أطلقت "قوات دفاع شبوة" في اليمن التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات عملية أمنية واسعة ضد عناصر تنظيم القاعدة في منطقة المصينعة جنوبي محافظة شبوة، جنوب شرقي البلاد.

وتأتي العملية عقب ساعات من هجومين لتنظيم القاعدة في شبوة راح ضحيتهما 8 جنود، وإصابة آخرين.

وبحسب الموقع الرسمي الناطق باسم القوات الجنوبية المسلحة "درع الجنوب"، "فقد شهدت منطقة المصينعة اندلاع مواجهات عنيفة بين القوات العسكرية، والعناصر الإرهابية".

وفرضت قوات دفاع شبوة حظر تجوال في منطقة المصينعة، ابتداءً من الساعة الـ7 من مساء الإثنين، إلى الساعة الـ7 من صباح الثلاثاء.

وكان محافظ محافظة شبوة عوض بن الوزير، وجَّه القوات الأمنية والعسكرية في المحافظة، إلى رفع درجة الجاهزية، واليقظة الأمنية العالية، و"التصدي بكل قوة للأعمال الإرهابية".

اقرأ أيضاً

اليمن.. مصرع 8 جنود بالانتقالي الجنوبي في هجومين منسوبين لتنظيم القاعدة

والإثنين قتل 4 جنود وأصيب 3 آخرون من قوات دفاع شبوة في تفجير عبوة ناسفة بمنطقة المصينعة في محافظة شبوة في وقت اتهمت فيه مصادر أمنية في المحافظة تنظيم القاعدة بالوقوف خلف الهجوم.

وفي وقت سابق لقي أربعة جنود من قوات دفاع شبوة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي حتفهم عندما استهدفت عبوة ناسفة سيارة إسعاف تابعة للقوات في منطقة المصينعة بمديرية الصعيد غربي محافظة شبوة الجنوبية النفطية التي تنشط بها "العناصر الإرهابية".

ومنذ أشهر يشهد اليمن تهدئة من حرب بدأت قبل نحو 9 سنوات بين القوات الموالية للحكومة مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية، وقوات الحوثيين المدعومين من إيران والمسيطرين على محافظات ومدن بينها صنعاء منذ 2014.

اقرأ أيضاً

اليمن.. مقتل 3 بينهم رائد في هجوم للقاعدة في شبوة

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: قوات دفاع شبوة اليمن حرب اليمن شبوة تنظيم القاعدة قوات دفاع شبوة محافظة شبوة

إقرأ أيضاً:

إسناد إماراتي لتطوير بنية القطاع الأمني في شبوة

افتتح مدير عام شرطة محافظة شبوة، العميد الركن فؤاد محمد النسي الأربعاء، ورشة صيانة الآليات الخاصة بجهاز الشرطة والأمن. ويأتي افتتاح الورشة المجهزة بكامل التجهيزات الفنية ضمن سلسلة من المشاريع التنموية التي يجري تنفيذها بتمويل سخي من الأشقاء في دولة الإمارات لتطوير المنظومة الأمنية بالمحافظة.

وتبذل إدارة الأمن العام في محافظة شبوة، جهودا جبارة لأجل النهوض بالقطاع الشرطوي وتحديث بنيته التحتية التي تعرضت للتدمير والإهمال خلال الحرب العبثية التي قادتها ميليشيا الحوثي- ذراع إيران، ضد المحافظة في العام 2015.

ونوه مدير عام شرطة شبوة بأن ورشة صيانة الآليات تعتبر من المشاريع الحيوية التي ستسهم في الحفاظ على جاهزية الآليات والمعدات الأمنية التابعة لشرطة المحافظة، وبالتالي تعزيز قدرتها على الاستجابة السريعة والفعالة للأحداث الأمنية المختلفة. معرباً عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة على دعمها المستمر لشرطة محافظة شبوة، والذي يأتي في إطار تعاون مشترك بين البلدين الشقيقين. 

وأشاد العميد النسي بالدور المحوري الذي يلعبه محافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية الشيخ عوض محمد بن الوزير في تعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة، مؤكدًا أن دعمه المستمر للشرطة أسهم في تحقيق العديد من الإنجازات الأمنية. وأكد المسؤول الأمني الرفيع أن شرطة شبوة ستواصل العمل بكل جد وإخلاص من أجل حفظ الأمن والاستقرار في المحافظة.

وتبنت الإمارات خلال الفترة الماضية مبادرة سخية تهدف إلى النهوض بقطاع الأمن والشرطة في محافظة شبوة. وترتكز المبادرة التي تستمر عامين، على ثلاثة محاور تختص بتحديث البنية التحتية من مبان شرطوية وأمنية ورفدها بالتجهيزات والمعدات اللازمة للقيام بدورها. وكذا الاهتمام بالقوى البشرية من خلال تأهيل الأفراد والضباط بالمهارات والقدرات الأمنية التي تمكنهم من أداء واجبهم المناط في ترسيخ الأمن ومكافحة الجريمة والتصدي للفوضى والإرهاب.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. الاحتلال يقتحم مدنا بالضفة واشتباكات ضارية في نابلس
  • الاحتلال يواصل اقتحاماته بالضفة واشتباكات ضارية بنابلس
  • مقتل قيادي ميداني من الحوثيين وانتشار أمني كثيف في تعز جنوب اليمن
  • مقتل قيادي ميداني بالحوثيين وانتشار أمني كثيف في تعز جنوب اليمن
  • الجيش الإسرائيلي يعلن عن بدء "عملية عسكرية واسعة النطاق" في منطقة الشجاعية بغزة (فيديو)
  • قتيل في صفوف قوات دفاع شبوة إثر هجوم إرهابي
  • الجيش في السودان يؤكّد مقتل العشرات في عملية تحرير جبل موية
  • روسيا تقصف مطارات أوكرانية يتم تجهيزها لاستقبال مقاتلات غربية
  • إسناد إماراتي لتطوير بنية القطاع الأمني في شبوة
  • بصور حصرية.. الجزيرة تكشف وجود جنود ومنظومة دفاع جوي أميركية في رصيف غزة العائم