أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد استقرارًا تامًا في الأحوال الجوية اليوم وعلى مدار الأيام القادمة، منوهة بأن درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي لها بنحو درجتين لـ 3 درجات،، حيث تصل درجة الحرارة العظمى اليوم على القاهرة الكبرى إلى 35 درجة مئوية.

حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الثلاثاء 26-9-2023.

. الأرصاد توضح سيطرة مرتفع جوي على البلاد عاجل| الأرصاد تكشف مفاجأة عن حالة الطقس الأيام المقبلة (فيديو)


وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أننا نشعر بارتفاع درجة الحرارة خلال فترة الظهيرة، ولكن مع غياب أشعة الشمس نشعر بانخفاض درجات الحرارة مباشرةً، موضحة أننا نتأثر بامتداد  مرتفع جويفي طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس بشكل كبير، ويحبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض، مما يجعلنا نشعر بارتفاع درجات الحرارة خلال الظهيرة.

الشبورة المائية الكثيفة

وتابعت أعضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الأجواء حارة على المناطق الشمالية وشديدة الحرارة على المناطق الجنوبية نهارًا، لطيفة تمامًا ليلًا على معظم أنحاء الجمهورية، منوهة بأن الظاهرة الجوية المؤثرة هي الشبورة المائية الكثيفة على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، والتي تزداد كثافتها الأيام المقبلة.

وناشدت، قائدي المركبات بالحذر الشديد والالتزام بتعليمات المرور، والقيادة بهدوء تام أثناء تكون الشبورة المائية، متوقعة استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري، محذرة من التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال فترة الظهيرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأحوال الجوية هيئة الأرصاد الجوية المسطحات المائية الأرصاد الجوية ارتفاع درجات الحرارة الشبورة المائية انخفاض درجات الحرارة ارتفاع درجة الحرارة قائدي المركبات الشبورة المائية الكثيفة حالة الطقس ودرجات الحرارة طقس الايام المقبلة برنامج صباح الخير يا مصر استمرار إرتفاع درجات الحرارة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

انخفاض في الحرارة واحتمال تساقط الرذاذ... اليكم طقس الأيام المقبلة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا،  غائما جزئيا إلى غائم أحيانا مع رياح ناشطة خصوصا في المناطق الشمالية وانخفاض اضافي في درجات الحرارة دون معدلاتها الموسمية على الجبال وفي الداخل، بينما تبقى دون تعديل يذكر على الساحل، واحتمال تساقط بعض الرذاذ شمال البلاد ويستمر تكون الضباب على المرتفعات مع رؤية سيئة.

وجاء في النشرة الاتي:

-الحال العامة: طقس صيفي  معتدل و معتاد  يسيطر على لبنان و  الحوض الشرقي للمتوسط حيث تعود درجات الحرارة بشكل تدريجي  ضمن معدلاتها الموسمية ودونها يوم السبت، وذلك نتيجة تأثير منخفض جوي محدود الفعالية متمركز غرب تركيا، ومن المتوقع عودة درجات الحرارة إلى الإرتفاع يوم الأحد.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر تموز في بيروت بين ٢٤ و٣٢، طرابلس بين ٢٣ و٣١، وفي زحلة بين ١٨ و٣٤ درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان:   الجمعة: غائم جزئيا بالاجمال مع انخفاض تدريجي في درجات الحرارة و رطوبة مرتفعة ورياح ناشطة في المناطق الشمالية، تتكاثف الغيوم مساء مع احتمال تساقط رذاذ شمال البلاد ليل الجمعة / صباح السبت ويتكوّن الضباب الكثيف على المرتفعات مع رؤية سيئة. السبت: غائم جزئيا إلى غائم أحيانا ورياح ناشطة خصوصا في المناطق الشمالية وانخفاض اضافي في درجات الحرارة دون معدلاتها الموسمية على الجبال وفي الداخل، بينما تبقى دون تعديل يذكر على الساحل، واحتمال تساقط بعض الرذاذ شمال البلاد ويستمر تكون الضباب على المرتفعات مع رؤية سيئة.  الأحد: قليل الغيوم اجمالا، وعودة درجات الحرارة إلى الإرتفاع مترافقة بنسبة رطوبة مرتفعة ورياح ناشطة أحيانا واستمرار لظهور الضباب على المرتفعات المتوسطة. الإثنين: قليل الغيوم اجمالا ، مع ارتفاع اضافي و محدود في درجات الحرارة ورياح ناشطة أحيانا واستمرار لتكوّن الضباب على المرتفعات المتوسطة. -الحرارة على الساحل من 26 الى 30 درجة، فوق الجبال من 20 الى 25 درجة، في الداخل من 20 الى 32 درجة. -الرياح السطحية: جنوبية غربية، ناشطة أحيانا سرعتها بين 15 و40 كم/س. -الانقشاع: متوسط على الساحل، سيء أحيانا على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب. -الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و85 % -حال البحر: مائج إجمالا (ارتفاع الموج دون المتر في الفترة الصباحية و من المتوقع ان يصل الى حوال المتر مساء)، حرارة سطح الماء: 28 درجة.
-الضغط الجوي: 757 ملم زئبق.

-ساعة شروق الشمس 5,32

-ساعة غروب الشمس:   19,53

مقالات مشابهة

  • تراجع طفيف في الحرارة.. الأرصاد الجوية تعلن حالة طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الاثنين المقبل
  • انخفاض في الحرارة واحتمال تساقط الرذاذ... اليكم طقس الأيام المقبلة
  • طقس شديد الحرارة في البحيرة اليوم
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة
  • انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تزف بشرى عن حالة الطقس (فيديو)
  • ظاهرة تٌحدث انخفاضا بالحرارة خلال الـ24 ساعة المقبلة.. «الأرصاد» تكشف السبب
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة (شاهد)
  • الارصاد الجوية تحذر المواطنين ارتفاع درجات الحرارة اليوم الخميس