خصب- الرؤية

نظّم صندوق تنمية مشروعات الشباب "شراكة" ورشة عمل جديدة بمسندم ضمن سلسلة "احسبها صح"؛ حيث سلّطت الضوء على أهمية تطوير المهارات وريادة الأعمال، بمشاركة عدد من رواد الأعمال الناجحين من جميع أنحاء محافظة مسندم، وبحضور طلاب السنة النهائية بالجامعة المتخصصين في المالية والمحاسبة والاقتصاد وإدارة الأعمال من مختلف المؤسسات التعليمية بالمنطقة.

وتناولت الورشة التي قدّمتها أميمة الغدانية مدير الاستثمار في شراكة- بمشاركة فارس الحارثي- الأساليب الأساسية والمتقدمة لتنمية ريادة الأعمال وكيفية تطبيقها على المشاركين. وقالت الغدانية: "تهدف ورش ’احسبها صح‘ إلى تمكين المشاركين من فهم الركائز الأساسية لبدء الأعمال واكتساب فهم شامل ورسم التوقعات بشأن المبيعات، ونفقات المشاريع، والتكاليف التشغيلية، ومتطلبات الموارد، والاستثمارات الرأسمالية، فامتلاك المشاركين لعقلية ريادة الأعمال تعتبر قيمة كبيرة لهم أيًا كانت مرحلة حياتهم. تتضمن ورشة العمل من عددًا من المحاضرات، والأنشطة العملية، مثل العصف الذهني، ودراسة الحالات النموذجية، وتبادل الخبرات بين المشاركين والخبراء".

وقال فارس الحارثي: "سوف يجني المشاركون العديد من الفوائد بعد مشاركتهم في هذه الورشة، من بينها اكتساب فهم شامل للتحديات والإمكانات والقضايا والمخاوف والفرص والجوانب الإجرائية المتعلقة بتطوير الأعمال والمسائل ذات الصلة".

وتلتزم شراكة، المؤسسة الرائدة في تنمية ريادة الأعمال في السلطنة، بمشاركة ما لديها من خبرات في الإدارة المالية الأساسية مع رواد الأعمال الطموحين، والشركات الناشئة الجديدة، وأصحاب المؤسسات الصغيرة، وطلاب الجامعات، وهي خبرات سوف تساهم في نجاحهم في مجال الإدارة المالية.

وتأتي هذه المبادرة كجزء من الجهود المخلصة التي تبذلها شراكة من أجل دعم القيمة المحلية المضافة وتعزيز السوق المحلي من خلال تنمية المهارات التنافسية والمستدامة. وتؤدي مساهمات المشاركين في ورش عمل مثل "احسبها صح" دورًا محوريًا في تحقيق المزيد من التقدم.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

“منشآت” تطلق أسبوع الجملة والتجزئة بمشاركة 43 جهة حكومية وخاصة

الرياض : البلاد

 تطلق الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”؛ الأسبوع المقبل فعاليات أسبوع الجملة والتجزئة، ضمن سلسلة أسابيع الأعمال، بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة والبنوك في القطاع؛ وذلك في مراكز دعم المنشآت بالرياض وجدة والمدينة المنورة والخبر.

 ويهدف الأسبوع إلى توعية روّاد الأعمال وتثقيفهم بالفرص الاستثمارية في قطاع الجملة والتجزئة، وإتاحة الفرصة أمام المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال لاستعراض قصص نجاحهم المُلهمة، إلى جانب توفير منصة للتواصل وتبادل الخبرات بين روّاد الأعمال والمستثمرين والجهات الحكومية ذات الصلة.

 وتضم فعاليات أسبوع الجملة والتجزئة لقاءات رياديّة وقصص نجاح يقدمها المتخصصون في القطاع، إلى جانب جلسات حوارية لمناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة والتحدث عن مستقبل القطاع، كما تتضمن طاولات عرض للجهات الحكومية والخاصة والبنوك لتقديم خدماتهم ومبادراتهم والحلول التمويلية المقدمة من خلالهم، بالإضافة إلى جلسات استشارية وإرشادية مقدمة لرواد ورائدات الأعمال.

 وتحرص “منشآت” من خلال تنظيم الأسابيع المتخصصة، على مواصلة دورها الداعم لفتح الآفاق أمام المنشآت الصغيرة والمتوسطة، كما تدعو الراغبين بالاستفادة من فعاليات أسبوع الجملة والتجزئة، إلى التسجيل عبر الرابط: https://www.monshaat.gov.sa/ar/node/127279 للتعرف على اللقاءات الحوارية ومواعيد عقد الجلسات وغيرها من البرامج التي سيشهدها الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • مطالبات برلمانية بتعديلات تشريعية لمواجهة عراقيل ريادة الأعمال
  • ملتقى القصيم العقاري يختتم أعماله بمشاركة ممثلي الجهات الحكومية والخاصة
  • ريادة الأعمال تعزز دور الإمارات قوة اقتصادية عالمية فاعلة
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل حول وظائف المستقبل وريادة الأعمال
  • مسابقة "يوني جرين" تختار 5 فرق من شباب رواد الأعمال في جامعة النيل
  • “منشآت” تطلق أسبوع الجملة والتجزئة بمشاركة 43 جهة حكومية وخاصة
  • جهاز الضرائب يُعزز الوعي الضريبي بين رواد الأعمال في شمال الباطنة
  • “مجلس سيدات أعمال الشارقة” يدعم مبادرات التمكين الاقتصادي للمرأة في الإمارة
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن تدريب على العمل الحر وريادة الأعمال.. رابط الحضور
  • رواد أعمال يشقون طريق النجاح ويسعون للتطوير والتوسع