أصدرت  نقابة المستشفيات في لبنان بيانا هاما حذرت فيه من الأوضاع التي تعاني منها المستشفيات.

وقالت :إن  المستشفيات ما زالت ترزح تحت عبء التأخير من تسديد مستحقاتها لدى الجهات الضامنة (بإستثناء تعاونية موظّفي الدولة )، وهي تكافح كي تتمكّن من تسديد فواتير المستوردين وفق مهل محددة".

وقالت النقابة اللبنانية في بيان لها : إن الوضع لا يبشّر بالإنفراج وسط انهيار كبير للإدارة الرسمية ، والإنتاجية المحدودة جداً، تارة بسبب إضراب الموّظفين، وهم على حقّ في مطالبهم ، وطوراً بسبب أمور تقنية مثل انقطاع التيار الكهربائي، توّقف النظام الإلكتروني وغيره".


وتابعت "الخطر الكبير يكمن في عدم تمكّن المستشفيات من تأمين المستلزمات والأدوية لمرضى غسيل الكلي؛ فبعد إتباع آلية جديدة للتسعير وإرتفاع اسعار المستلزمات اكثر من 4 اضعاف، اصبح من الحيوي اولاً تعديل الأسعار لتتناسب مع الوضع الجديد، وكذلك الإلتزام بمهلة دفع لا تتعدى الشهر تتماشى مع تلك التي يطلبها المستوردون . إن الأمر يتطلّب جهداً من جميع الهيئات الضامنة لتسديد ما هو مستحق عليها فوراً. كما والإلتزام بالأسعار ومهل الدفع خلال الفترة القادمة ، خوفاً من الوصول الى مرحلة تعجز فيها المستشفيات عن تأمين المواد لزوم غسيل الكلي ، وهنا الكارثة الكبرى".


واتمت :"نحذّر منذ الآن للتنبّه لهذا الموضوع قبل فوات الاوان وعدم ايصال المستشفيات الى ما لاقدرة لها على ان تقوم به ،مما يضع حياة المرضى في دائرة الخطر المؤكد".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الصليب الأحمر اللبناني: المستشفيات بحاجة ماسة إلى المساعدات الطبية لإنقاذ المصابين

قال رئيس الصليب الأحمر اللبناني، الدكتور أنطوان زغبي، إن المستشفيات اللبنانية في حاجة ماسة إلى المساعدات الطبية لإنقاذ الحالات الحرجة جراء القصف الإسرائيلي.

العراق يدعو لاجتماع طارئ بالجامعة العربية لمساندة لبنان خبير استراتيجي: إسرائيل تريد استعادة الردع الذي فقدته بالهجوم على لبنان

وأوضح زغبي - في تصريح لقناة النيل الإخبارية اليوم /الثلاثاء/- أن الوضع في لبنان مأساوي وأن هناك نحو مليون شخص نزحوا جراء القصف الإسرائيلي على الجنوب اللبناني، مبينا أن مستشفيات لبنان بحاجة ماسة إلى أدوية ومستلزمات طبية خاصة للتعامل مع أوضاع الحروب والإصابات الحرجة.

المنظمات الدولية تبذل قصارى جهدها لتوفير الاحتياجات الأساسية للنازحين

وأكد أن الدولة اللبنانية والمنظمات الدولية تبذل قصارى جهدها لتوفير الاحتياجات الأساسية للنازحين في مراكز الإيواء، مشيرا إلى أن المستشفيات اللبنانية لا تزال تستوعب أعداد المصابين، لكن المشكلة الآن تتمثل في إخلاء مستشفيات الجنوب المتواجدة بمناطق القصف الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • توكل كرمان من لاهاي أمام تجمع عالمي: العالم يواجه الآن خطراً خطيراً يتمثل في الحرب السيبرانية التي قد تؤدي إلى تقويض الأمن والخصوصية
  • الصليب الأحمر اللبناني: المستشفيات بحاجة ماسة إلى المساعدات الطبية لإنقاذ المصابين
  • الدبيبة: أبارك الجهود التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي
  • نقابة المستشفيات عزت باستشهاد نصرالله
  • الدبيبة: أبارك الخطوات الإيجابية التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي
  • الصليب الأحمر ببيروت: الوضع في لبنان صعب بسبب زيادة أعداد النازحين من الجنوب
  • كاتب كندي: نداءات السلام التي أطلقها المؤيدون الغربيون لإسرائيل تمثيلية ساخرة
  • الخارجية الألمانية: الشرق الأوسط يواجه خطر الوقوع في دوامة من العنف المطلق
  • لبنانيون ينامون على الشواطئ وفي الشوارع بسبب الغارات الإسرائيلية
  • لبيد: إسرائيل تعاني انهيارا في الوضع الاقتصادي بسبب سوء الإدارة