موقع 24:
2024-09-30@16:45:27 GMT

عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية الهند في نيويورك

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية الهند في نيويورك

التقى وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الشؤون الخارجية الهندي الدكتور سوبرامنيام جاي شانكار، وذلك على هامش الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك

وبحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ووزير الشؤون الخارجية الهندي علاقات الصداقة التاريخية، والشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الإمارات و الهند، بالإضافة إلى التعاون بين البلدين في إطار المنظمات الدولية، ومجالات التعاون الثنائي وفرص تعزيزها في إطار شراكة البلدين الاستراتيجية.


وبحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان و الوزير الهندي، ملف التغير المناخي والتعاون الثنائي فيه مع استضافة الإمارات الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28.
وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أن الإمارات و الهند تحرصان على دعم العمل الدولي متعدد الأطراف، لوضع حلول فاعلة للتحديات كافة، وبناء شراكات مثمرة وبناءة تعود بالخير على البشرية.
وأشار إلى أن البلدين يرتبطان بشراكة استراتيجية شاملة منذ 2017 وشراكة اقتصادية شاملة منذ 2022، ما مكنهما من تحقيق العديد من الإنجازات التنموية لشعبيهما، مؤكدا أن "COP28 " يشكل فرصة للتأكيد على تكاملية هذه العلاقة الاستثنائية بين البلدين، وكذلك جدوى التعاون الدولي في مواجهة كافة التحديات الملحة.
حضر اللقاء، مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة لانا زكي نسيبة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني عبدالله بن زايد

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يلتقي وزراء خارجية مشاركين في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

نيويورك/وام
التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، عدداً من وزراء خارجية الدول المشاركين في الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، كل على حدة.
فقد التقى سموه، عبدالرحمن غلام الله، وزير الخارجية والتكامل الإفريقي والتشاديين بالخارج، وماريا مالمار ستينرجارد، وزيرة خارجية السويد، والدكتور سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الشؤون الخارجية في جمهورية الهند، وبختيار سعيدوف، وزير خارجية جمهورية أوزبكستان، وجو تيه يول، وزير خارجية جمهورية كوريا، وأميري براون، وزير خارجية ترينيداد وتوباغو.
وبحث سموه مع وزراء الخارجية، مسارات التعاون الثنائي، والشراكة، وسبل تعزيزها في المجالات كافة، ومنها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية والتعليمية والصحية والزراعية والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والأمن الغذائي والطاقة المتجددة والمناخ.
وتطرقت المحادثات إلى مجموعة من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، والجهود الأممية المبذولة لتعزيز التعاون الدولي متعدد الأطراف في مواجهة التحديات العالمية.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاءات، حرص دولة الإمارات على توسيع دائرة شراكاتها العالمية، بما يفتح مسارات جديدة للنمو والازدهار المستدامين، ويلبي تطلعات الشعوب في مستقبل يزخر بفرص التقدم والرخاء.
كما تبادل سموه ووزراء الخارجية، وجهات النظر تجاه مجمل التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وتداعياتها على السلم والأمن الدوليين، وبحثوا أيضاً الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والأزمة الإنسانية في قطاع غزة.
حضر اللقاءات الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وأحمد بن علي الصايغ، وزير دولة، والشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة، ولانا زكي نسيبة، مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية، وعمران شرف، مساعد وزير الخارجية لشؤون العلوم والتكنولوجيا المتقدمة، والسفير محمد أبوشهاب، المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يبحث ووزير خارجية الباراغواي تعزيز التعاون
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية الباراغواي يبحثان في نيويورك التعاون المشترك
  • عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية الباراغواي في نيويورك
  • عبدالله بن زايد يبحث تعزيز التعاون مع أمين عام الأمم المتحدة في نيويورك
  • عبدالله بن زايد يلتقي أمين عام الأمم المتحدة في نيويورك
  • عبدالله بن زايد يلتقي رئيس المالديف في نيويورك
  • عبدالله بن زايد يلتقي وزراء خارجية مشاركين في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • عبدالله بن زايد يلتقي رئيس وزراء كوسوفو في نيويورك
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية طاجيكستان ويوقعان على مذكرة تفاهم بين البلدين
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية أذربيجان ويوقعان على مذكرة تفاهم بين البلدين