آخر تحديث: 26 شتنبر 2023 - 10:24 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلن تحالف “نبني ” الإيراني بزعامة هادي العامري،مساء أمس الاثنين ، بأن الأسبوع المقبل سيكون موعداً لإعلان انطلاقه رسمياً، فيما قرر انتخاب رئيس حركة إرادة النائب حنان الفتلاوي متحدثاً رسمياً باسمه.وذكر بيان للتحالف، أن “تحالف “نبني” عقد اليوم، إجتماعه بمكتب رئيسه هادي العامري في العاصمة بغداد وبحضور جميع ممثلي الكيانات المنضوية في التحالف”.

وأضاف البيان، أن “الاجتماع شهد بحث الملف الأنتخابي والمنهاج الموضوع والملفات الخدمية والمسارات المشتركة التي تركّز على بناء الدولة وتدعم القانون وتخدم المجتمع”.وتابع، أن “الاجتماع جرى فيه التأكيد على أهمية التعاون بين الكيانات داخل تحالف “نبني” وفق الخطط الموضوعة، وبين أن “المجتمعين اتفقوا على تحديد بداية الأسبوع المقبل موعداً للأعلان الرسمي عن التحالف، وإنتخاب حنان الفتلاوي متحدثاً رسمياً بأسم التحالف”.وتحالف نبني يضم جميع الاحزاب المرتبطة بإيران تنظيميا وعقائديا.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

«سيدي كرير للبتروكيماويات» تخطط عبر تحالف لاستيراد الغاز الصخري الأمريكي

قالت شركة سيدي كرير للبتروكيماويات «سيدبك»، إنها تخطط من خلال تحالف يضم عدة أطراف لاستيراد غاز الايثان السائل «الغاز الصخري الأمريكي» بعد الانتهاء من الحصول على موافقة أطراف التحالف للبدء في اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء شركة خاصة بالمشروع خلال العام الجاري 2024.

ونوهت سيدي كرير، في إفصاح اليوم لـ البورصة المصرية إلى أن التحالف يضم كل من الشركة القابضة المصرية للبتروكيماويات «ايكم» بنسبة 15% إلى جانب شركة سيدي كرير للبتروكيماويات بنسبة 25% والشركة المصرية لإنتاج الايثيلين ومشتقاته «إيثيديكو» بنسبة 25% والمصرية للغازات الطبيعية «جاسكو» بنسبة 10% وشركة جاما للإنشاءات بنسبة 25%.

وأوضحت «سيدبك» أن رأس مال الشركة المراد إنشائها لذلك الغرض سيكون 663 مليون دولار على ثلاث مراحل وبنسبة تدبير 40% عبر المساهمين و60% عبر قروض بنكية حسب المخطط، وذلك بعد صدور موافقة كافة الأطراف على اتفاقية المساهمين.

يذكر أن مصانع سيدي كرير توقفت عن العمل في الأسبوع الماضي بالتزامن مع أزمة أمدادات الغاز الطبيعي لكنها عادت للعمل مرة أخري بقبل نهاية الأسبوع ذاته بعد عودة الإمدادات لمسارها الطبيعي.

اقرأ أيضاًالبنك الأهلي المصري يرفع تكاليف فتح وإصدار كشف الحساب الجاري والتوفير

البنك الدولي يتوقع نمو التحويلات إلى البلدان منخفضة الدخل بنسبة 2.3% بنهاية 2024

مقالات مشابهة

  • الخدمة المدنية: الأحد المقبل إجازة رسمية
  • “مانشستر سيتي” يكشف عن تفاصيل جولة “أبطال اللقب 4 مرات على التوالي”
  • البرازيل تكتفي بالتعادل وتضرب موعدا مع أقوى منتخبات “كوبا أمريكا”
  • مستشار خامنئي: إيران ستدعم “حزب الله” بكل جهودها إذا شنت إسرائيل حربا واسعة
  • المرتزقة يعترفون باستخدام “الحجاج” كورقة ابتزاز وصنعاء تحمل النظام السعودي المسؤولية
  • تحالف الفتح:من يدعم مشروع أنبوب نفط البصرة – العقبة “خائن” !
  • «سيدي كرير للبتروكيماويات» تخطط عبر تحالف لاستيراد الغاز الصخري الأمريكي
  • “بي بي” تتحالف مع مصدر و”حسن علام للمرافق” و”إنفينيتي باور” لتنمية الهيدروجين الأخضر في مصر
  • إسبانيا تتجاوز جورجيا برباعية وتضرب موعدا مع ألمانيا في ربع نهائي “يورو 2024”
  • تحالف “حارس الأزهار”.. البحر الأحمر ومعركة الملاحة العالمية