حذرت مسؤول أممية، أمس الإثنين، من وقوع المزيد من الكوارث والمعاناة للسودانيين والعاملين في المجال الإنساني على حد سواء، محذرة من انزلاق السودان نحو الفوضى والكارثة.

وقالت نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة في السودان كيلمنتين سلامي، إن “القتال بين الجيش وقوات الدعم السريع فاقم من تردي الأوضاع الإنسانية في كل المجالات، وإن عدد النازحين في السودان أصبح الآن الأكبر على مستوى العالم وسط ظروف غاية في السوء”، وفق ما صرحت لشبكة BBC.

ودعت طرفي النزاع في السودان بالوقف الفوري والدائم للأعمال العدائية، والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين في أرجاء البلاد، مضيفة “نريد لأصوات البنادق أن تصمت، نحتاج إلى وقف لإطلاق النار يسمح لنا بإيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين وتقييم حجم الاحتياجات”.

وتابعت “الأهم من ذلك نحتاج إلى وقف دائم لإطلاق النار، ونريد لهذا القتال أن يتوقف لإيصال المساعدات وليتمكن السودانيون من مواصلة حياتهم الطبيعية”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية اليوم لبحث أزمة لبنان

القاهرة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة اشتباكات برية في جنوب لبنان.. وإسرائيل تعلن مقتل 8 جنود تراجع إدخال المساعدات إلى غزة جراء القيود الإسرائيلية

قرر مجلس الجامعة العربية عقد اجتماع طارئ على مستوى المندوبين، اليوم الخميس، في مقر الأمانة العامة بالقاهرة، لبحث التصعيد العسكري الإسرائيلي على لبنان.
ويناقش الاجتماع كيفية مساعدة النازحين واللاجئين وإيصال المساعدات الطبية والغذائية العاجلة إلى المتضررين في لبنان، ودعوة المجتمع الدولي إلى الوقوف مع الشعب اللبناني والمساهمة مع المنظمات الدولية لإيصال المساعدات العاجلة في أسرع وقت.
ودعا العراق لعقد دورة استثنائية على مستوى المندوبين للدول الأعضاء في جامعة الدول العربية لبحث التصعيد العسكري الإسرائيلي على لبنان والتداعيات الإنسانية.
وقال الأمين العام المساعد بالجامعة العربية السفير حسام زكي، في تصريح صحفي أمس: «إن الاجتماع يُعقد بناءً على طلب العراق، وتأييد عدد كبير من الدول العربية، لبحث التحرك العربي للتضامن مع لبنان، والتعامل مع التداعيات الخطيرة للعدوان الإسرائيلي».

مقالات مشابهة

  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية اليوم لبحث أزمة لبنان
  • إقلاع الطائرة الـ16 من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة نازحي السودان محملة بـ28 طنا من سيارات نقل ومواد غذائية
  • السودان: المنسقية العامة للنازحين واللاجئين تحذر من تفاقم الكارثة الإنسانية في دارفور
  • المبعوث الأمريكي للسودان يعرب عن ارتياحه لتحسن إيصال المساعدات الإنسانية للسودانيين  
  • الأمين عن دعوات الرئاسي لإعلان حالة الطوارئ في البلاد: دعوة غير مسؤولة تنم عن جهل أو سوء فهم
  • «الطوارئ الحكومية» بلبنان: نحتاج إلى 426 مليون دولار للتعامل مع الأزمة الإنسانية الحالية
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة
  • إقلاع الطائرة الإغاثية الـ14 من الجسر الجوي الكويتي بـ 10 أطنان من الخيام لإيواء نازحي السودان