كشف وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، كريم بيبي تريكي، أن عدد العائلات التي تم تزويدها بتكنولوجيا الانترنيت عبر الهاتف الثابت، قفز من 3.5 مليون خلال سنة 2020 إلى 5.3 مليون خلال 2023. حيث أوضح  أن ذلك جرى بفضل المشاريع والجهود التي تم تكثيفها من أجل عصرنة القطاع وتقديم خدمة عمومية في مستوى تطلعات المواطن”.

كما أشار وزير البريد، إلى أن “الجزائر قطعت أشواطا عملاقة في مجال تزويد السكنات بالإنترنت. بواسطة الهاتف الثابت عبر كافة التراب الوطني”.

وصرح بيبي تريكي, اليوم الاثنين، خلال زيارته لولاية  قسنطينة أن نسبة الربط بشبكة الألياف البصرية إلى المنزل بذات الولاية. قد بلغت أكثر من 34 بالمائة. من مجموع المستفيدين من خدمة الإنترنت.

وأوضح الوزير في تصريح صحفي على هامش زيارة ميدانية لهذه الولاية أن “أكثر من ثلث العائلات بهذه الولاية. قد تم تدعيمها بتكنولوجيا الألياف البصرية إلى غاية المنازل عبر الهاتف الثابت”. مشيرا إلى أنه قد أعطى تعليمات لتسريع وتيرة مشاريع الربط عبر باقي السكنات على مستوى الولاية.

ربط 7000 مسكن بشبكة الألياف البصرية في علي  منجلي

كما  أشرف الوزير على عملية ربط 7.000 مسكن بشبكة الألياف البصرية بالمقاطعة الإدارية علي منجلي. ووضع حيز الخدمة لهوائي تابع لشركة موبيليس بالتوسعة الغربية بهذه المدينة الجديدة. وكذا ربط 5.000 مسكن عبر أحياء 20 أوت, بوجنانة و 5 جويلية (بلدية قسنطينة) بشبكة الألياف البصرية التي تصل إلى غاية المنازل.

في حين، تفقد الوزير عملية تجديد الشبكة النحاسية القديمة الخاصة بالإنترنت وتعويضها بشبكة الألياف البصرية عبر أحياء هذه الجماعة المحلية. التي بلغت نسبة التغطية بها بالإنترنت 80 بالمائة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

أمن جرسيف يطيح بشبكة للنصب والاحتيال تنتحل صفة موظفين عموميين ومسؤولين للأبناك

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة جرسيف بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف سبعة أشخاص تتراوح اعمارهم ما بين 21 و34 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في النصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون.

وكان المشتبه فيهم قد اتصلوا هاتفيا بمجموعة من الضحايا، منتحلين صفات موظفين عموميين ومسؤولين بمؤسسات بنكية، للاستيلاء على معطياتهم البنكية بدعوى تمكينهم من الحصول على جوائز نقدية أو تحويلات مالية لمساعدات اجتماعية، وذلك قبل أن يعمدوا إلى استعمال هذه المعطيات بشكل تدليسي والاستيلاء على مبالغ مالية من حساباتهم البنكية.

وقد أسفرت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة عن تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم بمدينة جرسيف، كما مكنت عملية الضبط والتفتيش من العثور بحوزتهم على تسعة هواتف محمولة ومجموعة من الشرائح الهاتفية ودعامة لتخزين المعطيات الرقمية، علاوة على 39 إيصالا لتحويلات نقدية ومبلغ مالي يشتبه في كونهم من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وقد أظهرت عملية تنقيط المشتبه بهم في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أن أحدهم يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بمدينة سيدي قاسم، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية مماثلة تتعلق بالنصب والاحتيال.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا الكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

كلمات دلالية الامن الوطني النصب والاحتيال انتحال الصفة جرسيف شبكة اجرامية

مقالات مشابهة

  • OPPO تستعد لإطلاق هاتف Reno12 F 5G في مصر بتكنولوجيات الذكاء الاصطناعي
  • الطارف: الإطاحة بشبكة مختصة في تهريب البشر عبر البحر بالقالة
  • OPPO تستعد لإطلاق Reno12 F 5G في مصر
  • تناول الألياف مفيدة للوقاية من سرطان القولون والمستقيم
  • أمن جرسيف يطيح بشبكة للنصب والاحتيال تنتحل صفة موظفين عموميين ومسؤولين للأبناك
  • انطلاق امتحانات الشهادة المتوسطة بولاية نهر النيل والمراكز الخارجية
  • الاتصالات: ارتفاع عدد مستخدمي الإنترنت الثابت والموبايل في أبريل 2024
  • الاستخبارات تطيح بشبكة دولية للمتاجرة بالأعـضاء البشرية في النجف
  • لاري القط.. الثابت الوحيد وسط التحولات السياسية في بريطانيا
  • حريق هائل يقضي على أكثر من «3500» نخلة شمال السودان