الثورة نت|

نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة حجة اليوم ، فعاليات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

واكدت الكلمات في فعاليات لمنتسبات القطاع الصحي في المستشفى المحوري بالمحابشة والجرد والجذله وبيت المغربي ومذروح مع مدرسة ام المؤمنين خديجة والقرانة والمبنى والمحاجن وبني اسد مع مدارس الكوثر بذات المديرية أهمية التمسك بالقيم والمبادئ والأخلاق المحمدية وتعزيز الولاء والانتماء والارتباط بالنبي الخاتم وتعظيمه وتوقيره وتقديسه.

ودعت الى اغتنام المناسبة الدينية الجليلة في استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى والخروج المشرف في الفعالية المركزية بالمديرية في الثاني عشر من ربيع الأول لتأكيد الارتباط بالرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والتأسي والاقتداء بسيرته العطرة قولاً وعملاً.

فيما استعرضت الكلمات ببني جل وبيت المهدي في قفل شمر والحدادة مع مدرسة النور في خيران المحرق والقرى وبني محرم وعلكمة في المفتاح والقروا في افلح الشام جانبا من سيرة الرسول الكريم ومعاناته صلى الله عليه وآله وسلم أثناء نشر الرسالة السماوية المقدسة ودور اليمنيين في نصرته ونصرة الدين الإسلامي.

وأكدت على اهمية اغتنام ذكرى المولد النبوي الشريف في تعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في أوساط المجتمع وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وتطرقت كلمات الفعاليات في القلعة والمحصوب والمدينة والعسب في الشاهل والغرابي والمعبور بمركز المحافظة وكحلان عفار مع مدارس الكوثر وقارية بكحلان الشرف ومجمع ابو عمار التربوي في شرس ، إلى جوانب من السيرة النبوية العطرة والقيم والمبادئ والأخلاق المحمدية التي جاء بها سيد البشرية صلى الله عليه وآله وسلم.

وتحدثت عن حرص المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم على هداية الناس وإخراجهم من الظلمات إلى النور وتزكيتهم وتعليمهم وما لاقاه من معاناة من قومه وموقف اليمنيين المشرف في ايواءه ونصرته ونصرة الدين الإسلامي الى اليوم وأهمية غرس القيم المحمدية في نفوس الأولاد.

تخللت الفعاليات فقرات وأناشيد متنوعة وقصائد شعرية ومسرحيات معبرة عن عظمة المناسبة وعظمة صاحبها ومكانته الرفيعة العالية.

كما نظمت الهيئة النسائية الثقافية في المحابشة بازار الرسول الاعظم للمنتجات المحلية، والذي احتوى اقسام العطور والبخور والمعجنات والحلويات والاكسسوارات .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف صلى الله علیه وآله وسلم

إقرأ أيضاً:

الخدمة المدنية تعلن الأحد المقبل إجازة رسمية

أعلنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لجميع موظفي وحدات الخدمة العامة للجهاز الإداري للدولة والقطاعين العام والمختلط أن يوم الأحد المقبل 1 محرم 1446هـ الموافق 7 يوليو 2024م، إجازة رسمية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة على صاحبها وآله أفضل الصلاة والتسليم.

وأشارت الوزارة في بيان صادر عنها، إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة هو ابتهاج بذكرى الهجرة النبوية المحمدية، وأسوة باحتفاء أجداد اليمنيين الأنصار بقدوم نبي الرحمة محمد صلى الله عليه وآله إلى المدينة المنورة.

وبهذه المناسبة رفعت وزارتا الخدمة المدنية والإعلام، التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى وكافة أبناء الشعب اليمني ومنتسبي الجيش والأمن المرابطين بمواقع الشرف والبطولة.

مقالات مشابهة

  • رأس السنة الهجرية ١٤٤٦.. قصة الهجرة النبوية للأطفال
  • «الهجرة النبوية المشرَّفة».. موضوع خطبة الجمعة 5 يوليو 2024
  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • الخدمة المدنية تعلن الأحد المقبل إجازة رسمية
  • موعد صيام يوم عاشوراء 2024.. لماذا سمى بهذا الاسم؟
  • إمام مسجد عبد الرحيم القنائي: أشد أنواع النكبات تسريب اليأس للقلوب
  • أمسيات ثقافية في مديرية الظهار بإب احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • حكم قراءة القرآن بصورة جماعية.. الإفتاء توضح
  • موعد صيام عاشوراء 2024 وفضله وحكمه في الإسلام
  • علاقة الرجل بالمرأة الأجنبية في السنة النبوية