بوابة الفجر:
2024-07-03@12:41:29 GMT

حملات نظافة ترفع 65 ألف طن المدفن الصحي بجمصة

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

تمكنت  حملات نظافة مكبرة من نقل 65 ألف طن مخلفات من المقلب العشوائي إلى المدفن الصحي بقلابشو وتم رفع تراكمات القمامه والاتربة من كافة انحاء المدينة.

محافظ القليوبية يتفقد استلام معدات نظافة وإنارة لدعم منظومة النظافة سياح يشاركون في مبادرة نظافة قاع البحر بالغردقة (صور)

حيث  تم انتهاء اعمال الحملة المكبرة للنظافة ورفع المخلفات بمدينة جمصة والتي استمرت علي مدار 3 شهور حتي انتهاء موسم الصيف وذلك لرفع تراكمات القمامة والمخلفات الصلبة لتشمل جميع انحاء المدينة وشاطئ جمصه وذلك حرصا علي توفير بيئة صحية وآمنه للمواطنين المصطافين المترددين علي مصيف جمصه هذا العام.

واوضح الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية إنه تم رفع 65 الف طن مخلفات من المقلب العشوائي ونقلها إلى المدفن الصحي بقلابشو وايضا تم الاستخدام في ردم البرك والمستنقعات بتقسيم 15 مايو وتم رفع تراكمات القمامه والاتربه من كافة انحاء المدينةعلي مدار فترة تنفيذ الحملة.

ومن جانبه أوضح محمد حمص رئيس جهاز النظافة والتجميل بالمنصورة إنه بمشاركة ومتابعه المهندس خالد جلال مدير عام المركبات والمهندس عبده محمدين  مدير عام المخلفات الصلبة والمهندس فهمي علام بجهاز النظافة والتجميل فقد تم التنسيق مع الاستاذ احمد حمدي رئيس مدينة جمصه والسادة رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن المشاركة بعدد 7 مراكز وهي مراكز ومدن المطريه والمنزله وميت سلسيل ومحله دمنه وشربين وبلقاس ومنيه النصر وبمشاركة نواب رؤساء المدن المشاركين بالاشراف التام علي اعمال النظافه العامه خلال فترتي العمل.

واستمر العمل في تنفيذ اعمال الحملة المشار اليها وانتهائها اليوم وفقا للبرنامج الزمني المقرر من خلال التنسيق مع اداره المخلفات الصلبه وشركه ايكارو لرفع مخلفات وتراكمات مقلب جمصه العشوائي،كما تم في اطار الحملة دعم الوحده المحليه بجمصه بعدد من المعدات شملت لودر زاحف وسياره حموله 10 طن وسياره حموله5 طن وسياره حموله 1طن و2جرار و2 مقطوره،كما تم صيانه 2 سياره حموله 10طن باعتمادات ديوان عام المحافظه بقيمه 330 الف جنيه دعما لمنظومه النظافه بالمدينه.

واستمرت الاعمال اليومية لرفع القمامة وصيانه اعمدة الكهرباء بنطاق المدينة تزامنا مع اقتراب فصل الشتاء حرصا علي حياة المواطنين باشراف رئيس مدينة جمصه.

والجدير بالذكر أن هذه الحملات تم تنفيذها في اطار الخطة التي اعتمدها "محافظ الدقهلية "حرصا علي المظهر الحضاري بنطاق محافظة الدقهلية.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حملات نظافة المخلفات الصلبة محافـظ القليوبيــة محافظ الدقهلية موسم الصيف أعمال النظافة حياة المواطنين أيمن مختار محافظ الدقهلية رفع تراكمات القمامة

إقرأ أيضاً:

حملات مكثفة لتطبيق قرار غلق المحال التجارية في البحيرة

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائبا، محافظ البحيرة، على تكثيف الحملات التفتيشية للوقوف على مدى الالتزام بالمواعيد المقررة لغلق المحلات، إلى جانب تخفيض إضاءة الإعلانات بالشوارع، يأتي ذلك ضمن خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء.

وشددت نائب محافظ البحيرة، على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين بكل حسم دون تقاعس أو تهاون.

هذا وقد قامت الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة، بمتابعة تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بغلق المحال التجارية في تمام الساعة العاشرة مساء اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق الأول من يوليو وحتى الخميس الأخير من سبتمبر المقبل ماعدا يومي الخميس والجمعة وأيام الإجازات والأعياد الرسمية سيتم الغلق في تمام الحادية العاشرة مساء.

يأتي ذلك فقًا لقرار وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، رقم ٢٤٧ لسنة ٢٠٢٤، باستثناء الصيدليات والسوبر ماركت والمطاعم.

كما شددت نائب محافظ البحيرة، على رؤساء الوحدات المحلية وكافة الأجهزة المعنية بالمتابعة الدورية لقرار الغلق الجديد، للوقوف على الأنشطة المستهدفة من القرار، ومراعاة الأنشطة المستثناة.

أشارت نائب المحافظ، إلى دور مؤسسات المجتمع المدني ودور العبادة في زيادة وعي المواطنين بأهمية الاستخدام الأمثل والترشيد للطاقة والحد من استهلاك الكهرباء وخاصة مع الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • من هو أحمد أنور العدل نائب محافظ الدقهلية الجديد؟
  • تعرف على الدكتورة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط
  • اللواء طارق مرزوق.. من هو محافظ الدقهلية الجديد؟
  • من هو اللواء طارق مرزوق المرشح لمنصب محافظ الدقهلية الجديد؟
  • محافظ الدقهلية يعتمد الإعلان عن وظائف شاغرة بمديرية التربية والتعليم
  • حملات تفتيشية على المخابز السياحية والبلدية بالقليوبية
  • حملات مكثفة لتطبيق قرار غلق المحال التجارية في البحيرة
  • حملات مكبرة للنظافة ورفع القمامة بمركز ومدينة جرجا
  • تدشين حملة نظافة في مدينة معبر بذمار
  • رابط التقديم لمدارس التمريض بالهيئة العامة للتأمين الصحي 2024 بالدقهلية.. اعرفها