صحيفة الجزيرة:
2024-10-03@11:40:47 GMT

محافظة تنومة تحتفل باليوم الوطني 93

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

محافظة تنومة تحتفل باليوم الوطني 93

محمد آل حصان ـ تنومة

برعاية محافظ تنومة الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله آل عزيز وبحضور مديري ورؤساء الإدارات الحكومية ومشايخ ونواب المحافظة احتفلت محافظة تنومة بالتعاون مع بلدية المحافظة بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية 93 تحت شعار “نحلم ونحقق” وذلك بسوق سبت ابن العريف التاريخي.

وبدأ الحفل بالسلام الملكي السعودي ثم آيات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ عبدالعزيز الفقيه ثم كلمة لراعي الحفل محافظ تنومة عبدالعزيز آل عزيز تحدث فيها عما تعيشه بلادنا من نهضة وتقدم وازدهار حيث تمضي الأعوام والمملكة تعيش في نهضة ونمو واستقرار ورغد عيش بفضل من الله ثم بسواعد المواطنين المخلصين بقيادة حكيمة تقود بلادنا الغالية للنمو والازدهار في كافة المجالات بقيادة والدنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله-.

اقرأ أيضاًUncategorizedبلدية القوارة تحتفي باليوم الوطني الـ٩٣

كما تحدث عن محافظة تنومة وما تلقاه من رعاية واهتمام أسوة بمحافظات ومراكز منطقة عسير بجهود سمو أمير المنطقة الأمير تركي بن طلال -حفظه الله- مؤكداً على البقاء متلاحمين ومتكاتفين نعمل بجد وإخلاص لتحقيق أهدافنا التنموية ليستمر العطاء والازدهار وفق رؤية مباركة رسمها سمو ولي العهد جعلت بلادنا في صدارة الدول.

وبعد ذلك ألقيت كلمة الأهالي ألقاها الشيخ فراج الشبيلي رفع فيها التهنئة للقيادة الرشيدة بهذه المناسبة الغالية وكلنا فخر بهذا الكيان الذي أسسه الملك عبدالعزيز ـ طيب الله ثراه ـ وأكمل المسيرة أبناؤه البررة من بعده لنصل اليوم إلى عصرنا الزاهر في ظل قائد مسيرتنا ومصدر فخرنا وحامي بلادنا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- وبعد ذلك ألقيت قصيدة شعرية ألقاها العقيد عبدالله الحارثي.

واختتم الحفل بأوبريت هذي السعودية دار الوفا حية مع موروث العرضة الشعبية للمحافظة الجدير بالذكر أن هناك فعاليات أخرى تم تفعيلها في مدارس البنين والبنات وتمتد لمدة أربعة أيام بالإضافة لسباق اختراق الضاحية وإطلاق بالونات الهيليوم ومعرض مشاركات أبناء الوطن بمناسبة اليوم الوطني 93.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

صحة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمى للصم وضعاف والسمع

نظمت إدارة ذوي الهمم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، تحت إشراف الدكتورة فاطمة رجب، ورشة عمل عن لغة الإشارة ومهارات التواصل مع المرضى و المترددين على المنشآت الصحية من ضعاف السمع و ذوي الإعاقة السمعية.

يأتي ذلك تزامناً مع اليوم العالمي للصم وضعاف السمع ولغة الإشارة وضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وقامت بالتدريب الاء سامي خبيرة ومترجمة لغة الإشارة بكلية التربية النوعية- جامعة الإسكندرية، بحضور عدد من الفرق الطبية، منسقي خدمات ذوي الهمم بمستشفيات وزارة الصحة حيث تم التدريب على استخدام لغة الإشارة في ترجمة المصطلحات والاجراءات الطبية المستخدمة في المنشآت الصحية وتجنب حدوث اخطاء عند ترجمة الأعراض الصحية للمريض او تشخيص الحالة من الطبيب للغة الإشارة  للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية لتحقيق أعلى كفاءة من التواصل والحصول على الخدمات بالجودة المرجوة .

جاء ذلك تحت رعاية الدكتورة غادة ندا  وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، وفي ضوء اهتمام الدولة المصرية بذوي الهمم و تفعيلاً لنهج وزارة الصحة و السكان في تقديم الخدمات الطبية لجميع فئات المجتمع كلاً حسب احتياجاته،

مقالات مشابهة

  • تعيين 4 أئمة جدد في الحرمين الشريفين بموافقة الملك سلمان
  • الحالة المرورية اليوم الخميس.. سيولة بصلاح سالم والفسطاط ونفق الملك الصالح
  • شرطة رأس الخيمة تحتفل باليوم العالمي للمسنين
  • صحة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمى للصم وضعاف والسمع
  • «الداخلية» تحتفل باليوم العالمي لكبار السن وتوفد مأموريات لدور الرعاية
  • القبض على مخالف لنظام البيئة بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • جامعة حلوان تحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية
  • الكنيسة الكاثوليكية تحتفل باليوم العالمي الـ110 للمهاجرين واللاجئين في القدس
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. المؤتمر العالمي الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز في يناير المقبل
  • مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تستعرض جهودها في ترجمة الثقافات العالمية عبر 12 لغة