أكد عبدالرحمن أبوتوتة الخبير القانوني ورئيس المحكمة العليا الأسبق، أن فزعة الليبيين لأخوتهم في درنة خصلة متأصلة في عروقنا من أجدادنا الأولين.

وقال أبوتوتة في منشور عبر «فيسبوك»: “في الشدائد ينسى الناس أحقادهم وعداواتهم وخلافاتهم، وأحيانا حتى أنفسهم، وقد شاهدت في طفولتي موقفا صعبا بسانية جيراننا، حيث علت صرخات النسوة لطلب النجدة والإنقاذ إثر سقوط رجل  في بئر السانية، وفي لحظات  جاء رجل من الشركاء في السانية كان يخاصمهم دائما علي موعد السقاية من البئر وما هي إلا دقائق معدودة حتي طلب منهم سحب الغريق بعد ربطه من وسطه إلى الأعلى وكانت أنفاس الرجل تتقطع من كثرة شرب الماء وأنزل الرجال الرباط للرجل في قاع البئر وتم سحبه هو الأخر”.

وأضاف “فزعة الليبيين لإخوتهم في درنة ليست سوى فزعة خوت رغم بعد المسافة  فهي تنم عن خصلة متأصلة في عروقنا من أجدادنا الأولين  والحمد لله”.

الوسومدرنة فزعة الليبيين ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: درنة فزعة الليبيين ليبيا

إقرأ أيضاً:

“حماد” و”بالقاسم حفتر” يتسلمان كشف خريجي جامعة درنة لتعيينهم

الوطن|متابعات

عُقد بمقر رئاسة مجلس الوزراء اليوم اجتماع برئاسة الدكتور أسامة حماد رئيس الحكومة الليبية، ومشاركة مدير عام صندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة المهندس أبوالقاسم حفتر، وعميد جامعة درنة الدكتور نصر عياد.

وقد سلّم عميد الجامعة كشوف بأسماء وتخصصات الخريجات والخريجين إلى سيادة رئيس الحكومة، الذي أصدر تعليماته الفورية بإعداد قرارات التعيين بشكل عاجل، مقدّماً التهنئة للخريجين الذين سيخدمون من خلال وظائفهم وطنهم ومدينتهم، ويساهمون في مشروع إعمار درنة وتطويرها.

وقدم مدير عام صندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة الشكر والتقدير لسيادة القائد العام على هذه البادرة، ورئيس الحكومة الليبية على هذه الاستجابة السريعة التي تقدم النموذج في الإرادة والإدارة.

وعبّر عميد جامعة درنة عن مشاعر التقدير والإمتنان لسيادة القائد العام، ورئيس مجلس الوزراء، والمدير العام لصندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة على كل ما قدموه لدرنة من أيادٍ بيضاء ومبادرات وطنية وإنسانية جعلت درنة تتجاوز محنة الطوفان وتدخل مرحلة التنمية الشاملة والبناء والعمران، وتوجيه التحية بإسم درنة وأهلها إلى سيادة القائد العام للقوات المسلحة الذي أولى المدينة كل اهتمامه وعنايته.

الوسوماسامة حماد الحكومة الليبية القائد العام جامعة درنة

مقالات مشابهة

  • “حماد” و”بالقاسم حفتر” يتسلمان كشف خريجي جامعة درنة لتعيينهم
  • لأجل الخريجين.. حماد يجتمع مع مدير صندوق إعادة إعمار درنة وعميد جامعتها
  • بدء تركيب الأجزاء المعدنية لمشروع كوبري شارع البحر في درنة
  • مصر ترحب بالاتفاق بين مجلسي النواب والدولة الليبيين لحل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • مصر ترحب بالاتفاق بين مجلسي النواب والدولة الليبيين بشأن حل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • مصر ترحب باتفاق مجلسي النواب والدولة الليبيين لحل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • صندوق إعادة إعمار درنة ينفذ مشاريع إنشاء عبارات في عدة مناطق
  • مداهمة منزل في درنة وضبط مواد مخدرة ومبلغ مالي
  • حمزة لـ”الليبيين”: القضاء والنيابة العامة هما الملاذ الأخير فكونوا سنداً لهما