شبكة انباء العراق ..

تراجعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، وسط مخاوف من تأثر الطلب على الوقود بسبب قيام البنوك المركزية الكبرى بإبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول، حتى مع توقع شح العرض.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 38 سنتا إلى 92.91 دولارا للبرميل بحلول الساعة 0400 بتوقيت جرينتش، في حين نزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 34 سنتا إلى 89.

34 دولارا.

وقد أكد كبار صناع السياسة الاقتصادية في العالم، مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والبنك المركزي الأوروبي، خلال الأيام الأخيرة التزامهم بمكافحة التضخم، مما يشير إلى أن السياسة المتشددة قد تستمر لفترة أطول مما كان متوقعا في السابق. يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى إبطاء النمو الاقتصادي، مما يحد من الطلب على النفط.

بشكل منفصل، قالت وكالة موديز للتصنيف الائتماني يوم الاثنين إن إغلاق الحكومة الأمريكية سيضر بائتمان البلاد، وهو تحذير يأتي بعد شهر واحد من قيام وكالة فيتش بتخفيض تصنيف الولايات المتحدة بدرجة واحدة على خلفية أزمة سقف الديون.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط رغم مخاوف وفرة الإمدادات

ارتفعت أسعار النفط في تعاملات اليوم الثلاثاء مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط، في ظل استمرار العملية العسكرية الإسرائيلية في لبنان، ، ورغم مخاوف وفرة الإمدادات.

وبحلول الساعة 09:20 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 0.18% إلى 68.29 دولار للبرميل، في حين صعدت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 0.17% إلى 71.82 دولار للبرميل.

وجاء ارتفاع أسعار الذهب الأسود على الرغم من مخاوف الأسواق من حدوث وفرة في معروض الخام.

وخلال شهر سبتمبر الماضي، سجلت أسعار النفط خسائر شهرية بنسبة 6.7% لخام “برنت” وبنسبة 6.15% للخام الأمريكي.

فضلاً عن ضعف الطلب الصيني على الذهب الأسود نتيجة الظروف غير المواتية التي تعوق تعافي ثاني أكبر اقتصادات العالم في مرحلة ما بعد الوباء.

لكن التوترات الجيوسياسية المستمرة منذ قرابة عام في الشرق الأوسط وفرت بعض الدعم لأسعار النفط مع امتداد الحرب إلى لبنان واليمن.

وعلى صعيد آخر، قالت وزارة الطاقة الأمريكية أمس الإثنين إنها اشترت 6 ملايين برميل من النفط الخام تسليم مايو 2025 للاحتياطي الاستراتيجي.

وأوضحت أن الكمية المشتراة تضمنت مليوني برميل حصلت عليها من شركة “شل”، و3.5 مليون برميل من “إكسون موبيل”، ونصف مليون من “ماكواير كوموديز تريدنج”، بتكلفة إجمالية بلغت 411 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تحلق بعد تقرير عن ضربة إيرانية محتملة على إسرائيل
  • النفط يتكبد خسارة 17% في الربع الثالث
  • استقرار أسعار النفط وسط توقعات بزيادة المعروض وضعف الطلب العالمي
  • تراجع طفيف في أسعار الدواجن في مصر اليوم
  • ارتفاع أسعار النفط رغم مخاوف وفرة الإمدادات
  • النفط يواصل ارتفاعه مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط
  • استقرار أسعار النفط وارتفاع العقود الآجلة
  • خام برنت يتكبد أكبر انخفاض شهري منذ نوفمبر 2022
  • الذهب يتجه لتحقيق أفضل أداء فصلي منذ 2016
  • ارتفاع أسعار النفط