أفادت أرمينيا، اليوم الثلاثاء، أن ما يصل إلى 13350 لاجئاً وصلوا من ناغورني كراباخ، ذات الغالبية الأرمنية الذي سيطرت عليه أذربيجان بعد هجوم خاطف الأسبوع الماضي.

وقالت الحكومة الأرمينية في بيان "حتى الساعة الثامنة صباحا في 26 سبتمبر دخل 13350 شخصا نزحوا من إقليم ناغورني كراباخ" مؤكدة أنها توفر المسكن لهم.

ويتواصل تدفق الآلاف من الأرمن من منطقة كراباخ، بعد هزيمة مقاتليهم في عملية عسكرية خاطفة شنتها أذربيجان الأسبوع الماضي.

 يأتي هذا رغم تعهد باكو بحماية حقوق الأرمن، الذي يبلغ عددهم نحو 120 ألفا ويصفون الإقليم بأنه وطنهم، لكن لم يقبل بهذه التطمينات سوى قلة.

وحمل رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان روسيا مسؤولية الفشل فيضمان أمن الأرمن.

وحدث النزوح الجماعي في ظل ارتباك وخوف.

الكرملين يرفض اتهامات يريفان

وأمس الاثنين، رفض الكرملين الانتقادات الأرمينية لقوات حفظ السلام الروسية في كراباخ في تعليق على تصريحات باشينيان الذي وصف في وقت سابق تحالفات بلاده الحالية بأنها "غير فاعلة".

وقال الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف للصحافيين "نحن نرفض بشكل قاطع كل المحاولات لتحميل المسؤولية للجانب الروسي وقوات حفظ السلام الروسية (في ناغورني كراباخ) التي تتصرف ببسالة"، رافضا أي "مآخذ" عليها أو اتهامها بالتقصير.

وأضاف بيسكوف أن "روسيا تعمل على ضمان حقوق كل الأرمن في ناغورني كراباخ"، مشددا على أن "أرمينيا ستبقى حليفا لروسيا والحوار مستمر بين البلدين على مستويات عدة".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات ناغورني كراباخ أذربيجان باكو روسيا الأرمن قوات حفظ السلام الروسية باشينيان دميتري بيسكوف أرمينيا ناغورني كراباخ الأرمن أذربيجان وأرمينيا أذربيجان نيكول باشينيان دميتري بيسكوف الكرملين ناغورني كراباخ أذربيجان باكو روسيا الأرمن قوات حفظ السلام الروسية باشينيان دميتري بيسكوف ناغورنی کراباخ

إقرأ أيضاً:

بايرن ميونيخ يضم نجم منتخب البرتغال.. 5 أغلى صفقة بتاريخ النادي

انتقل لاعب الوسط الدفاعي البرتغالي الدولي جواو بالينيا من صفوف فولهام الإنكليزي إلى بايرن ميونيخ الألماني، كما أعلن النادي البافاري الخميس.

وقال بايرن ميونيخ على موقعه الرسمي إن بالينيا الذي احتفل بعيد ميلاده التاسع والعشرين الثلاثاء الماضي "وقّع عقداً لأربع سنوات حتى عام 2028".

ولم يذكر الفريق البافاري قيمة الصفقة لكن تقارير صحافية اشارت إلى أنه سدّد مبلغاص مقداره 49 مليون يورو (53 مليون دولار) للنادي اللندني للحصول على خدمات بالينيا الذي شارك في صفوف منتخب بلاده في كأس أوروبا المقامة حالياً في ألمانيا، قبل الخروج أمام فرنسا بركلات الترجيح في ربع النهائي.

وأصبح بالينيا خامس أغلى صفقة بتاريخ بايرن ميونيخ، بعد هاري كين، ولوكاس هيرنانديز، وماتياس دي ليخت، ومايكل أوليسيه.

وكان بايرن حاول التعاقد مع بالينيا في سوق الانتقالات الشتوية الماضية في كانون الثاني/يناير وخضع للفحص الطبي، لكن فولهام رفض التخلي عنه لعدم إيجاد البديل.

وقال بالينيا بعد التوقيع على العقد "هذا أحد أسعد أيام حياتي"، مضيفاً "انه حلم أصبح حقيقة بالنسبة لي. أريد الاستمتاع بالنجاح مع بايرن والفوز بالألقاب".

وعلّق المدير الرياضي في النادي البافاري ماكس إيبرل على الصفقة بقوله "كنا نلاحق اللاعب بشدة منذ الصيف الماضي، كان من المهم ألا نفقد التواصل أبداً".

خاض لاعب خط الوسط 31 مباراة دولية مع منتخب البرتغال، وسجّل هدفين. وهي ثالث صفقة يقوم فيها بايرن ميونيخ الذي يقوم بتجديد دماء الفريق ومواصلة عملية إعادة البناء بعد موسم أوّل من دون أي لقب منذ عام 2012، وذلك بعد التعاقد مع   الجناح الفرنسي ميكايل أوليسيه والمدافع الياباني هيروكي إيتو، إلى جانب المدرب البلجيكي فنسان كومباني الذي تم تعيينه مدربا في نهاية الموسم الماضي خلفا لتوماس توخل.

وعاش بايرن موسماً سيئاً بكل ما للكلمة من معنى، حيث خسر لقب الدوري لصالح باير ليفركوزن الذي انهاه من دون خسارة، وخرج مبكراً من كأس المانيا ومن نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد الاسباني الذي توج به لاحقاً.

ومن المتوقع أن تكون التوقعات عالية بشكل خاص على المدرب لا سيما ان ملعب "أليانتس ارينا" يستضيف نهائي دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

Man sieht sich immer ???????????????????????????? im Leben. ❤️ #ServusJoão#FCBayern #MiaSanMia pic.twitter.com/ACgFpdfiDY

— FC Bayern München (@FCBayern) July 11, 2024

مقالات مشابهة

  • بايرن ميونيخ يضم نجم منتخب البرتغال.. 5 أغلى صفقة بتاريخ النادي
  • الناتو يتهم الصين بدعم آلة الحرب الروسية ضد أوكرانيا
  • تراجع طلبات إعانة البطالة الأميركية أكثر من المتوقع في أسبوع
  • هل هددت السعودية مجموعة السبع بشأن الأصول الروسية المجمدة؟
  • 42 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 760 مليونا في صندوق الدولة
  • أخبار غزة.. «الاحتلال الإسرائيلي» يواصل ارتكاب المجازر وملاحقة النازحين
  • روسيا: مقتل وإصابة 144 مواطنًا خلال أسبوع واحد بسبب الهجمات الأوكرانية
  • أنصار مارسيليا يطلقون حملة رفضا لضم غرينوود
  • كيف أثرت الانتخابات الفرنسية على أسعار صرف الدولار واليورو؟
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الثلاثاء 9-7-2024