أعلنت لجنة الرقابة بمجلس النواب الأمريكي، عن شهود في الجلسة الأولى للجنة هذا الأسبوع في تحقيقها بشأن عزل الرئيس جو بايدن.

البيت الأبيض: الحزب الجمهوري يريد إدانة بايدن بلا أدلة

وستركز الجلسة المقرر عقدها يوم الخميس على الأسئلة الدستورية والقانونية التي يثيرها الجمهوريون بشأن الرئيس، وستتضمن شهادة من بروس دوبنسكي، وهو شاهد خبير في المحاسبة الجنائية، إيلين أوكونور، مساعد المدعي العام السابق في قسم الضرائب بوزارة العدل، وجوناثان تورلي، أستاذ في كلية الحقوق بجامعة جورج واشنطن.

وقال رئيس الرقابة بمجلس النواب جيمس كومر، في بيان: "هذا الأسبوع، ستقدم لجنة الرقابة بمجلس النواب الأدلة التي تم الكشف عنها حتى الآن وتستمع إلى خبراء قانونيين وماليين حول الجرائم التي ربما ارتكبها آل بايدن عندما جلبوا الملايين على حساب المصالح الأمريكية.

وأعلن رئيس مجلس النواب كيفن مكارثي، فتح تحقيق رسمي لمساءلة بايدن في وقت سابق من هذا الشهر، مبينا أنه سيركز على "مزاعم إساءة استخدام السلطة والعرقلة والفساد" من قبل بايدن، فيما يتعلق بالمعاملات التجارية لعائلته في الخارج.

ولا يبدو أن أيا من الشهود المقرر الإدلاء بشهادتهم لديه معرفة مباشرة بما زعمه الجمهوريون في مجلس النواب بشأن بايدن.

وقال كومر لشبكة CNN الأسبوع الماضي إنه يعتزم الاستعانة بخبير مالي للتحدث إلى السجلات المصرفية المتعلقة بالمعاملات التجارية لعائلة بايدن وخبير دستوري لمناقشة سبب تبرير إجراء تحقيق في قضية المساءلة.

وتستعد اللجنة أيضا لإصدار مذكرات الاستدعاء الأولى لنجل الرئيس هانتر بايدن وشقيقه جيمس بايدن.

المصدر: CNN

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الحزب الديمقراطي أخبار أمريكا البيت الأبيض الحزب الجمهوري الفساد جو بايدن مجلس النواب الأمريكي هانتر بايدن واشنطن

إقرأ أيضاً:

نواب القليوبية يحصدون 9 مقاعد في انتخابات اللجان النوعية بمجلس النواب

نجح عدد من أعضاء مجلس النواب عن محافظة القليوبية، فى مجلس النواب، فى حصد عدد من مقاعد اللجان وصلت لـ9 مقاعد، تمثلت فى 3 مقاعد رؤساء لجان، و4 مقاعد فى منصب وكيل لجنة، و2 مقعد أمانة سر وذلك ضمن هيئة مكاتب اللجان النوعية في الانتخابات التي أجريت اليوم الأربعاء، داخل المجلس.

وفاز كل من النواب: عاطف عبد الحميد عواد ناصر، بمنصب رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى، النائب أحمد رجب شحات محمد بدوي، بمنصب رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، النائب محمد عطية إبراهيم الفيومي، بمنصب رئيس لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير.

كما فازت النائبة سولاف حسني مصطفى درويش، بمنصب وكيل أول لجنة القوى العاملة، النائب كمال الدين شافعي أبو دنيا، بمنصب وكيل أول لجنة الشؤون الاقتصادية، النائب محمد عبد العليم محمد عبد العزيز سليم، بمنصب وكيل أول لجنة الشؤون الإفريقية، النائب محمد أحمد عبد العزيز على، بمنصب وكيل لجنة حقوق الإنسان.

أما النائبة مارسيل سمير صدقي فان، فقد فازت بمنصب أمين السر لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغير، النائب عمرو أحمد إبراهيم السيد درويش، بمنصب أمين السر لجنة الإدارة المحلية.

مقالات مشابهة

  • “مجلس النواب” يكرم عددا من الكفيفات 
  • نواب القليوبية يحصدون 9 مقاعد في انتخابات اللجان النوعية بمجلس النواب
  • “العبيدي” يتابع سير عمل لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب
  • نتائج انتخابات اللجان النوعية بمجلس النواب
  • النائب أحمد بدوي رئيسا لاتصالات النواب
  • ننشر نتائج انتخابات اللجان النوعية بمجلس النواب
  • محمد سليمان رئيسا للجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب
  • الفيومي رئيسا لـ«إسكان النواب» وسامي هاشم لـ«التعليم»
  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا
  • قبل تشكيلها غدا.. تعرف على اختصاصات لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب