكل فلسطيني.. ولكن قرار غير مسيس(فيديو)

وأضاف "الهباش"، خلال حواره عبر "zoom" مع فضائية "النيل للأخبار"، اليوم الثلاثاء، أن هناك تصاعدًا ملحوظًا في التصريحات الإسرائيلية التي تتحدث عن اقتحام المسجد الأقصى، والسماح لأداء الصلوات اليهودية فيه، وكذلك الدفع نحو تهجير المواطنين في غزة وتغيير الوضع في الضفة الغربية، معتبرًا أن هذا التصعيد يعكس حجم التواطؤ الدولي في استمرار الأزمات في المنطقة.

وأشار مستشار الرئيس الفلسطيني، إلى أن الدول العربية الكبرى، وعلى رأسها مصر، تمتلك القدرة على التأثير على الولايات المتحدة من خلال العلاقات والمصالح المشتركة بين الدول العربية والولايات المتحدة، مناشدًا باستخدام هذه العلاقات كوسيلة للضغط على الولايات المتحدة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأكد، على أن التحرك العربي الفعال يمكن أن يلعب دورًا حاسمًا في مواجهة الهجمات الإسرائيلية ووقف التصعيد، داعيًا إلى وحدة الصف العربي وتضافر الجهود لوقف الممارسات الإسرائيلية غير المشروعة.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تنفي مشاركتها بتفجيرات لبنان.. لن نقدم تفاصيل أكثر
  • ثورة بنغلادش تلجأ إلى الولايات المتحدة لـإعادة بناء البلاد
  • عاجل. هجوم إسرائيلي جديد يستهدف لبنان: انفجارات في أجهزة اتصالات لاسلكية تسفر عن قتلى وجرحى
  • مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان: هجوم "البيجر" انتهاك للقانون الدولي
  • عاجل.. توقيع اتفاقيات مع الولايات المتحدة لافتتاح 3 فروع لجامعات أمريكية عريقة في مصر
  • الهباش: الولايات المتحدة تتحمل المسؤولية الكاملة عما وصلت إليه الأوضاع بغزة (فيديو)
  • الولايات المتحدة تعلن اكتمال انسحابها من النيجر
  • واشنطن: الولايات المتحدة ليست مستعدة لرفع القيود المفروضة على أوكرانيا
  • عاجل: أول فيديو للصاروخ الباليستي ”فلسطين2” لحظة إطلاقه من اليمن نحو إسرائيل ”شاهد”
  • عاجل. الرئيس الإيراني: لا عداء مع الولايات المتحدة لكننا لسنا الطرف الذي يقوم بتهديد الآخر وفرض العقوبات