RT Arabic:
2024-09-29@07:50:22 GMT

إذا نشبت حرب عالمية ثالثة فستبدأ في بحر الصين الجنوبي

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

إذا نشبت حرب عالمية ثالثة فستبدأ في بحر الصين الجنوبي

تحت العنوان أعلاه، كتب يفغيني فيودوروف، في "فوينيه أوبزرينيه"، حول مخاطر انطلاق شرارة الحرب العالمية في بحر الصين الجنوبي.

وجاء في المقال:

لعبة شطرنج مع الأمريكان

الصين الحاكم الشرعي لبحر الصين الجنوبي. هذه حقيقة لا جدال فيها، لكن هذا، مع ذلك، يقلق واشنطن. فالسيطرة على أكبر التدفقات اللوجستية في العالم يجب أن تكون، بحكم التعريف، للأميركيين.

هذا ما يعتقد به الأشخاص المحيطون بجو بايدن وعدد من الدول التابعة.

وما يزيد التعقيد هو تكوين البحر، الواقع بين الصين والفلبين وماليزيا وتايوان وفيتنام وتايوان. وليس بوسع الدركي العالمي المتمثل بالولايات المتحدة إلا أن يتدخل في شؤون الدول الستة. هناك هدف واحد: كبح جماح الصين ووضعها عند حدها وإنشاء تحالف قادر على مقاومتها في المنطقة. والآن، تبدو هذه المهمة أكثر أولوية من ردع روسيا في أوكرانيا.

أولاً، هناك توازن في القوى في العملية الخاصة، وإن كان هشًا، وهذا يناسب الولايات المتحدة. وخطر الحرب النووية، بحسب واشنطن، تجاوز مسرح العمليات العسكرية هذا؛

ثانيا، الصراع في أوكرانيا بالكاد يؤثر في مجال المصالح الاستراتيجية للأميركيين. فلا يشكل الاضطراب الحالي في البحر الأسود تهديدًا وجوديًا للولايات المتحدة.

لإضفاء الطابع الرسمي على المواجهة مع الصين، هناك حاجة إلى سبب. وها هي جزر سبراتلي (أو نانشا باللغة الصينية) وجزر باراسيل (شيشا).

ويشتعل الحريق الرئيس في بحر الصين الجنوبي حول الجزر. الأمريكيون يمارسون الاستفزاز بتجولهم في الأرخبيل.

التوترات المتزايدة حول بحر الصين الجنوبي بشكل خاص وجنوب شرق آسيا بشكل عام تهدد العالم أكثر بكثير من الصراع في أوكرانيا. ففي النهاية، هناك لاعبان يقاتلان من أجل أوكرانيا: روسيا والولايات المتحدة. هذا يقلل بشكل كبير من احتمال استخدام البجعات السوداء القاتلة. فالآن، تتجمع القوات المتعددة الجنسيات حول الصين، ومن الأسهل بكثير استفزازها باتخاذ خطوات متهورة. وهناك، السلوك الاستفزازي للولايات المتحدة لا يؤدي إلا إلى صب الزيت على النار. الشعلة متقدة منذ فترة طويلة ويمكن أن تتحول في أي لحظة إلى حريق عالمي.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا جو بايدن بحر الصین الجنوبی

إقرأ أيضاً:

تشكيل لوبي دولي من 120 منظمة عالمية للاعتراف بإقامة الدولة الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الصندوق العالمي للتنمية والتخطيط، المستشار الخاص للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لدى الأمم المتحدة، عن تشكيل لوبي دولي يضم ١٢٠ منظمة حول العالم من الدول الأعضاء بمنظمة الأمم المتحدة، من أجل الضغط للاعتراف وإقامة الدولة الفلسطينية.

وأكد السفير إكرامي الزغاط رئيس الصندوق، أن المنظمات الأعضاء بالصندوق والبالغ عددها ١٢٠ منظمة تمثل أغلب الدول الأعضاء بالأمم المتحدة، شكلت لوبي دولي من أجل الضغط على المنظمة الأممية للاعتراف بإقامة الدولة الفلسطينية، من أجل الانتهاكات والقتل والتدمير الذي يمارسه الكيان الصهيوني في أبناء الشعب الفلسطيني.

وأضاف الزغاط في بيان للصندوق صدر اليوم، أن دولة الاحتلال تمارس الإرهاب في فلسطين وانتقلت إلى لبنان دون رادع، وتحت نظر وسمع المجتمع الدولي الذي يصم آذانه ويعمي عيونه عما يحدث في منطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن انتقال الصراع إلى لبنان في ظل استمرار الصمت الدولي سيؤدي إلى إشعال فتيل الحرب في المنطقة العربية، ومشددًا على ضرورة التحرك العاجل من المنظمات الدولية لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي التي ستخيم عواقبها على العالم بأسره وليس المنطقة العربية فقط.

وأوضح رئيس الصندوق العالمي للتنمية والتخطيط، أن التحالف يقوده الصندوق بدعم من المنظمات والدول الأعضاء، وجاء بعد فشل المجتمع الدولي في وقف الإرهاب الذي تمارسه دولة الاحتلال على الشعب الفلسطيني، لافتًا إلى أن المنظمات المشاركة بالتحالف تدفع بالتنسيق مع ممثلي دولها الأعضاء بالأمم المتحدة إلى اتخاذ قرار حاسم بشأن حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية، وهي الخطوة الأهم في الوقت الحالي، قبل أن تتسع دائرة الصراع لتشمل دول أخرى يمكنها أن تحبط مشروع إقامة الدولة الفلسطينية، وهو ما يحاول الكيان الصهيوني عرقلته بتوسيع رقعة الحرب من أجل شرق أوسط غير مستقر.

وأكد الزغاط، أن التحالف مستمر في عمله وسيدعو ممثلي دول العالم بمنظمة الأمم المتحدة لدعم القرار، والدفع لتنفيذه، مشيرًا إلى أن قادة الصندوق يعقدون اجتماعات مختلفة في العديد من دول العالم، من أجل دفع هذه الدول للضغط على المجتمع الدولي في سبيل الوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار، وعدم مد الصراع إلى دول أخرى.

مقالات مشابهة

  • تشكيل لوبي دولي من 120 منظمة عالمية للاعتراف بإقامة الدولة الفلسطينية
  • 400 قطعة أثرية من بحر الصين الجنوبي تظهر لأول مرة في هاينان
  • بكين تجري مناورات عسكرية في بحرها الجنوبي بعد لقاء أمريكي صيني
  • مدمرة يابانية تشارك في مناورات بحرية إلى جانب 4 دول أخرى ببحر الصين الجنوبي
  • رويترز: الصين تعلن عن إجراء تدريبات عسكرية حول جزر سكاربورو المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي
  • الصين تعلن عن «خطة» لإيجاد تسوية سياسية لأزمة أوكرانيا
  • تهديدات باستخدام السلاح النووي وبحرب عالمية ثالثة.. هذه التفاصيل
  • الإعصار هيلين يضرب الساحل الجنوبي للولايات المتحدة ويخلّف قتلى
  • وزير الدفاع الأميركي: هناك خطر اندلاع حرب شاملة بين حزب الله وإسرائيل
  • مشروع سري روسي في الصين لتصنيع طائرات مسيرة لحرب أوكرانيا