أكد المحامي صابر العبيدي إطلاق سراح وزير الفلاحة التونسي السابق، والقيادي السابق بحركة النهضة محمد بن سالم .

وأعلن المحامي العبيدي فجر الثلاثاء ،أن الجهات القضائية، فرضت حظرا على سفر بن سالم، بعد الإفراج عنه.

وكانت عائلة بن سالم ناشدت منذ أسبوعين، الجهات الحقوقية بالتدخل  لإطلاق سراحه نظرا للتدهور الحاد في صحته نتيجة إصابته بالسرطان .



ووفق زوجته وفي تصريح سابق لـ"عربي21"، فإن محمد بن سالم لم يعد قادرا لا على الوقوف ولا على تحريك عضلاته وأن حالته في خطر كبير وبات على كرسي متحرك .



وتم إيقاف محمد بن سالم وزير الفلاحة السابق منذ أشهر في محاولة اجتياز غير قانونية فيما اعتبر محامي الدفاع سمير ديلو أن ملف منوبه عليه نقاط استفهام كثيرة .

ووصف الدفاع ملف بن سالم بالسياسي وأنه فارغ، وأن السبب الحقيقي لإيقافه أن صوته عال في مواجهة " الانقلاب" .

وللإشارة فإنه ومنذ شهر شباط/فبراير، شهدت تونس حملة اعتقالات واسعة شملت خاصة سياسيين من الصف الأول من عديد الأحزاب وخاصة حركة " النهضة" .

وأكد محامو الدفاع عن الموقوفين، أن أغلب ملفاتهم سياسية وأن قرار سجنهم او الإفراج عنهم بيد السلطة السياسية ولا علاقة له مطلقا بالقضاء .

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية وزير التونسي تونس حركة النهضة معتقل وزير سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة بن سالم

إقرأ أيضاً:

مسؤول عراقي ينفي طلب حركة حماس نقل قيادتها إلى بغداد

نفى مسؤول في الحكومة العراقية تقارير إعلامية عن طلب حركة حماس، نقل قيادتها من العاصمة القطرية الدوحة إلى بغداد، وذلك في أعقاب نفي الحركة أيضا نيتها الانتقال من قطر إلى العراق.

وقال المستشار السياسي لرئيس الوزراء العراقي فادي الشمري: "لا يوجد افتتاح أو مقر رسمي كما تم ترويجه، ولم نتسلم طلبا بانتقال قادة حماس أو فتح مكتب رسمي في العراق".

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن مصدر آخر مقرب من الحكومة العراقية، أن "حماس لم تطلب من بغداد فتح مكتب أو انتقال مقراتهم إليها، وكل ما يتم تداوله بهذا الصدد عارٍ عن الصحة".

وفي وقت سابق، نفى عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس"، عزت الرشق، ما نشر في وسائل إعلام عربية وغربية عن نية الحركة الانتقال من قطر إلى العراق.



وفي نيسان/ أبريل الماضي، نفت مصادر خاصة لـ"عربي21" مزاعم عن ترتيبات ومباحثات تجريها حركة حماس لخروج قيادتها من دولة قطر، تحت ضغط أمريكي.

وقالت المصادر لـ"عربي21"، مفضلة عدم كشف هويتها، إن هذه الأنباء عارية عن الصحة تماما، وإنها لم تبحث قضية انتقال قيادتها السياسية في قطر إلى دولة أخرى، تحت أي نوع من الضغط.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" زعمت في تقرير لها، أن القيادة السياسية لحركة حماس تتواصل مع سلطنة عمان ودولة أخرى لبحث الخروج من قطر، على إثر ضغوط مشرعين أمريكيين، بهدف إحراز تقدم في المفاوضات بشأن صفقة إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين مقابل هدنة في غزة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين عرب قولهم، إن الحركة تواصلت في الأيام الأخيرة مع دولتين اثنتين على الأقل في المنطقة، إحداهما سلطنة عمان، بشأن ما إذا كانتا منفتحتين على فكرة انتقال قادتها السياسيين إلى عواصمهما.

وأشارت الصحيفة إلى أن مغادرة "حماس" قطر يمكن أن تحبط المحادثات الحساسة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وإطلاق سراح عشرات الإسرائيليين المحتجزين في غزة، كما أنه قد يجعل من الصعب على "إسرائيل" والولايات المتحدة نقل رسائل إلى الحركة التي تصنفها واشنطن "منظمة إرهابية".

مقالات مشابهة

  • بسبب الرشوة.. طرد وزير الدفاع الصيني السابق من الحزب الشيوعي
  • طرد وزير الدفاع الصيني السابق من الحزب الشيوعي
  • توجيه رئاسي بشأن إطلاق سراح السياسي المختطف محمد قحطان .. والإعلان عن جولة مفاوضات قادمة مع الحوثيين
  • بين وزيرين
  • مسؤول عراقي ينفي طلب حركة حماس نقل قيادتها إلى بغداد
  • الجنائية الدولية تصدر أوامر اعتقال بحق وزير الدفاع ورئيس الأركان الروسي السابق
  • الجنائية الدولية تصدر مذكرة توقيف بحق وزير الدفاع الروسي السابق
  • الجنائية الدولية تصدر مذكرتي اعتقال بحق وزير الدفاع الروسي السابق ورئيس أركانه العسكري
  • رئيس سابق للشاباك: لا أمن دون إنهاء الاحتلال
  • برلمانية تدعو على المباشر إلى استقالة وزير الفلاحة بعد “كارثة العيد”