خضعت نجمة السينما العالمية صوفيا لورين، إلى عملية جراحية في الفخذ، عقب تعرضها لكسر فيه بعد سقوطها داخل منزلها في جنيف يوم الأحد الماضي.

وتأتي عملية صوفيا لورين الجراحية بعد أيام من احتفالها بعيد ميلادها الـ 89 وتحديدًا يوم 20 سبتمبر الماضي.

إصابة صوفيا لورين

صوفيا لورين إحدى أيقونات السينما العالمية في القرن العشرين، والحائزة على الأوسكار مرتين، كتبت سلسلة المطاعم التي تملكها عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك: «بعدما خضعت الممثلة لعملية جراحية ناجحة، ستكون في فترة تعاف قصيرة قبل الخضوع لجلسات إعادة تأهيل»، موضحة حالتها الصحية: «لحسن الحظ، سارت الأمور على ما يرام وستعود لورين بجانبنا قريبا».

أما المتحدث باسم النجمة السينمائية الإيطالية صوفيا لورين قال لـ رويترز أمس الإثنين: «العملية الجراحية التي أجريت للممثلة التي تبلغ من العمر 89 عاما سارت بشكل جيد وهي الآن بحاجة إلى الراحة وكل شيء سيحل».

صوفيا لورينمن هي صوفيا لورين

صوفيا لورين من مواليد 20 سبتمبر 1934، وكانت بدايتها الفنية عندما قابلت في مسابقة للجمال أقيمت في روما في سبتمبر 1951، بالمنتج كارلو بونتي الذي يكبرها بـ22 عاما وأصبح بعد ذلك شريك حياتها والسبب الرئيسي في نجاحها الفني.

وقدمت صوفيا لورين، العديد من الأفلام التي حققت نجاحا كبيرا في السينما العالمية، مثل «سكاندل إن سورينتو» (Scandal in Sorrento) للمخرج دينو ريزي، و«ذي ريفر غيرل» (The River Girl) لماريو سولداتي عام 1955.

وشاركت صوفيا لورين خلال مسيرتها الفنية المميزة في حوالي 90 فيلما، وفازت بجائزتين للأوسكار، الأولى عام 1961 عن دورها في فيلم «لا تشوتشارا» أو «امرأتان»، والثانية عن مجمل مشوارها الفني في 1991، كما فازت أيضا بجائزة من مهرجان كان السينمائي.

صوفيا لورين وعمر الشريفصوفيا لورين وعمر الشريف

وارتبط اسم صوفيا لورين باسم النجم المصري العالمي عمر الشريف، وذلك بعد أن شاركا معا فى فيلم استغرق تصويره 6 أشهر، ولم ينس عمر الشريف المرة الأولى التي رأى فيها صوفيا لورين، حيث قال: «لم أستطع أن أحول نظرتي عن عينيها، في تلك اللحظات بالذات تذكرت ما يكتبه أدباء الرومانسية عندما يشبهون عيون الحبيبة بالمغناطيس».

كما قال عمر الشريف في إحدى حواراته الصحفية عام 2002، إنه كان يحب صوفيا لورين لكن بطريقة مختلفة عن حبه لـ فاتن حمامة، ووصفها بقوله: «صوفيا كانت ذات أنوثة طاغية لا أحتملها»، نافيا ما تردد عن زواجه بـ صوفيا لورين، مؤكدا أن علاقتهما لم تتخطى الصداقة والإعجاب.

صوفيا لورينصوفيا لورين كليوباترا

وسبق وقدمت صوفيا لورين شخصية الملكة الفرعونية كليوباترا في فيلم The Two Nights With Cleopatra الذي أنتج عام 1954، وكان بمثابة معجزة وقتها، فاختيار البطلة والقصة والإخراج والملابس كان رائعا بالتزامن مع إمكانيات هذه الفترة.

صوفيا لورينآخر أعمال صوفيا لورين

وكان آخر أعمال صوفيا لورين عام 2020، بعد أن شاركت في فيلم «ذي لايف أهيد» (The Life Ahead)، وهو عمل مقتبس عن رواية للكاتب رومان جاري أخرجه ابنها إدواردو بونتي، وبسبب هذا الدور نالت عام 2021، جائزة «دافيد دي دوناتيلو» السينمائية الإيطالية في فئة أفضل ممثلة.

اقرأ أيضاًأبرزهن صوفيا لورين.. نجمات تألقن في تجسيد شخصية كليوباترا

زينة تكشف سبب تشبيه مخرج عالمي لها بالنجمة صوفيا لورين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: عمر الشريف صوفيا لورين صوفیا لورین عمر الشریف

إقرأ أيضاً:

سفير فلسطين يستعرض مع النائب عيسى الشريف مستجدات العدوان الإسرائيلي على غزة

استقبل سفير دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية دياب اللوح، النائب عيسى الشريف عضو مجلس الشيوخ المصري، وذلك اليوم الثلاثاء في مقر السفارة بالقاهرة في زيارة تضامنية دعما لصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته للعدوان الغاشم.

رحب السفير دياب اللوح بزيارة النائب عيسى الشريف، مثمنا جهود الشقيقة الكبرى مصر قيادة وشعبا والقوى السياسية ومجلسي النواب والشيوخ والفعاليات المصرية التي لم تدخر جهدا في دعم الشعب الفلسطيني، والمطالبة في كافة المحافل بوجوب الوقف الفوري والمستدام للحرب على الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن الموقف المصري بكافة فعالياته يؤكد على محورية دور الشقيقة الكبري مصر تجاه القضية الفلسطينية، معربا عن تقديره لجمهورية مصر العربية ممثلة بموقف السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي وقف سداً منيعاً باتساق مع موقف القيادة والشعب الفلسطيني الرافض لتنفيذ مخطط التهجير القسري لأهالي قطاع غزة، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني سيبقى على أرضه، حتى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وأطلع السفير النائب الشريف على اعتداءات الاحتلال على شعبنا الفلسطيني وعدوانها الدموي في حرب الابادة الجماعية على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وجرائم القتل والاعتداءات التي ترتكبها قوات الاحتلال بالتوازي من خلال ميليشيات المستوطنين المسلحة ضد المواطنين وأراضيهم ومنازلهم ومقدساتهم وممتلكاتهم في الضفة الغربية والقدس، مطالبا بضرورة تكاتف المجتمع الدولي بالـتدخـل الـفوري لوقف العدوان الإسرائيلي وتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين.

من جهته أعاد النائب عيسى الشريف التأكيد على موقف الدولة المصرية الداعم والحاضن للشقيقة فلسطين، واستمرار التنسيق والتعاون المشترك على كافة المستويات الرسمية والشعبية للعمل على وقف العدوان الوحشي على قطاع غزة، ولإنصاف الحق الفلسطيني واستمرار جهود استصدار مواقف داعمة لحقوق الشعب الفلسطيني بما تكفله المواثيق الدولية حتى حصول الشعب الفلسطيني على حريته واستقلاله وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

اقرأ أيضاً9 شهداء في قصف مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين بمدينة غزة

عاجل| الاحتلال يقصف مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين بمدينة غزة

عاجل| شهداء ومصابون في استهداف منزل بخان يونس جنوب قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • دورة نور الشريف.. 4 عروض بمسابقة الديودراما في مهرجان آفاق مسرحية
  • قرار عاجل من القضاء بحق الراقصة صوفيا لورين
  • إخلاء سبيل الراقصة صوفيا لورين.. تفاصيل
  • إخلاء سبيل الراقصة صوفيا لورين بالتحريض على الفسق والفجور
  • الحرارة ترتفع الأسبوع القادم.. والامطار والدرجات العشرينية تحدد موعد دخولها الرسمي للعراق
  • حزب الله: جميع قوات النخبة الإسرائيلية بعد دخولها لبنان قتلت أو جرحت أو فرت
  • شرطة المدينة تحبط محاولة سرقة منزل بشارع الشريف
  • سفير فلسطين يستعرض مع النائب عيسى الشريف مستجدات العدوان الإسرائيلي على غزة
  • ما هو التصوف وما معناه؟.. علماء الأزهر الشريف يجيبون
  • تطورات الحالة الصحية لمحمود كهربا بعد الوعكة التي تعرض لها