محمد آل حصان – النماص

يعيش تعليم النماص خلال هذا الأسبوع كرنفالًا متواصلًا من خلال عددٍ من الفعاليات والبرامج التي أُعدت احتفاءً بذكرى اليوم الوطني ٩٣ للمملكة العربية السعودية على مستوى الإدارة وجميع المدارس والروضات وفصول التربية الخاصة وتنوعت هذه الفعاليات بين المسابقات العامة والمنافسات الرياضية والكلمات والقصائد والمعارض الفنية ومعارض الموهوبين والموهوبات والتي عبر بها المجتمع التعليمي بكافة شرائحه عن حبٍ وولاءٍ وانتماءٍ لوطن الخير وقيادة السؤدد.

وقد انطلقت فعاليات تعليم النماص ابتداءً من يوم الاثنين 10/ 3/ 1445هـ حيث شارك محافظ النماص ومدير التعليم وعدد من قيادات الإدارات الحكومية والتعليم أبناءهم هذه الفعالية بثانوية الملك عبدالعزيز والتي رسم الطلاب لوحات المحبة والفخر بهذا الوطن وقيادته عبر العديد من الفعاليات شملت عروضاً مرئية وقصائد شعرية وفعاليات رياضية، واللوحات الاستعراضية الشعبية.

كما قدم أصحاب المواهب الفنية معارض فنية متنوعة شارك فيها منسوبو ومنسوبات تعليم النماص معبرين عن مشاعرهم في حب الوطن والقيادة تحت عنوان نحلم ونحقق.

اقرأ أيضاًUncategorizedصالح الثبيتي متحدثاً رسمياً لوزارة التعليم

الجدير بالذكر أن الفعاليات تستمر طوال هذا الأسبوع في جميع المدارس بمشاركة من المسؤولين ومحافظي النماص وتنومة ورؤساء المراكز وتتنوع الفعاليات بين ما يقام في الفترة الصباحية داخل أروقة المدارس وما يقدم على مسرح الإدارة كالأصبوحات الوطنية وللمجتمع في مراكز التسوق التجارية والحدائق العامة والمتاحف والأماكن العامة حباً وولاءً وانتماءً لوطنٍ عظيم وقيادة رشيدة.

وقد رفع مدير تعليم النماص عمر بن هجاد الغامدي أصالة عن نفسه ونيابة عن أسرة التعليم صادق التهاني للقيادة الرشيدة بمناسبة حلول هذه الذكرى الغالية مثمناً لأبنائه الطلاب والطالبات وأسرة التعليم ما قدموه ويقدمونه من لوحات وطنية رائعة حكت عن وطن العز وقيادة الشموخ، كما قدم شكره للجهات المشاركة والمتعاونة على ما قدموه من جهود سائلا المولى أن يديم على قيادتنا الكريمة ووطننا الغالي وجنودنا البواسل نعمة الخير والفرح والعز والازدهار والرخاء والأمن.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

للمرة الأولى.. فعاليات مجانية «بالجملة» في الدورة الثانية من مهرجان العلمين

توشك مدينة العلمين الجديدة على إطلاق النسخة الثانية من مهرجانها الدولي، وذلك برعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، متضمنة فعاليات ترفيهية وثقافية تُلبي مختلف الأذواق، في ظل التجهيز للعديد من الأنشطة المختلفة بينها مجانية التي تفتح أبوابها أمام الجميع، فما هي الفعاليات المجانية في الدورة الثانية من مهرجان العلمين؟

فعاليات مجانية في مهرجان العلمين

برنامج متنوع ومتميز ينتظر زوار مهرجان العلمين في نسخته الجديدة هذا العام، إذ تقدم الفعاليات عروضًا مسرحية في الشارع ستكون متاحة أمام الجميع مجانًا في ساحة المهرجان الرئيسية، وذلك ضمن جهود المهرجان لتعزيز التفاعل الثقافي والترفيهي بين جميع أطياف الجماهير، وفقًا لما أعلنته إدارة المهرجان.

يفتح مهرجان العلمين أيضًا أبواب شواطئ المدينة العامة للزوار مجانًا، وذلك في مبادرة تحدث لأول مرة، إضافة إلى تخصيص تذاكر مجانية لأسر شهداء الجيش والشرطة لحضور الفعاليات.

تبرز التحضيرات للمهرجان، اهتمام القائمين عليه وجهودهم للاتزام بالتضامن الاجتماعي من خلال تخصيص فعاليات خاصة لذوي الهمم، بهدف توفير تجربة ترفيهية تلبي احتياجاتهم، الأمر الذي سيكفل لهم حق المشاركة والاندماج مع المجتمع.

ومن المتوقع أنّ تجذب النسخة الثانية من مهرجان العلمين نحو مليوني زائر من مختلف أنحاء مصر والعالم هذا العام، مما يعكس شهرته العالمية وجاذبيته الفريدة في عالم الفعاليات الثقافية والترفيه.

برنامج متنوع لمهرجان العلمين

يجمل المهرجان العديد من الفعاليات الأخرى، بينها مهرجان الطعام الذي يجذب عشاق الطهي، إذ ستكون فرصة استثنائية لاستكشاف أشهى الأطباق من مختلف أنحاء العالم، من خلال مشاركة مجموعة متنوعة من المطاعم المحلية والعالمية.

ويتضمن برنامج المهرجان أيضا، عروضًا مسرحية مبتكرة تناسب جميع الأذواق، إضافة إلى إقامة 10 حفلات تضم ألمع نجوم الغناء العربي، مثل عمرو دياب، إليسا، كاظم الساهر، محمد منير، وغيرهم من الفنانين المتميزين، على أن يتم تخصيص 60% من الأرباح لدعم غزة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني لجزر سولومون
  • منى عبد الوهاب: مهرجان العلمين سيقدم عروضا مسرحية تناسب مختلف الأعمار
  • وزير التعليم: تجربتي عملية.. وخبرتي مع الطلاب في المدارس تجاوزت 25 عاما
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره بجمهورية جزر القمر باليوم الوطني
  • وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني لجزر القمر ومالاوي
  • ناقد فني يكشف فعاليات بمهرجان العلمين لدعم غزة.. ليس بـ60% من الأرباح فقط
  • ديانا حداد تشارك للمرة الأولى في مهرجان العلمين
  • «تعليم القاهرة» تحذر المدارس من جمع أو قبول تبرعات
  • «مناسب لكل الأعمار».. 5 وجوه للترفيه في مهرجان العلمين
  • للمرة الأولى.. فعاليات مجانية «بالجملة» في الدورة الثانية من مهرجان العلمين