الثورة نت|

نظمت شركة النفط اليمنية فرع أمانة العاصمة، اليوم ، أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم .

وفي الفعالية أكد وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس أهمية الاحتفال بذكرى مولد خير البرية سيد المرسلين محمد – صلى الله عليه وآله وسلم، لاستلهام الدروس والعبر من سيرته وأخلاقه ومبادئه .

وأشار إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة تعظيماً وحباً لرسول الهداية ومعلم البشرية، ولفت إلى حاجة الأمة لإحياء هذه المناسبة الدينية والاستنارة بسيرة النبي – صلوات الله عليه وآله، والاقتداء بمنهاجه قولا وعملا.

ولفت إلى دلالات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، وإبراز مظاهر الفرح والبهجة بمولد الرسول الأعظم .. معتبرا الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف رسالة قوية للعالم بتمسك أبناء اليمن بالرسول الكريم والسير على نهجه وسيرته العطرة.

وحث الوزير دارس الجميع على المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية للإحتفال بالمولد النبوي الشريف، للتعبير عن الارتباط الوثيق برسول البشرية -عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية بحضور القائم بأعمال المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية محمد اللكومي ومدير فرع الشركة بالأمانة جلال شرف القدسي، اعتبر عضو المكتب الثقافي لأنصار الله يحيى قاسم أبو عواضة، إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف ، عيد الأعياد وأعظم مناسبة يحييها أهل اليمن حباً وابتهاجا بمولده – صلوات الله عليه وآله.

وأوضح أن الاحتفال بذكرى ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين أهم موروث الأمة الديني والثقافي، كما أنه تعبير عن الشكر والامتنان لله تعالى على هذه النعمة التي بها هدى الناس أجمعين.

وأشار أبو عواضة إلى أهمية الاقتداء برسول الله بمفهومه الشامل وتوظيف ذلك في تعزيز وترسيخ الولاء والمحبة لله ولرسوله وجميع الأنبياء الذين أرسلهم الله لعبادته وحده لا شريك له.

فيما أوضح نائب مدير فرع الشركة بأمانة العاصمة فضل حجاف في كلمة الفرع، أن احتفاء الشعب اليمني بالمولد النبوي يكتسب أهميته في النفوس لارتباط أهل اليمن بخاتم الأنبياء والمرسلين الذي أرسله الله رحمة للعالمين وهادياً ومبشراً ونذيراً.

وأشار إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة فرصة لاستحضار سيرة الرسول الكريم ومكانته ومنزلته عند الله تعالى والملائكة وسائر الأنبياء والرسل والناس أجمعين.

تخلل الفعالية بحضور وكلاء وزارة الداخلية العميد زيد اليوسفي وأمانة العاصمة المهندس عبدالفتاح الشرفي وعلي القفري ومحمد النبوس وعبدالوهاب شرف الدين وعبد الله محرم، وعدد من المسئولين وموظفي فرع الشركة، قصائد وفقرات ثقافية، عبرت عن أهمية هذه المناسبة الدينية الجليلة .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف المولد النبوی الشریف بذکرى المولد النبوی علیه وآله

إقرأ أيضاً:

وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة

يمانيون../
نظمت جامعة العلوم والتكنولوجيا في صنعاء، اليوم، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بعنوان “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”.

وندد المشاركون في الوقفة، بحضور رئيس الجامعة، الدكتور خالد صلاح، ومساعد رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، أستاذ دكتور نعمان النجار، باستمرار جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

ورفع المشاركون اللافتات والشعارات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق سكان غزة؛ بدعم ومساندة أمريكية وغربية، وبتواطؤ مهين لبعض الأنظمة العربية والإسلامية.

وأشاد البيان الصادر عن الوقفة بالمواقف الرسمية والشعبية المساندة للشعب الفلسطيني في مختلف بلدان العالم، وصمود وصبر واستبسال المقاومة في غزة، والعمليات النوعية المتصاعدة للجبهات المساندة للشعب الفلسطيني في لبنان والعراق.

وبارك العمليات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية مع المقاومة الإسلامية في العراق.

ونوَّه البيان بدور القوات المسلحة اليمنية المتصاعد في ردع القوات الأمريكية وبارجاتها الحربية في البحرين الأحمر والعربي.. معبّرا عن دعم ومساندة الشعب اليمني وقواته المسلحة للشعب اللبناني ومقاومته في حزب الله إذا ما فكر العدو الصهيوني بشن عدوان شامل على لبنان.

ودعا الدول العربية والإسلامية إلى القيام بدورها، وتحمّل مسؤوليتها في فضح جرائم الكيان الصهيوني وداعميه الغربيين.. معبّرا عن الأسف الشديد لدخول مواد غذائية ومساعدات للكيان المجرم في الوقت، الذي تشتد فيه المجاعة والأزمة الإنسانية بصورة غير مسبوقة في عموم قطاع غزة، ولاسيما في الشمال منه.

وأكد البيان على الشعوب العربية والإسلامية على التحرك الجاد والمسؤول تجاه القضية الفلسطينية وتفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية الشاملة للكيان الصهيوني وداعميه.

مقالات مشابهة

  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة
  • هل تصح الصلاة في المساجد التي بها أضرحة؟.. «الإفتاء» تُجيب
  • الشيخ خالد الجندي يكتب: ثورة انتصار لمقاصد الشرع الشريف
  • موعد المولد النبوي الشريف 2024 وحكم الاحتفال به
  • عيد الغدير.. استحضار للبلاغ التاريخي وترسيخ لمبدأ الولاية في الإسلام
  • الإفتاء توضح ضوابط الهديا إعطاءً وقبولًا
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم فعاليات ثقافية بذكرى يوم الولاية
  • السلطة المحلية بالبيضاء تنظم أمسية ثقافية بذكرى رحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • حكم قول "الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه"
  • فعالية ثقافية في حجة إحياءً للذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني بدر الدين الحوثي