صرح القائم بأعمال مندوب روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي، كيريل لوغينوف، أن العامل الرئيسي لانخفاض وتائر فرض العقوبات الأوروبية ضد روسيا ليس الإرهاق بل الخلافات داخل الاتحاد.

إقرأ المزيد  لوغفينوف: عقوبات الغرب على الألماس الروسي تهدد سلاسل الإنتاج والتوريد

وردا على سؤال حول "تعب" الأوروبيين من القيود المناهضة لروسيا" قال لوغفينوف في حديث لوكالة "نوفوستي": "لن أؤكد أن ظاهرة "التعب" تحمل طابعا مستقرا.

وتتراوح درجتها بشكل غير متساو بين البلدان الأعضاء، وتعتمد على إيقاع الحياة السياسية الداخلية لهذه البلدان، وبالدرجة الأولى الدورات الانتخابية. أما ما يمكن أن يبطئ عملية زيادة ضغط العقوبات فهو ليس الإرهاق، بل نمو الخلافات الموجودة أو التي قد تظهر في العلاقات بين بروكسل وعدد من العواصم الأوروبية، وبشكل مباشر بين الدول الأعضاء على حد سواء.
وبين أسباب مثل هذه الخلافات أشار الدبلوماسي الروسي إلى "عواقب العقوبات المناهضة لروسيا والاعتماد غير المشروط على السياسة العامة للاتحاد الأوروبي فيما يخص أوكرانيا وقبل كل شيء الإنفاق الكبير وتزويد كييف بالسلاح وكذلك عدم القدرة على إيجاد ردود موحدة للتحديات والتهديدات الحالية تحت ضغط هذه الظروف وغيرها".

ووافق الاتحاد الأوروبي على 11 حزمة من العقوبات ضد روسيا منذ فبراير عام 2022. وتم اعتماد أحدث حزمة من العقوبات ضد روسيا في يونيو الماضي. ومن الممكن أن تتم الموافقة على قيود جديدة أحادية الجانب ضد روسيا في الاتحاد الأوروبي، في أكتوبر أو نوفمبر القادمين، لكن إعداد كل حزمة جديدة يستغرق المزيد والمزيد من الوقت وتصاحبه خلافات جدية متزايدة بين أعضاء الاتحاد الأوروبي.
المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الاتحاد الأوروبي عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا الاتحاد الأوروبی ضد روسیا

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يتحدث عن مرحلة جديدة بالشمال.. وتجنيد لواءي احتياط

أكد قائد القيادة الشمالية في جيش الاحتلال الإسرائيلي أن "إسرائيل" دخلت مرحلة جديدة من حملتها ويجب أن تكون مستعدة "للمناورة والتحرك"، دون  الإشارة بشكل واضع إلى توغل بري محتمل في جنوب لبنان.

وقال قائد القيادة الشمالية أوري جوردين: "خلال زيارة أمس الثلاثاء لقوات على الحدود الشمالية لإسرائيل دخلنا مرحلة جديدة من الحملة"، بحسب بيان لجيش الاحتلال صدر الأربعاء.

وأضاف جوردين "بدأت العملية بضربة كبيرة لقدرات حزب الله، بالتركيز على قدراته لإطلاق النار، وضربة كبيرة للغاية لقادة المنظمة وعناصرها. وفي ضوء هذا، نحتاج إلى تغيير الوضع الأمني، ويجب أن نكون على أهبة الاستعداد تماما للمناورات والتحرك".

وفي شأن متصل، قرر جيش الاحتلال "تجنيد لواءين احتياطيين للقيام بمهام عملياتية في القطاع الشمالي، وتجنيدهما سيمكن من مواصلة الجهود القتالية ضد المنظمة الإرهابية حزب الله وحماية مواطني دولة إسرائيل وتهيئة الظروف لعودة سكان الشمال بأمان إلى منازلهم"، على حد وصفه.


ومن المقرر أن يجتمع المجلس الوزاري السياسي الأمني الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي 6 مساء- غرينتش)، عشية رحلة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو لإلقاء كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. 

في البداية، تم التخطيط لإجراء مشاورات أمنية محدودة، أي المعادل غير الرسمي الحكومة المحدودة ولكن تم تغيير الشكل وانعقاد الحكومة السياسية الأمنية، أي أنه ستتم الموافقة على القرارات، وليس مجرد مناقشة، بحسب ما نقلت صحيفة معاريف.

وواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، عدوانه العنيف على لبنان لليوم الثالث عبر شن غارات جوية على مناطق متفرقة من الأراضي اللبناني، ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين بجراح مختلفة.


وأفادت وزارة الصحة اللبنانية باستشهاد 23 شخصا منذ فجر اليوم، وإصابة أكثر من 95 آخرين بجروح مختلفة جراء الغارات الإسرائيلية المتواصلة على جنوب وشرق البلاد.

ووسع الاحتلال الإسرائيلي نطاق عملياته، مستهدفا جبل لبنان لأول مرة منذ بدء المواجهات المتبادلة مع حزب الله في تشرين الثاني /أكتوبر الماضي، ما أسفر عن سقوط 3 شهداء وعدد من الجرحى، وفقا لوزارة الصحة اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • أسباب انخفاض أسعار النفط وحجم إنتاجه في روسيا.. نوفاك يتحدث عن تحديات أسواق الذهب الأسود
  • الغاز المسال الروسي يواجه عقوبات جديدة.. الأولى من نوعها
  • الاتحاد الأوروبي يحذر من تحول لبنان إلى غزة جديدة
  • إسرائيل تعلن تلقي حزمة مساعدات أمريكية جديدة.. تفاصيل
  • بريطانيا تفرض عقوبات جديدة على الغاز الطبيعي المسال الروسي
  • تصل للسجن 7 أعوام.. عقوبات رادعة للتعرض للغير بقصد التحرش بقانون العقوبات
  • عقوبات أميركية جديدة على كيانات وسفن تنقل النفط الإيراني
  • «ليس بسبب الرقابة».. محمود حميدة يتحدث عن أزمة فيلم «الملحد» (فيديو)
  • الاحتلال يتحدث عن مرحلة جديدة بالشمال.. وتجنيد لواءي احتياط
  • عيدروس الزبيدي يتحدث كيف تزود روسيا الحوثيين بالسلاح ويعلن موقفه من الضربات الأمريكية