ناشدت زوجة القيادي المؤتمري عادل الشجاع، السلطات المصرية، بإيقاف ترحيله إلى عدن، بعد موافقة رسمية على ترحيله إلى إسبانيا.

وظهرت السيدة رحمة الشجاع، زوجة الدكتور عادل الشجاع، في مطار القاهرة والخوف باديًا على ملامحها وهي تناشد السلطات المصرية بإيقاف ترحيله إلى عدن.

وقالت زوجة الشجاع إن أسرتها تفاجأت صباح اليوم الثلاثاء، بترحيل عائلها إلى عدن بعد ان كان مقررًا ترحيله الى اسبانيا .

وكانت السلطات المصرية قد أصدرت قبل يومين قرارًا بتغيير وجهة ترحيل الدكتور الشجاع الى اسبانيا بعد أنباء عن عزمها ترحيل الكاتب إلى مدينة عدن، بناء على طلب حكومي.

اقرأ أيضاً أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية في صنعاء وعدن يمانيون في موكب ثورة 26 سبتمبر 1962م ، القاضي عبد السلام صبرة الشيخ الحجوري يخرج عن صمته ويشن هجوما ناريًا على الحوثيين والذين يستغلون الناس باسم المولد النبوى أول رد سعودي عاجل على الهجوم الحوثي الذي استهدف قوات بحرينية جنوبي المملكة ميليشيا الحوثي تصادر اعلام الجمهورية اليمنية في النقاط الأمنية بالعاصمة صنعاء درجات الحرارة في اليمن اليوم الثلاثاء عاجل : السلطات المصرية ترحل ”عادل الشجاع” بشكل مفاجئ الى عدن – صورة ميليشيا الحوثي تعتقل نجل الثائر السبتمبري عبد الله اللقيه في صنعاء عشية ذكرى ثورة 26 سبتمبر ”غدًا موعدنا ننتف والد والديهم”.. مواطن بصنعاء يوثق فيديو جديد للحوثيين يهينون ويصادرون العلم الجمهوري شهود عيان للمشهد اليمني: عناصر الحوثي تطلق النار لتفريق مواطنين يحتفلون بعيد 26 سبتمبر بصنعاء بيان للتحالف شديد اللهجة بشأن هجوم حوثي غادر على قوات بحرينية مرابطة في جنوب المملكة عاجل: هجوم مسير للمليشيا يوقع قتلى وجرحى بصفوف القوات البحرينية المرابطة على الحدود اليمنية السعودية

وتتهم أسرة الدكتور الشجاع، رئيس الوزراء معين عبدالملك، بالوقوف خلف المضايقات التي يتعرض لها الأكاديمي وعضو اللجنة الدائمة للمؤتمر، بسبب مواقفه السياسية وكتاباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

https://twitter.com/Twitter/status/1706565265683615749

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: السلطات المصریة عادل الشجاع ترحیله إلى إلى عدن

إقرأ أيضاً:

بعد انتقادها لسوء الأحوال الاقتصادية.. اعتقال زوجة مدرب منتخب مصر حسام حسن

أفادت جهات حقوقية مصرية باعتقال السلطات لزوجة مدرب منتخب مصر حسام حسن دانا آدم.

وتضاربت الأنباء حول وضع دانا آدم وحسام حسن وهل ما زالت على ذمته أم لا.

وقالت الشبكة المصرية لحقوق الإنسان إن نيابة أمن الدولة العليا تحقق مع الزوجة السابقة لمدرب منتخب مصر بتهمة نشر أخبار كاذبة، وذلك بعد انتقادها لسوء الأحوال الاقتصادية وانقطاع التيار الكهربائي في مصر.

وأضافت الشبكة في منشور على صفحتها بمنصة "إكس": "أجرت نيابة أمن الدولة العليا اليوم تحقيقات مع الأستاذة دانا آدم الزوجة السابقة لمدرب منتخب مصر حسام حسن في القضية رقم 1810 لسنة 2024".

وتابعت: "تواجه السيدة دانا تهما بنشر أخبار كاذبة عن انقطاع التيار الكهربائي، والانضمام إلى منظمة منشأة مخالفة للقانون، واستغلال وسائل التواصل الاجتماعي بشكل خاطئ".


و أكدت شقيقة دانا آدم اعتقاله شقيقتها بعد قيامها بنشر تدوينات وتعليقات تنتقد الأزمة الحالية التي تمر بها مصر بسبب انقطاع الكهرباء.

وهاجم أنصار السيسي حسام حسن على خلفية تدوينات زوجته.

وأدانت الشبكة المصرية لحقوق الإنسان سياسات الإسكات المنتشرة والممنهجة التي تمارسها الأجهزة الأمنية المصرية والتي تؤدي إلى القبض على من يمارسون حقهم الدستوري في حرية التعبير والرأي.

مقالات مشابهة

  • الأوقاف تعلن إعادة الحجاج العالقين إلى مكة وترتيب السفر "برا" لمن يرغب بالمغادرة
  • اعتقال زوجة مدرب منتخب مصر حسام حسن والتحقيق معها في هذه الاتهامات
  • بعد انتقادها لسوء الأحوال الاقتصادية.. اعتقال زوجة مدرب منتخب مصر حسام حسن
  • شاهد.. صدمة لاعبي البرتغال بعد هدف فرنسا ضد بلجيكا في يورو 2024
  • تصرفات غريبة.. إعلامي مصري ينتقد زوجة حسام حسن
  • رئيس رابطة تجارة السيارات يكشف صدمة عن زيادة الأسعار (فيديو)
  • عاجل.. صدمة قوية لـ رمضان صبحي بسبب أزمة المنشطات.. ما موقف بيراميدز؟
  • المشاط يوجه الرزامي بمتابعة قضية الحجاج العالقين في السعودية قبيل سفره لمحادثات الأسرى في مسقط
  • «القيادة الرئاسي» يدين اختطاف «الحوثيين» طائرات الخطوط اليمنية
  • الحكومة: مليشيا الحوثي تجسد نهجها في إفساد حياة اليمنيين