الجديد برس:

كشف التحالف بقيادة السعودية، مساء الإثنين، ولأول مرة أن قوات صنعاء استهدفت محطات كهرباء سعودية الشهر الماضي.

جاء ذلك في بيان للتحالف نعى فيه مقتل وإصابة ضباط وجنود بحرينيين في الحدود السعودية متهماً قوات صنعاء باستهدافهم بواسطة طائرة مسيرة.

وقال التحالف إن استهداف الضباط البحرينيين “عمل عدائي غادر في سياق الأعمال العدائية خلال الشهر الماضي باستهداف محطات توزيع الكهرباء وأحد مراكز الشرطة في المنطقة الحدودية”.

وأضاف البيان أن “مثل هذه الأعمال العدائية والاستفزازية المتكررة لا تنسجم مع الجهود الإيجابية التي يتم بذلها سعياً لإنهاء الأزمة والوصول لحل سياسي شامل، وتؤكد قيادة القوات المشتركة للتحالف رفضها للاستفزازات المتكررة واحتفاظها بحق الرد في الزمان والمكان المناسبين”، بحسب نص البيان.

وكانت قوة دفاع البحرين، نعت في بيان بوقتٍ سابق، ضابطاً وجندياً قُتلا في عملية اتهمت قوات صنعاء بتنفيذها، من خلال إرسال طائرات مسيّرة وقصف مواقع القوة البحرينية، على حد زعمها، كما أعلن البيان سقوط عدد من الجرحى في الهجوم على مواقع القوة البحرينية، المرابطة في الحد الجنوبي في السعودية.

ولأول مرة يكشف التحالف أن قوات صنعاء استهدفت في أغسطس الماضي عدة محطات كهرباء سعودية دون أن يحدد عددها، لكن توقيت ذلك الاستهداف يظهر أنه تزامن مع تهديدات حكومة صنعاء باستهداف المصالح السعودية إذا لم يتم الاستجابة لمطالب صرف مرتبات موظفي اليمن ورفع كافة القيود عن موانئ الحديدة ومطار صنعاء، ما يرجح أن تلك العمليات التي لم تعلن عنها صنعاء ساهمت في تسريع المفاوضات التي أوصلت لزيارة وفد صنعاء للرياض الشهر الجاري وما صاحبها من أجواء إيجابية بحسب تصريحات الطرفين.

وفيما لم تعلن قوات صنعاء حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم، يرى مراقبون أن استمرار التحالف في قصف المدنيين في المناطق الحدودية اليمنية والذي أدى إلى مقتل وإصابة 2227 مواطن يمني منذ بداية الهدنة وحتى مطلع أغسطس الماضي، قد يكون دافعاً للرد.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: قوات صنعاء

إقرأ أيضاً:

جيش العدو يعلن مقتل ضابط وجندي بنيران المقاومة في غزة

الثورة نت/
أعلن جيش العدو الصهيوني صباح اليوم مقتل ضابط وجندي، وإصابة ثلاثة آخرين من قواته بنيران المقاومة الفلسطينية في حي الشجاعية شمال مدينة غزة.
وكان جيش العدو أعلن مساء أمس مقتل ضابط، وإصابة ثلاثة جنود في اشتباكات مع المقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة.

وبهذا، يرتفع عدد قتلى جيش العدو المعترف بهم إلى 677 منذ السابع من أكتوبر 2023، بينهم 322 قتيلاً سقطوا في المعارك البرية داخل غزّة. ويأتي ذلك في الوقت الذي تواصل المقاومة الفلسطينية تصدّيها للقوات الصهيونية المتوغّلة في القطاع.
وعلى الرغم من تشديد العدو الصهيوني الرقابة على نشر الأعداد الحقيقية لقتلاه ومصابيه، من جرّاء المعارك البرية في القطاع، سعياً لإخفاء حجم خسائره، فإن البيانات الدقيقة والمقاطع المصوّرة، التي تبثّها المقاومة الفلسطينية، تُظهر أنّ الخسائر التي يتكبّدها الاحتلال، أكبر بكثير مما يعلن.

مقالات مشابهة

  • جيش العدو يعلن مقتل ضابط وجندي بنيران المقاومة في غزة
  • مقتل فتى سوري في تركيا طعنا خلال أعمال عنف طالت لاجئين سوريين
  • مقتل 7 ضباط وجنود إسرائيليين في غزة منذ مطلع الشهر الحالي
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد فصيل في لواء جفعاتي خلال معارك شمالي قطاع غزة
  • مقتل أبو نعمة قائد وحدة عزيز في حزب الله وإصابة نجله في الغارة الإسرائيلية على بلدة الحوش
  • فتوى بحظر النقاب في داغستان على خلفية هجمات الشهر الماضي
  • 18 اقتحامًا للأقصى ومنع رفع الأذان في الإبراهيمي 54 وقتًا الشهر الماضي
  • أوكرانيا تعلن مقتل وإصابة 5 في هجمات روسية على منطقة خاركيف
  • حكومة السيسي تتخفف من الملف.. منح شركة سعودية تشغيل محطة كهرباء 25 عاما
  • مقتل امرأة وإصابة زوجها بقصف أوكراني على مقاطعة خيرسون