البوابة:
2024-09-19@14:22:45 GMT

سيناتور اميركي: ايران عاجزة عن وقف المقاومة

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

سيناتور اميركي: ايران عاجزة عن وقف المقاومة

ادان السيناتور الأمريكي السابق جوزيف ليبرمان سياسه النظام الإيراني خلال كلمة القاها امام تجمع حاشد في نيويورك، بالتزامن مع وجود الرئيس ابراهيم رئيسي في جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال ليبرمان أن وحدات المقاومة خلق تواصل نضالها على الرغم من تعرضها لهجمات وحشية لكنها مصره على الحرية أصبحت أقوى وأشار إلى أحدث إنجازاتهم محليًا ودوليًا.

ودعا السيناتور الاميركي السابق الى "إعادة فرض العقوبات التي فرضها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بناءً على حقائق ما فعلته إيران". وطرد إيران من كل وكالة ومنظمة دولية 

وقال ليبرمان "يقول الملالي في إيران أنهم يقومون بعمل الله. هل يريد الله منهم أو من أي أحد أن يعذب الناس ويقتل الناس ويقتل الأطفال ويعتقل الناس؟ بالطبع لا". 

وكشف ان القوات الايرانية ومنذ انطلاق الثورة بعد مقتل مهسا اميني قُتل ما لا يقل عن 750 شخصًا، واعتقل 30 ألفًا، واختفى 3600 عضو من وحدات المقاومة لمجاهدي خلق. ولكن ماذا حدث ردا على ذلك؟ المقاومة لم تضعف بل أصبحت أقوى. مقابل كل شخص اختطفه النظام، انضم إلى المعركة اثنان، ثلاثة، أربعة، خمسة وفق ما اعلن السيناتور ليبرمان 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

«الإفتاء«: قراءة القرآن مصحوبة بالآلات الموسيقية والتغني به مٌحرم شرعًا

شددت دار الإفتاء المصرية على أن إخضاع القـرآن الكريم للنغمات الموسيقية، وقراءته قراءة مصحوبة بالآلات الموسيقية، والتغني به محرم شرعًا، وأوضحت الدار ردًّا على ما تم تداوله من قيام بعض الأفراد بالتغني بآيات الذكر الحكيم مصحوبة بالآلات الموسيقية، أن القرآن الكريم هو كلام رب العالمين، أنزله الله على الرسول -صلى الله عليه وسلم، هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، ولم ينزله ليطرب به الناس أو يتغنوا به وقد أمر الله المسلمين بفهم معانيه وتدبر ما فيه من عظات وآداب بكل أحكامه.

القرآن نزل لهداية الناس وإرشادهم

وأضافت دار الإفتاء في فتواها أن سماع القرآن كما تسمع الأغاني، يجعله أداة لهو وطرب، ينصرف فـيه السامع إلى ما فيه من لذة وطرب، عما أنزل القرآن له من هداية الناس وإرشادهم.

وأكدت الدار أن القرآن الملحن بالموسيقى، ليس هو القرآن الذي أنزله الله على رسوله، وتعبدنا بتلاوته التي تلقيناها عن الرسول -صلى الله عليه وسلم- وأننا إذا أجزنا قراءة القرآن الكريم ملحنًا تلحينًا موسيقيًّا وسماعه مصحوبًا بآلات الموسيقى، نكون قد حرفنا كتاب الله وبدلناه، وفي ذلك ضياع الدين وهلاك المسلمين.

حكم قراءة القرآن على التلحين

واستشهدت الدار بما روى ابن جريج عن عطاء عن ابن عباس قال: كان لرسول الله صلى الله عليه وسلم، مؤذن يطرب، فقال رسول الله: إن الأذان سهل سمح، فإذا كان أذانك سمحًا سهلًا، وإلا فلا تؤذن، أخرجه الدار قطني في سننه، فإذا كان النبي صلى الله عليه وسلم، قد منع ذلك في الأذان، فأحرى أن لا يجوزه في القرآن، الذي حفظه الرحمن، فقال وقوله الحق : «إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ»، وَقال تبارك وتعالى: «لا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ».

وقد رأى العلماء في قراءة القرآن على صورة التلحين والغناء والتطريب المنع والتحريم، وأن من المقطوع به أنهم يحرمون بالأولى.

مقالات مشابهة

  • صبي يرتكب مجزرة مروعة في البصرة ويقتل أفراد عائلته بالرصاص
  • بالصورة.. نقل عدد من المصابين بالانفجارات عبر المطار الى ايران
  • هكذا علّق الرئيس عون على تفجيرات أجهزة البايجر
  • مائة وخمسه وعشرون نائب يعترضون ع الربط السككي مع ايران ودول الخليج ..
  • الغرب يتأكد من فشله: تحالفات البحر الأحمر عاجزة عن مواجهة أنصار الله
  • الحوثي: اللبنانيون أقوى من أن تؤثر عليهم عملية العدو بالبيجر وأي اعتداء لن يزيد حزب الله إلا عزماً على هزيمة الكيان
  • ايران وضعت إمكاناتها الصحية في خدمة لبنان
  • عضو السياسي الأعلى الحوثي: اللبنانيون أقوى من أن تؤثر عليهم عملية العدو بالبيجر
  • صورة خاشقجي تسبب أزمة لدعاية سيناتور ديمقراطي في بنسلفانيا.. لهذا السبب اعترضت عائلته
  • «الإفتاء«: قراءة القرآن مصحوبة بالآلات الموسيقية والتغني به مٌحرم شرعًا