براغ-سانا

رأى موقع (أوائل الأخبار) الإلكتروني التشيكي أن زيارة السيد الرئيس بشار الأسد إلى الصين تمثل بداية حقبة جديدة في العلاقات الثنائية عنوانها الشراكة الإستراتيجية.

واعتبر الموقع في تقرير له أن هذه الشراكة الإستراتيجية بين الصين وسورية ستكون لها آثار مهمة في المجال الجيوسياسي الدولي، مشدداً على أن الصين أعلنت بقوة أيضاً عن وقوفها ضد أي تدخلات خارجية في الشؤون الداخلية لسورية.

وأشار الموقع إلى أن الزيارة والاتفاقات التي وقعت خلالها تظهر في الوقت نفسه أيضاً تنامي دور الصين في الشرق الأوسط وفي القضايا الدولية.

من جانبه، أكد موقع “قضيتكم” الإلكتروني أن الإعلان عن قيام شراكة إستراتيجية بين سورية والصين يعتبر خطوة مهمة جداً لأنه سيدعم وبشكل كبير السعي القائم لعودة سورية إلى مكانتها الدولية المميزة في مواجهة المحاولات الغربية للضغط عليها ومعاقبة شعبها.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الرئيس السوري يستقبل أمين مجلس الأمن الروسي في دمشق

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الاثنين، أمين مجلس الأمن الروسي، سيرغي شويغو، في العاصمة دمشق، حسب الرئاسة السورية .

ونشرت الرئاسة على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي بيانا وجاء فيه: "الرئيس بشار الأسد استقبل سكرتير مجلس أمن الروسي، سيرغي شويغو، وبحث معه مجموعة من الملفات ذات الصلة بالأمن الدولي والإقليمي".

 

وزير الخارجية: لدينا علاقات قوية مع روسيا تمتد لعقود طويلة وزير الخارجية يلتقي مع عدد من ممثلي الجالية المصرية في روسيا

 

وأضاف البيان بالقول: "كما تطرق الطرفان إلى العلاقات الثنائية بين سوريا وروسيا وآفاق تعزيزها خدمة لمصلحة البلدين".

وفي وقت سابق، استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، نظيره السوري بشار الأسد في قصر الكرملين في العاصمة الروسية موسكو.

ورحب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنظيره السوري بشار الأسد في قصر الكرملين، حيث أشار في مستهل اللقاء بينهما إلى أنه ستتم مناقشة العلاقات الثنائية والوضع في المنطقة الذي يميل إلى التصعيد.

 

العلاقات التجارية والاقتصادية بين روسيا وسوريا

كما نوه بوتين إلى أن الطرفين سيبحثان العلاقات التجارية والاقتصادية بين روسيا وسوريا، لافتا إلى أن هناك الكثير من القضايا والأسئلة المطروحة حولها.

وقال بوتين بهذا الصدد: "حضرة السيد الرئيس، إنه لمن دواعي سروري أن أراكم، إننا لم نر بعضنا بعضا منذ فترة طويلة ولدينا الفرصة للحديث عن علاقتنا بأكملها، أما بالنسبة لعلاقاتنا التجارية والاقتصادية، فهناك العديد من الأسئلة هنا أيضًا، كما أن هناك اتجاهات واعدة. آمل أن نتمكن من التحدث معك حول هذا الموضوع".

ومن جهته، أكد الرئيس السوري بشار الأسد لنظيره الروسي أن البلدين مرا باختبارات صعبة خلال العقود الماضية، واستطاعت موسكو ودمشق المحافظة على هذه العلاقات على مستوى من الثقة، مشيرا إلى أن ذلك يؤشر بشكل واضح على نضج هذه العلاقات بين البلدين.

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني يدعو ولي العهد إلى زيارة بلاده
  • الرئيس السوري يستقبل أمين مجلس الأمن الروسي في دمشق
  • ‎نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. تفاصيل مهمة للطلاب
  • زيارة الرئيس الإيراني للعراق ضيف ثقيل الظل
  • سوريا.. بشار الأسد يكلف وزيرا سابقا بتشكيل حكومة جديدة
  • الرئيس الأسد يكلّف وزيرا سابقا تشكيل الحكومة الجديدة في سوريا
  • عملية جديدة لـالحزب استهدفت هذا الموقع قبل قليل
  • الرئيس بشار الأسد يأمر تشكيل حكومة جديدة في سوريا
  • تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • الإمارات والصين يشهدان حقبة ذهبية من الشراكة الإستراتيجية الشاملة