أدان "التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن" هجوم جماعة الحوثي على الحدود السعودية الذي أسفر عن مقتل عسكريين بحرينيين اثنين، مؤكدا أنه لا ينسجم مع الجهود الإيجابية المبذولة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد الركن تركي المالكي، إن "قيادة القوات المشتركة للتحالف تدين الهجوم الغادر صباح اليوم من بعض العناصر التابعة لأنصار الله (الحوثي) باعتباره عمل عدائي غادر في سياق الأعمال العدائية خلال الشهر الماضي"، حسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأضاف المالكي، أن "الأعمال العدائية الحوثية الشهر الماضي شملت استهداف محطة كهرباء ومركز شرطة بالمنطقة الحدودية".

واعتبر أن "مثل هذه الأعمال العدائية والاستفزازية المتكررة لا تنسجم مع الجهود الإيجابية التي يتم بذلها سعياً لإنهاء الأزمة والوصول لحل سياسي شامل".

وشدد المالكي على "رفض قيادة القوات المشتركة للتحالف للاستفزازات المتكررة واحتفاظها بحق الرد في الزمان والمكان المناسبين".

اقرأ أيضاً

قتيلان وجرحى في هجوم حوثي على قوات البحرين قرب الحدود السعودية اليمنية

والإثنين أعلنت قوة دفاع البحرين مقتل ضابط ومجند وسقوط عدد من الجرحى جراء هجوم لجماعة "أنصار الله" (الحوثيون) بطائرة مسيّرة على مواقع القوات البحرينية قرب الحدود السعودية اليمنية.

وذكرت القوة في بيان أن سقوط القتلى والجرحى جرى صباح الإثنين، مشيرة إلى أنهم تعرضوا لغارة حوثية أثناء "تأديتهم للواجب الوطني المقدس للدفاع عن الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية الشقيقة ضمن قوات التحالف العربي المشاركة في عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل"، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية "بنا".

ووصل وفد للحوثيين إلى السعودية، الأسبوع الماضي، في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها للمملكة منذ اندلاع الحرب في اليمن عام 2014، وناقش مع مسؤولين سعوديين اتفاقا محتملا قد يمهد الطريق لإنهاء الصراع الدائر في اليمن منذ نحو ثماني سنوات.

ويخوض الحوثيون حربا ضد التحالف العسكري الذي تقوده السعودية، منذ 2015، في صراع أودى بحياة الآلاف، وترك 80% من سكان اليمن يعتمدون على المساعدات الإنسانية.

اقرأ أيضاً

خيراء يحللون زيارة وفد الحوثي إلى السعودية.. ماذا قالوا؟

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: اليمن جماعة الحوثي السعودية البحرين

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني ينظم ورشة عمل حول وظائف المستقبل وريادة الأعمال

نظم مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي من خلال مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية، ورشة عمل توعوية لطلاب وخريجي الجامعات والمتطوعين حول وظائف المستقبل وريادة الأعمال، وذلك بقاعة المؤتمرات بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة الفيوم.

ورشة عن وظائف المستقبل وريادة الأعمال

وأوضح التحالف الوطني أن الورشة شارك بها نحو 70 شاب وفتاة من مختلف قرى ومراكز محافظة الفيوم وبعض المحافظات الأخرى، وحاضر بالورشة نخبة من خبراء الاقتصاد والمشروعات الصغيرة وريادة الأعمال والشركات الناشئة، وسط إقبال من الشباب، ومشاركة عدد من قيادات أمانة التحالف الوطني بالفيوم، وقيادات مؤسسة الجارحي والعاملين بها ومتطوعيها.

توعية الشباب بالتغيرات الكبيرة

ولفت التحالف إلى أن الورشة تضمنت مجموعة من المعارف والأمثلة والتطبيقات الواقعية وقصص النجاح الوطنية والدولية للشباب فى مجال ريادة الأعمال والشركات الناشئة، وركزت محاور الورشة على توعية الشباب بالتغيرات الكبيرة التي يشهدها سوق العمل في مصر والعالم، ودعوة الشباب لتنمية قدراتهم لمواكبة متطلبات وظائف المستقبل.

وشهدت فعاليات الورشة تسليم المشاركين شهادات إتمام التدريب، وتأتي ورشة العمل في إطار البرنامج الوطني الذي أطلقته مؤسسة الجارحي عضو التحالف الوطني لتأهيل الشباب لسوق العمل خلال فترة الإجازة الصيفية، كما تأتي استكمالاً لسلسلة البرامج التدريبية المتكاملة التي تنفذها المؤسسة للشباب من مختلف التخصصات مع التركيز على تعزيز مهاراتهم لمواكبة تطورات سوق العمل، بما يتماشى مع استراتيجية الدولة المصرية وتوجيهات القيادة السياسية لبناء الإنسان المصري وتعزيز قدراته.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل حول وظائف المستقبل وريادة الأعمال
  • زعيم الحوثيين يقول إن واشنطن تسعى لإقناع دول عربية بفتح مجالها لتنفيذ غارات ضد جماعته
  • «حزب الله» يشن أكبر هجوم على إسرائيل منذ أكتوبر الماضي
  • البارزاني:وضع مصلحة العراق عند النظر في ملف إنهاء تواجد قوات التحالف الدولي
  • الإطار التنسيقي يتفق بحضور البارزاني على إنهاء مهام التحالف الدولي في العراق
  • الحوثي: سنطلق سراح الموظفين الأمميين "بعد إثبات براءتهم من التجسس"
  • معارك عنيفة بين قوات العمالقة والحوثيين شرق اليمن
  • مجلس الوزراء يستعرض مشاركة المملكة في جهود إنهاء الأزمات بالمنطقة والعالم
  • كيف ساهم التحالف الوطني في إنقاذ حياة مرضى الكلى بالدقهلية؟
  • جهود التحالف الوطني في دعم الأسر الأكثر احتياجا.. سداد ديون الغارمات وخدمات طبية