السومرية نيوز – دوليات

أعلنت منظمة الفضاء الإيرانية مؤخراً، نشوب حريق هائل في "هور الحويزة" بالعراق، وذلك من من خلال نشر صور الأقمار الصناعية. حسين دليريان المتحدث باسم منظمة الفضاء الإيرانية، كتب على صفحته في تويتر: تؤكد صور الأقمار الصناعية نشوب حريق واسع النطاق ومتفرق في الجزء العراقي من بحيرة الحويزة وتصاعد دخان منه وانتشاره باتجاه مختلف مدن محافظة خوزستان، حسبما أفادت وكالة تسنيم الإيرانية.



وتحدد الصورة مناطق الحريق ويظهر ملف الصورة أيضا الدخان الناتج.  
وبحسب تسنيم، فإن الحريق اندلع في الجزء العراقي من هور العظيم صباح 21 سبتمبر/أيلول 2023. وكان مركز هذا الحريق جنوب وجنوب غرب بحيرة "أم النعاج" في هور الحويزة بالعراق. 

المسافة بين مركز الحريق ومحافظة خوزستان 10 كم، وسبب الحريق هو حرارة الهواء وجفاف الأراضي الرطبة، كما وردت أنباء عن حرائق بالمزارع في الجزء العراقي.

ويقع هور الحويزة في محافظة ميسان وتحدّه من الشرق إيران، ويصبّ في الهور نهر الكرخة الذي يأتي من إيران، التي أنشئت على النهر سد الكرخة لتوليد الطاقة وتخزين المياه ويبلغ طول الهور 80 كيلومترا وعرضه 30 كيلو مترا مربعًا.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

"سرقت الماظ ومجوهرات".. التفاصيل الكاملة لقصة الخادمة التى سرقت عماد متعب

أمرت النيابة العامة في القاهرة بحبس خادمة لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق عماد متعب وزوجته يارا نعوم لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك بتهمة سرقة حلق ألماظ ومبلغ قدره 10 آلاف جنيه. كما طالبت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

تفاصيل الحادثة

بدأت الواقعة عندما تقدم عماد متعب ببلاغ إلى قسم شرطة المعادي، يفيد بسرقة حلق ألماظ ومبلغ 10 آلاف جنيه من زوجته يارا نعوم داخل الفيلا الخاصة بهما. فور تلقي البلاغ، توجه رجال المباحث إلى فيلا اللاعب للتحقق من صحة البلاغ.

التحقيقات الأولية

أثبتت التحريات صحة البلاغ، وتم القبض على الخادمة وبحوزتها حلق ألماظ. عند استجوابها، اعترفت بأنها أنفقت المبلغ المالي على احتياجاتها الشخصية. تم تحرير محضر بالواقعة وأحيلت القضية إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.


سرقة منزل لاعب الأهلي السابق عماد متعب

عماد متعب هو لاعب كرة قدم مصري شهير، يُعتبر من أبرز المهاجمين في تاريخ كرة القدم المصرية. وُلد في 20 فبراير 1983 في مدينة بلبيس بمحافظة الشرقية. لعب معظم مسيرته الكروية مع النادي الأهلي المصري، حيث حقق معه العديد من البطولات المحلية والقارية، بما في ذلك الدوري المصري الممتاز، وكأس مصر، ودوري أبطال إفريقيا.

انضم إلى الفريق الأول في النادي الأهلي في سن مبكرة، وسرعان ما أصبح أحد النجوم البارزين في الفريق، ويعتبر أحد هدافي الدوري المصري عبر التاريخ.

خاض بعض التجارب الاحترافية القصيرة في أندية خارج مصر، منها نادي الاتحاد السعودي ونادي ستاندر لييج البلجيكي.

أعلن عماد متعب اعتزاله اللعب نهائيًا في عام 2018، بعد مسيرة طويلة ومليئة بالإنجازات. بعد اعتزاله، اتجه للعمل في مجال التحليل الرياضي والإعلام.

مقالات مشابهة

  • قبل مناقشتها.. التفاصيل الكاملة لدراسة تطبيق نظم الري الحديثة بمحافظات مصر
  • "سرقت الماظ ومجوهرات".. التفاصيل الكاملة لقصة الخادمة التى سرقت عماد متعب
  • حطام قمر صناعي روسي يدفع روّاد فضاء إلى الاختباء بكبسولاتهم الفضائية
  • طرح وحدات صناعية شاغرة في بني سويف والمنيا.. التفاصيل وطريقة الحجز
  • «التنمية الصناعية» تطرح وحدات شاغرة في المنيا وبني سويف.. اعرف التفاصيل
  • التفاصيل الكاملة لتكريم سلوى محمد علي بمهرجان المسرح المصري
  • حدث وأنت نام| إصابة شقيقة مرتضى منصور في حادث مروري بشارع جامعة الدول العربية.. وشركة «الكهرباء» تنفي مسئوليتها عن حريق استاد الإسكندرية
  • إخماد حريق في منزل وحوشين دون إصابات بطهطا
  • تمديد ثالث لفترة التصويت في الانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • للمرة الثالثة.. لجنة الانتخابات الإيرانية تمدد فترة التصويت ساعتين إضافيتين وحتى منتصف الليل