أدانت مؤسسات إعلامية بريطانية قرار شركة ميتا بالتخلص التدريجي من “Facebook News”، وهي علامة تبويب مخصصة في بعض الدول على منصة فيسبوك تسلط الضوء على الأخبار الموثوقة من الصحف. 

 

وفي رسالة إلى رئيس الشؤون العالمية في ميتا، انتقد عدد من ناشري الصحف الشركة لتخليها عن خطة تستهدف  تمويل الصحافة المحلية في المملكة المتحدة، بحسب “Arab News”.

 
 

وأرسلت شركة “Reach”، وهي واحدة من أكبر ناشري الصحف في المملكة المتحدة،  إلى رئيس الشؤون العالمية في ميتا، نيك كليج، رسالة تنتقد فيها التحركات التي وصفوها بأنها "مضرة ماليا" و"تثير قلقا عميقا بشأن الديمقراطية والمجتمع". 

 

وأضافت الرسالة "أن هذه الإجراءات المتعمدة تشكل تهديدًا عاجلاً للديمقراطية من خلال خنق الأخبار الموثوقة، سواء من الناحية المالية لصناعة الإعلام أو من الناحية العملية للجماهير التي اعتادت على الثقة في منصة فيسبوك للحصول على المعلومات". 

 

وقالت ميتا إن المستخدمين لا يأتون إلى فيسبوك للحصول على الأخبار والمحتوى السياسي. كما كانت الشركة في الآونة الأخيرة قد حولت تركيزها بشكل متزايد إلى مقاطع الفيديو القصيرة وغيرها من خدمات التكنولوجيا الجديدة. 

 

وبررت ميتا قرارها : "تشكل الأخبار أقل من 3 %  مما يراه الناس حول العالم في موجزهم على فيسبوك، لذا فإن اكتشاف الأخبار يعد جزءًا صغيرًا من تجربة فيسبوك بالنسبة للغالبية العظمى من الناس".

 

وكانت ميتا قد أعلنت هذا الشهر أنها تخطط لإيقاف Facebook News في أوائل ديسمبر في المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا، كجزء من الجهد المستمر لمواءمة استثماراتها بشكل أفضل مع منتجاتها وخدماتها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ميتا فيسبوك ناشري الصحف

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد ووزير خارجية المملكة المتحدة يدعوان لخفض التصعيد في المنطقة

استقبل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، ديفيد لامي عضو البرلمان، وزير الدولة للشؤون الخارجية والكومنولث والتنمية في المملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية، الذي أجرى أول زيارة رسمية إلى دولة الإمارات، في 5 سبتمبر(أيلول) الجاري.

وناقش الشيخ عبدالله بن زايد ولامي العلاقات بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة، وسبل تعزيز العلاقات التاريخية العميقة في إطار تطوير الشراكة المستقبلية بين البلدين، بما في ذلك تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية، والتعاون في مجال الطاقة النظيفة والذكاء الاصطناعي، والتنسيق الوثيق بشأن قضايا الأمن الإقليمي والعمل الإنساني.
وناقش الجانبان الأوضاع الإقليمية واتفقا على أهمية خفض التصعيد، وأعرب الشيخ عبدالله بن زايد، ولامي عن حرصهما على استمرار التواصل الوثيق بما يحقق تطلعات البلدين والشعبين الصديقين.

مقالات مشابهة

  • المملكة تفوز باستضافة منتدى الأمم المتحدة العالمي السادس للبيانات 2026
  • بلينكن يتوجه إلى المملكة المتحدة الاثنين لبحث الشرق الأوسط وأوكرانيا
  • وزير الصناعة بحث مع شركة “فوتون موتور” في الصين.. تعزيز التعاون في صناعة المركبات.. وتوطين صناعة الباصات والشاحنات والنقل الخفيف في المملكة
  • تسريبات صادمة.. شركة تسويق تتنصت على محادثات مستخدمي «فيسبوك»
  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد ووزير خارجية المملكة المتحدة
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية المملكة المتحدة يبحثان تعزيز العلاقات
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية المملكة المتحدة يدعوان لخفض التصعيد في المنطقة
  • المتحدة للإعلام.. رؤية وطنية لنهضة إعلامية شاملة
  • مصطفي ثابت يكتب.. المتحدة: رؤية وطنية لنهضة إعلامية شاملة
  • شركة سيارات كهربائية هندية تعتزم إقامة مشروع مشترك في المملكة