موسكو-سانا

أكد سفير روسيا في واشنطن أناتولي أنطونوف أن رفض الخارجية الأمريكية إدانة تكريم البرلمان الكندي لأحد النازيين الأوكرانيين يمثل وقاحة وإهانة لذكرى الذين قتلوا في الحرب العالمية الثانية.

ونقلت وكالة تاس عن السفير قوله في بيان: “رد الفعل المبهم من جانب السكرتير الصحفي للخارجية الأمريكية على ظهور رجل من قوات (إس إس) النازية في أعلى هيئة تشريعية لأحد أقرب حلفاء الولايات المتحدة يبدو وقحاً جداً، نظراً لتظاهر الإدارة الأمريكية بالاهتمام المتزايد بقضايا حقوق الإنسان ومكافحة الفاشية”، موضحاً أن رفض إدانة استقبال النازيين الجدد في البرلمان الكندي يدنس ذكرى ملايين البشر العاديين الذين لقوا حتفهم خلال الحرب العالمية الثانية، ويعد خيانة لذكرى الجنود والضباط الأمريكيين الذين ضحوا بحياتهم من أجل استقلال الولايات المتحدة.

ولفت أنطونوف إلى أن النخبة السياسية الأمريكية تظهر بشكل عام اللامبالاة عندما يتعلق الأمر بالنازية في أوكرانيا، حيث تدعم النازيين الجدد الحاليين في كييف للقتال ضد شعبهم وتدمير كل ما هو روسي.

من جهتها، اعتبرت السفارة الروسية لدى أوتاوا أن تكريم النازي الأوكراني الذي خدم في قوات (إس إس) النازية في البرلمان الكندي سيبقى وصمة في تاريخ “الديمقراطية الكندية”.

وقالت السفارة في بيان: “يجب على مواطني هذا البلد أن يفكروا في من يمجده قادتهم ونوع السلطات العسكرية التي يدعمونها في أوكرانيا”، معتبرة أن “هذا الفعل كان أيضاً صفعة في وجه الأبطال الكنديين الحقيقيين الذين قاتلوا لتحرير أوروبا من النازيين جنباً إلى جنب مع إخوانهم الروس والسوفييت”.

وشدد البيان على أن روسيا تدين أي شكل من أشكال تمجيد النازية.

وأثارت فضيحة ظهور أحد النازيين في البرلمان غضباً لدى المجتمع الكندي ورفضاً لمحاولات منح هؤلاء النازيين منبراً للتعبير عن أفكارهم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: البرلمان الکندی فی البرلمان

إقرأ أيضاً:

‏صحيفة "التايمز": بريطانيا لن تسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد أهداف في روسيا دون موافقة الولايات المتحدة

قالت ‏صحيفة "التايمز"، إن بريطانيا لن تسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد أهداف في روسيا دون موافقة الولايات المتحدة.

عملية عسكرية جديدة   
بدأت روسيا، عملية عسكرية جديدة في إقليم دونباس على الحدود الروسية الأوكرانية، واستهدفت البنية التحتية العسكرية والدفاع الجوي والقوات الجوية لأوكرانيا بـ "أسلحة عالية الدقة".

وقال حرس الحدود الأوكراني، إن الحدود الأوكرانية تعرضت لهجوم روسي من روسيا وروسيا البيضاء وشبه جزيرة القرم.

هجمات باستخدام مدفعية وعتاد ثقيل  
وأضاف حرس الحدود الأوكراني، أن وحدات ودوريات الحدود ونقاط التفتيش تعرضت لهجمات باستخدام مدفعية وعتاد ثقيل وأسلحة صغيرة.
وفي وقت سابق، أعلن الرئيس 
الروسي فلاديمير بوتين، بعد اجتماع مجلس الأمن القومي اعتراف بلاده الفوري باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانيسك عن أوكرانيا، ودعا البرلمان الروسي إلى التصديق على القرار.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تنفي مشاركتها بتفجيرات لبنان.. لن نقدم تفاصيل أكثر
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة لم تنسق مع إسرائيل لتنفيذ تفجيرات لبنان
  • ثورة بنغلادش تلجأ إلى الولايات المتحدة لـإعادة بناء البلاد
  • أنطونوف: الحوار بين روسيا والولايات المتحدة بشأن الحد من التسلح مستحيل في الوقت الراهن
  • خسائر فادحة.. روسيا تتصدى للجيش الأوكراني في مقاطعات عدة
  • الولايات المتحدة تعلن اكتمال انسحابها من النيجر
  • العرب في مصيدة الانتخابات الأمريكية
  • واشنطن: الولايات المتحدة ليست مستعدة لرفع القيود المفروضة على أوكرانيا
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء لوقف إطلاق النار في غزة
  • ‏صحيفة "التايمز": بريطانيا لن تسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد أهداف في روسيا دون موافقة الولايات المتحدة