أظهرت صور جوية التقطت عبر طائرة دون طيار حجم الدمار الذي لحق بقرية كليشيفكا شرق أوكرانيا، بعد أشهر من القتال العنيف بين القوات الروسية والأوكرانية.

وقال الجيش الأوكراني إنه انتزع كليشيفكا من القوات الروسية في 11 من سبتمبر/أيلول. وهي قرية تقع على بعد حوالي 10 كيلومترات جنوب بلدة باخموت التي تسيطر عليها روسيا في منطقة دونيتسك.

اعلان

وتعتبر استعادة كليششيفكا مهمة من الناحية التكتيكية، إذ تسمح  للقوات الأوكرانية بتوسيع مكاسبها حول باخموت.

أوكرانيا تقول إن قواتها سيطرت على كليشتشييفكا قرب باخموتشاهد: المدفعية الأوكرانية تدمر مدرعة روسية قرب باخموتحرب أوكرانيا: كييف تنفي استعادة السيطرة على قرية أندريفكا قرب باخموت

وتوفر المرتفعات المحيطة بالقرية، إطلالة على خط المواجهة في باخموت، وتمكّن التشكيلات المسلحة الأوكرانية من إطلاق نيران المدفعيات لدعم لقواتها. كما تفتح فرصاً جديدة لتطويق المدينة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية السناتور الديمقراطي منينديز يرفض الاستقالة رغم اتهامه رسمياً بتلقي رشاوى من مصر كييف تقول إن 38 مسيّرة روسية هاجمت أوكرانيا ليلا أُسقط 26 منها شبهات بتحريض روسي على جرائم حرب وزيلينسكي يعلن وصول دبابات أبرامز إلى أوكرانيا أوكرانيا طائرة مسيرة عن بعد الحرب الروسية الأوكرانية اعلانالاكثر قراءة هيومن رايتس ووتش: 20 سنة مضت ولا تعويضات أمريكية لضحايا التعذيب في سجن أبو غريب ولا سبيل لرفع دعوى عاجل. الوكالة الدولية للطاقة: حصر الاحترار ب1,5 درجة مئوية لا يزال ممكنا بفضل ازدهار الطاقة النظيفة قصة حب وخيانة فريدة من نوعها في فيلم"الخادمة" مصر: على وقع أزمة اقتصادية خانقة وتضخم قياسي.. انتخابات رئاسية في ديسمبر فمن سيقف بوجه السيسي؟ فيلم "رايد"... الأم العازبة التي تقرر أن تصبح صديقة لابنها اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تسعة قتلى بينهم ثمانية مهاجرين أفارقة في حادث سير في وسط تونس يعرض الآن Next عاجل. كييف تقول إن 38 مسيّرة روسية هاجمت أوكرانيا ليلا أُسقط 26 منها يعرض الآن Next عاجل. يريفان تؤكد وصول 13350 لاجئا من ناغورني قره باغ إلى أرمينيا يعرض الآن Next عاجل. عشرون قتيلا على الأقل في انفجار مستودع وقود الاثنين في ناغورني قره باغ (الانفصاليون) يعرض الآن Next السناتور الديمقراطي منينديز يرفض الاستقالة رغم اتهامه رسمياً بتلقي رشاوى من مصر

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فيضانات - سيول البيئة فساد روسيا ثقافة أرمينيا لاجئون أذربيجان اتهامات جمهورية السودان Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فيضانات - سيول البيئة فساد روسيا ثقافة أرمينيا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية فيضانات سيول البيئة فساد روسيا ثقافة أرمينيا لاجئون أذربيجان اتهامات جمهورية السودان فيضانات سيول البيئة فساد روسيا ثقافة أرمينيا یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تُحاصر بلدة فولدار من ثلاث جهات.. هل تُجبر أوكرانيا على الانسحاب؟

وصلت القوات الروسية إلى مشارف البلدة الواقعة في الجزء الجنوبي الشرقي من منطقة دونيتسك، مما يهددها بالحصار من ثلاث جهات. ماذا يمكن أن تكون العواقب، خاصة بالنسبة للهجوم الروسي على بوكروفسك؟

اعلان

على مدار الأيام القليلة الماضية، بدا أن القوات الروسية قد كثفت هجومها بشكل كبير. وتشير المعلومات الواردة من المدونين العسكريين الروس المؤيدين للحرب والمراقبين من المصادر المفتوحة إلى أن القوات الأوكرانية معرضة لخطر التطويق الروسي.

ووفقًا للقطات الجغرافية المتاحة، فإن القوات الروسية قد اقتحمت شرق فولدار وتتقدم هناك. كما أنها تتقدم على الجانب الشمالي الشرقي لفولدار عبر فوديان والجانب الجنوبي الغربي عبر بريشيستيفكا، في محاولة على الأرجح لتطويق التجمع الأوكراني في فولدار وإجباره على الانسحاب.

في 24 أيلول/ سبتمبر، أشارت هيئة الأركان العامة الأوكرانية إلى أن هناك ”ثماني محاولات للاستيلاء على مواقعنا“ في المنطقة لكنها لم تقدم المزيد من التفاصيل.

ما مدى أهمية فولدار؟

تقع فولدار على بُعد 50 كيلومترًا جنوب بوكروفسك، وهي تقاطع الطرق الاستراتيجية والمركز اللوجستي. وهناك مخاوف بشأن العواقب المحتملة لخسارة فولدار، وتحديدًا بشأن ما يمكن أن تشكله من تهديد للجناح الجنوبي لبوكروفسك، وهو هدف ذو أولوية للجيش الروسي في منطقة دونيتسك.

ولكن يرى معهد دراسات الحرب أن استيلاء روسيا المحتمل على فولدار من غير المرجح أن يغير مسار العمليات الهجومية في هذه المنطقة بشكل أساسي، إذ يقول إنها ليست عقدة لوجستية حاسمة بشكل خاص، فالقوات الروسية تسيطر بالفعل على معظم الطرق الرئيسية التي تصل إلى البلدة.

Relatedإصابة أكثر من 20 شخصا في قصف روسي على مجمع سكني في خاركيف شمال شرقي أوكرانيا تفجيرات مدوية أشعلت مستودعا روسيا للذخيرة وترسانة الصواريخ.. أوكرانيا تمطر موسكو بمئة مسيرةأوكرانيا تصد هجوما روسيا بالصواريخ وعشرات المسيرات استهدف كييف وأوديسا

وبالتالي، فإن الاستيلاء على فولدار لن يتيح للقوات الروسية إمكانية الوصول إلى طريق جديد أو قطع القوات الأوكرانية عن طريق حيوي لإمداداتها اللوجستية.

وقد قدّر معهد دراسات الحرب الدولية سابقًا أن الجهود الهجومية الروسية بالقرب من فولدار وبوكروفسك تعزز بعضها بعضًا وتهدف إلى توسيع نطاق القوات الأوكرانية على طول جبهة أوسع في منطقة دونيتسك.

ومع ذلك، ووفقًا لوزارة الدفاع البريطانية، فإن هذا النهج منع روسيا أيضًا من حشد القوات الروسية على نقطة واحدة من الخط لإحداث تأثير أكبر.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية خشية غربية من اتفاق نووي محتمل بين روسيا وإيران انتهاء اجتماع بايدن وستارمر في البيت الأبيض دون إعلان عن استخدام الأسلحة بعيدة المدى ضد روسيا روسيا تطرد 6 دبلوماسيين بريطانيين بتهمة التجسس والأنشطة التخريبية دونيتسك روسيا الغزو الروسي لأوكرانيا أوكرانيا أوروبا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next قتلى وجرحى في قصف البقاع شرقي لبنان وسط تحركات لوقف إطلاق النار يعرض الآن Next الصين تختبر صاروخًا باليستيًا عابرًا للقارات في المحيط الهادئ وسط تصاعد التوتر مع الولايات المتحدة يعرض الآن Next في ظل تلويح إسرائيل بتدخل بري في لبنان.. مبادرة فرنسية أمريكية خليجية لوقف القتال مدة 3 أسابيع يعرض الآن Next احتجاجات في نيويورك تدعو لوقف الدعم الأمريكي لإسرائيل في ظل تصاعد الحرب على غزة ولبنان يعرض الآن Next أكثر من 600 قتيل وما يزيد على ألفي جريح معظمهم من المدنيين.. التصعيد الإسرائيلي على لبنان يتواصل اعلانالاكثر قراءة سي بي إس: جنوح سفينة تابعة للبحرية الأمريكية بعد تعرضها لحادث قبالة ساحل عمان إيران تتوسط سراً لنقل صواريخ "ياخونت" كروز روسية مضادة للسفن إلى الحوثيين في اليمن مباشر. اليوم الـ355 للحرب: قصف متواصل على غزة وواشنطن تسعى مع حلفائها لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله فيضانات مفاجئة تضرب المملكة المتحدة بعد هطول أمطار تعادل ما يسقط في شهر كامل في يوم واحد حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهلبنانروسياقطاع غزةالحرب في أوكرانيا جنوب لبناناعتداء إسرائيلفلاديمير بوتيناحتجاجاتصواريخ باليستيةصاروخ Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • شاهد| معالجة وضع المركبات والمعدات التالفة من شوارع وأحياء قرية العليا
  • شاهد.. فيديو مسرب يظهر الفنان علي الشيخ وزوجته وهما يقدمان وصلة رقص مثيرة في لحظات الجرتق والجنس اللطيف: (أخير شفنا عروس علي الشيخ الداسيها مننا)
  • قمة لـ50 دولة بقيادة أمريكية لتقديم مساعدات إضافية إلى أوكرانيا.. بايدن يدعم كييف بنظام باتريوت وقنابل بعيدة المدى وطائرات مسيرة
  • غارة جوية تستهدف المقر الرئيس لقيادة حزب الله - عاجل
  • داعية مصري: التطبيع مع الاحتلال مشاركة بسفك دماء غزة.. وهذا رأيه بدور مصر (شاهد)
  • داعية مصري: التطبيع مع الاحتلال مشاركة بسفك دماء غزة.. وهذا رأي بدور مصر (شاهد)
  • شاهد| صور جوية للطوفان البشري والحشود المليونية في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء في مسيرة “يمن الإيمان في جهاد وثبات مع غزة ولبنان”
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن السيطرة على قرية في شرق أوكرانيا
  • زيلينسكي: يمكن إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية وتحقيق السلام بدعم أمريكي
  • القوات الروسية تُحاصر بلدة فولدار من ثلاث جهات.. هل تُجبر أوكرانيا على الانسحاب؟