(عدن الغد)خاص.

هاجم الكاتب السياسي اليمني محمد المقالح مليشيات الحوثي عقب حملة الاختطافات التي قامت بها بحق المدنيين في مناطق سيطرتها الذين يحتفلون بثورة 26 سبتمبر.

وقال المصالح في تدوينة له" نزع اعلام الجمهورية فضيحة كبيرة جدا ولا تقوم به سوى دولة احتلال.

وأضاف المقالح "واذا لم يتم الاعتذار رسميا ويحقق مع م اصدر الاوامر الخيانة فهذه السلطة لا تمثلنا.

وتابع" ارفعوا الاعلام ع بيوتكم وسياراتكم ودعوهم ينزعوها لينزعوا انفسهم قد لا يكون القرار مركزي ولكن السكوت عليه يجعله منهجيا.

 

 

 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

ماكرون يدعو لوقف إرسال السلاح إلى إسرائيل.. وميلانشون: لرفع الأعلام اللبنانية والفلسطينية في كل مكان

مع تجمع الآلاف من المتظاهرين في العديد من العواصم الأوروبية حث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على وقف توريد الأسلحة إلى إسرائيل، مشيراً إلى أن بلاده "لم تسلّم أي سلاح".

اعلان

وقال ماكرون في مقابلة مع قناة "فرانس إنتر": ”أعتقد أن الأولوية اليوم هي أن نعود إلى الحل السياسي، وأن نتوقف عن تسليم الأسلحة المستخدمة في غزة".

من جهته، دعا زعيم "فرنسا غير الخاضعة" جان لوك ميلانشون الفرنسيين إلى رفع الأعلام اللبنانية والفلسطينية في كل مكان "حتى يعلموا أننا لن نتركهم لهذا العنف المرعب".

واعتبر أنه "من الخبث القول إن حزب الله هو المشكلة. فالحزب مكوّن من اللبنانيين، وليس دورنا أن نقرر من هو السيئ وغير السيئ"، مؤكداً أن "الجيش الإسرائيلي يدمر المدارس والمستشفيات، ولا أحد يتحرّك"، مضيفاً: "لو كنا في السلطة، لكنّا سلّحنا الجيش اللبناني وساعدناه".

وقد وضعت هذه التصريحات فرنسا على خلاف مع الولايات المتحدة التي تمنح إسرائيل 3.4 مليار يورو كمساعدات عسكرية سنوياً كجزء من اتفاق مدته 10 سنوات.

وبالتزامن مع تلك التصريحات، كان الآلاف من المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين يتجمعون في وسط باريس للمطالبة بإنهاء الحرب في غزة ولبنان. كما تظاهر الآلاف في روما وبروكسل ولندن وأثينا بعد ظهر يوم السبت، أي بعد مرور عام تقريبًا على اندلاع الحرب في غزة.

ومن المقرر تنظيم مسيرات حاشدة في العديد من المدن الأوروبية، ابتداءً من يوم السبت، وستبلغ الفعاليات ذروتها يوم الاثنين، وهو تاريخ الذكرى السنوية.

وبحلول منتصف نهار السبت، تجمع الآلاف في ميدان راسل بلندن وسط تواجد كبير للشرطة. وقال بعض منظمي المسيرة إنهم يخططون لاستهداف الشركات والمؤسسات التي يزعمون أنها ”متواطئة في جرائم إسرائيل“، بما في ذلك بنك باركليز والمتحف البريطاني.

واندلعت مشاجرات عندما قام ضباط الشرطة بصد النشطاء الذين حاولوا تجاوز الطوق الأمني. وقالت شرطة العاصمة لندن إنه تم اعتقال شخصين.

وفي هذا الصدد، قال بن جمال، مدير حملة التضامن مع فلسطين في بريطانيا، إنه وآخرون سيواصلون تنظيم المسيرات حتى يتم اتخاذ إجراءات ضد إسرائيل، مضيفاً: ”نحن بحاجة للخروج إلى الشوارع بأعداد أكبر لوقف هذه المذبحة ومنع بريطانيا من الانجرار إليها".

Relatedمظاهرة حاشدة في عمان تطالب بإلغاء معاهدة السلام مع إسرائيل قبيل الذكرى السنوية الأولى للحرب على غزةحرب مستمرة: 365 يوماً من القصف على غزة ومواجهات مستعرة في الشمال وإسرائيل تتهيأ للرد على إيران

وفي روما، احتشد الآلاف من المتظاهرين على الرغم من الحظر الذي فرضته السلطات المحلية متذرعةً بمخاوف أمنية. وهتف المتظاهرون ”حرروا فلسطين، حرروا لبنان".

كما خرجت مسيرات في دول أخرى. ففي الفلبين، تظاهر العشرات من النشطاء اليساريين بالقرب من السفارة الأمريكية في مانيلا، حيث منعتهم الشرطة من الاقتراب من المجمع المطل على البحر. ومن المقرر أن تنطلق مسيرة في برلين من بوابة براندنبورغ إلى ميدان بيبيل بلاتز يوم الأحد.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد التفجيرات المميتة في لبنان.. طيران الإمارات تحظر أجهزة "البيجر" واللاسلكي على متن رحلاتها من "الأم الحنون الحامية إلى دور المتفرج".. كيف فقدت فرنسا نفوذها في لبنان؟ تفاصيل جديدة: خامنئي حذر نصر الله قبل أيام من الاغتيال والأمين العام لحزب الله آثر البقاء في لبنان فرنسا إسرائيل غزة إيمانويل ماكرون لبنان حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب مستمرة: 365 يوماً من القصف على غزة ومواجهات مستعرة في الشمال وإسرائيل تتهيأ للرد على إيران يعرض الآن Next الآلاف يتظاهرون في المجر للمطالبة بمواجهة "الآلة الدعائية" التي تعتمدها الحكومة يعرض الآن Next غياب النساء عن العمل بسبب آلام الدورة الشهرية يكلف اقتصاد المملكة المتحدة 13 مليار يورو سنويًا يعرض الآن Next بعد التفجيرات المميتة في لبنان.. طيران الإمارات تحظر أجهزة "البيجر" واللاسلكي على متن رحلاتها يعرض الآن Next من الرقص والاحتفالات إلى مأوى للهاربين من الحرب.. "سكاي بار" يحتضن النازحين في بيروت اعلانالاكثر قراءة ناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان الكونغو.. انقلاب قارب يسفر عن مقتل العشرات صدمة في النمسا.. رجل يبتر قضيبه بعد تناول فطر السيلوسيبين المخدر بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر بوريس جونسون يتهم نتنياهو بزراعة أجهزة تنصت في حمامه الشخصي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيلحركة حماسحزب اللهفيضانات - سيوللبنانقطاع غزةأمطارالبوسنة والهرسكاعتداء إسرائيلالمملكة المتحدةفرنسا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • ماكرون يدعو لوقف إرسال السلاح إلى إسرائيل.. وميلانشون: لرفع الأعلام اللبنانية والفلسطينية في كل مكان
  • الخامنئي: أعداء الامة الإسلامية هم أنفسهم أعداء الشعب الفلسطيني واللبناني والعراقي
  • الرئيس السيسي يشهد موسيقى طبول الحرب وحملة الأعلام خلال حفل تخرج الكليات العسكرية‎
  • أدرعي يحذّر سكان أكثر من 20 قرية جنوبية: عليكم إخلاء بيوتكم فورًا!