القاضية باولين نيومان ترفض التقاعد رغم اقترابها من عيد ميلادها المئة

رغم أنها تقترب من عامها المئة، إلّا أن قاضية أمريكية ترفض تماماً التقاعد والاستمتاع بما تبقى من حياتها، ما دفع زملاءها إلى عزلها مؤقتاً، لكنها مع ذلك لم تستسلم وتتشبت بالعودة.

تبلغ من العمر 96 عامًا وترفض التقاعد من عملها في سلك القضاء في محكمة الاستئناف الفيدرالية الأمريكية، ما دفع لجنة من القضاة إلى اتخاذ قرار بمنعها من النظر في القضايا لمدة عام، بسبب مخاوف من أنها لم تعد قادرة على العمل، خصوصاً أنها رفضت إجراء فحوصات طبية

مختارات تهمة جديدة تضاف إلى 37 تهمة ضد ترامب والأخير يعتبرها "سخيفة" توجيه تهمة حيازة سلاح ناري بشكل غير قانوني الى نجل الرئيس بايدن

في خضم حملة والده الانتخابية، وجه القضاء الأمريكي إلى هانتر، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن ثلاثة اتهامات تتعلق بحيازة سلاح ناري بشكل غير قانوني.

وأعلن الجمهوريون فتح تحقيق لعزل الرئيس بايدن على خلفية قضايا نجله.

سابقة تاريخية: بايدن يرشح قاضية سوداء للمحكمة العليا

القاضية باولين نيومان خلقت نقاشا كبيرا داخل المحكمة، ما أدى إلى رفع دعوى قضائية وخلق انقسامات بين القضاة. هذه القاضية عينها الرئيس الأمريكي الأسبق رونالد ريغان، وخدمت في المحكمة لحوالي أربعين عاما.

تدعي القاضية أنها لا تزال قادرة جسديا وعقليا على اتخاذ قرارات قانونية، وتتهم زملائها القضاة بتقديم ادعاءات لا أساس لها من الصحة لإجبارها على التنحي بسبب عمرها.

تعمل القاضية في محكمة الاستئناف الأمريكية للدائرة الفيدرالية، وهي واحدة من 13 محكمة استئناف أمريكية، وهي تبت في قضايا تتعلق بقضايا مثل العقود الحكومية وبراءات الاختراع والعلامات التجارية.

يتم تعيين القضاة الفيدراليين مدى الحياة من قبل رؤساء البلاد ويتم تثبيتهم من قبل مجلس الشيوخ الأمريكي. لكن المشكلة أنهم يشغلون مناصبهم طوال حياتهم، ولا يوجد سن إلزامي للتقاعد.

تدعي القاضية أنها لا تزال قادرة جسديا وعقليا على اتخاذ قرارات قانونية، وتتهم زملائها القضاة بتقديم ادعاءات لا أساس لها من الصحة لإجبارها على التنحي بسبب عمرها.

لكن وضعها جعل المجلس القضائي للدائرة الفيدرالية، يوقفها عن العمل بسبب فشلها في التعاون مع التحقيق الجاري بشأن قدراتها العقلية.

وأعرب المجلس عن "مخاوف معقولة" من أن القاضية نيومان ربما تعاني من إعاقة قد تعيق قدرتها على أداء واجباتها بفعالية باعتبارها القاضية الأطول خدمة في المحكمة. ويمكن تجديد الإيقاف بعد عام إذا لم تتعاون القاضية مع التحقيقات، بينما يمكن إلغاء الإيقاف إذا تعاونت.

وقال المجلس القضائي إن المقابلات التي أجريت مع موظفي المحكمة تشير إلى "تدهور عقلي كبير بما في ذلك فقدان الذاكرة، والارتباك، وعدم الفهم، والبارانويا، والغضب، والعداء، والهياج الشديد". كما ذكر المجلس أن القاضية كانت متخلفة عن زملائها في إصدار الأحكام.

من جانبه قال محامي القاضية إن العقوبة "غير قانونية بشكل قاطع"، وإن القاضية لا تعاني من أي إعاقة، وإن إيقافها عن العمل غير مسنود، بحكم أن طبيب أعصاب أكد أن الوظائف الإدراكية للقاضية نيومان كافية لمواصلة عملها، بالإضافة إلى بيانات أخرى تُظهر أنه لم يكن هناك انخفاض في عملها.

إ.ع ( أسوشيتد برس)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: أخبار أمريكا القضاء الأمريكي قاضية أمريكية التقاعد منوعات أخبار أمريكا القضاء الأمريكي قاضية أمريكية التقاعد منوعات

إقرأ أيضاً:

إجلاء 35 أردنيا من لبنان عبر طائرة عسكرية

#سواليف

أعلنت #وزارة_الخارجية وشؤون المغتربين السبت، #إجلاء 35_أردنيا من #لبنان عبر #طائرة_عسكرية_أردنية، وذلك استمراراً بتنفيذ التوجيهات الملكية السامية.

وقالت الوزارة في بيان، إن الطائرة التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني كانت قد سيرت إلى مطار رفيق الحريري الدولي في وقت سابق السبت، حاملة على متنها 15 طنا من المساعدات الإنسانية للشعب اللبناني.

وتعد هذه الطائرة الثامنة من طائرات المساعدات الأردنية، ليصل إجمالي المساعدات المقدمة إلى لبنان منذ بدء العدوان الإسرائيلي عليه إلى 125 طناً من المواد الغذائية والإغاثية والأدوية والمستلزمات الطبية، وفق البيان.

مقالات ذات صلة انخفاض كبير على الحرارة نهاية الأسبوع وأمطار في هذا الموعد 2024/10/12

وقال الناطق باسم الوزارة، سفيان القضاة، إن عدد الأردنيين الذين تم إجلاؤهم من لبنان عبر طائرتين لسلاح الجو الملكي بلغ 79 مواطنا وجميعهم ممن سجلوا على المنصة الإلكترونية الخاصة بالإجلاء لدى السفارة الأردنية في لبنان.

وأوضح بأنه ومنذ بداية شهر آب الماضي إلى الآن وصل 3285 مواطناً أردنياً إلى المملكة قادمين من لبنان، من خلال مطار الملكة علياء الدولي، إضافة إلى الأعداد التي وصلت براً من خلال مركز حدود جابر.

وبين القضاة أن السفارة الأردنية في بيروت، وبالتنسيق مع سلطة الطيران المدني، تتعاون مع شركة طيران الشرق الأوسط في تسيير رحلات إضافية إلى المملكة وتخصيص مقاعد خاصة للمواطنين الأردنيين الراغبين في العودة إلى الأردن، إضافة إلى المساعدة في تأمين العودة براً إلى المملكة من خلال الأراضي السورية.

وأشار إلى إن عملية الإجلاء جاءت ضمن الخطة التي وضعتها الوزارة بالمشاركة مع القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، والأجهزة الأمنية ووزارة الداخلية، والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات بهدف تأمين عودة الأردنيين المتواجدين في لبنان إلى المملكة سالمين، في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على الأراضي اللبنانية.

وأكد القضاة استمرار خلية الأزمة المشتركة من أجهزة الدولة، في إجلاء المواطنين الأردنيين من الجمهورية اللبنانية، وبالتنسيق مع الجهات اللبنانية المختصة، مشيراً إلى أن السفارة الأردنية في لبنان على تواصل مستمر مع أبناء الجالية الأردنية هناك وأنهم جميعاً بخير ولم تسجل أية إصابات بينهم.

وأعرب عن “شكره للأشقاء في الجمهورية اللبنانية على تسهيل عمليات الإجلاء للمواطنين الأردنيين من مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت”.

وجدد القضاة دعوته للمواطنين الأردنيين المتواجدين في لبنان والراغبين بمغادرة الأراضي اللبنانية التسجيل الفوري على المنصة الإلكترونية، من خلال الرابط التالي:

mfa.gov.jo/ar/embassy/Bei…‎، والتواصل مع الوزارة أو السفارة الأردنية في لبنان لطلب المساعدة على مدار الساعة من خلال الأرقام التالية:

•الخط الساخن للسفارة الأردنية في بيروت: 0096181699837.

•مديرية العمليات والشؤون القنصلية في الوزارة:

•00962799562903

•00962799562471

•00962799562193

أو عبر البريد الإلكتروني لمديرية العمليات: op.ctr@fm.gov.jo

مقالات مشابهة

  • "دير شبيجل" الألمانية: الرئيس الأمريكي يزور برلين الجمعة المقبل
  • تعرض عدد من الإسرائيليين للطعن في مدينة بئر السبع
  • الأردن تحذر إسرائيل من مصادرة المقر الرئيس للأونروا في الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • الجيش الأمريكي يشن ضربات جوية في سوريا
  • عادل حمودة يوضح مهام نائب الرئيس الأمريكي
  • عاجل - كان مثل "خيال المآتة".. عادل حمودة يكشف عن كواليس ودور منصب نائب الرئيس الأمريكي
  • عادل حمودة : نائب الرئيس الأمريكي «خيال مآتة»
  • إجلاء 35 أردنيا من لبنان عبر طائرة عسكرية
  • رئيس مجلس النواب الأمريكي: بايدن ليس في وضع يسمح له بفرض استراتيجية عسكرية على إسرائيل
  • هاريس: إدارة الرئيس بايدن تعمل على مدار الساعة للتوصل لتهدئة وإنهاء الحرب بالشرق الأوسط