البوابة الإخبارية اليمنية:
2024-08-15@11:38:23 GMT

فضيحة لقناة تابعة لـ الإصلاح

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

YNP - خاص: 
وقعت قناة "يمن شباب" التابعة لحزب الإصلاح ، في فضيحة كشفت ممارستها النصب بحق مشاهديها واستغفالهم .

وظهر أحد ذوي الاحتياجات الخاصة ينتمي إلى محافظة شبوة في مقطع فيديو ، يشكو احتيال "يمن شباب" التي تبث من تركيا، وممارستها الكذب عليه منذ 9 أشهر، حيث تنصلت عن منحه العمرة إلى بيت الله الحرام ، التي فاز بها خلال إحدى حلقات برنامج "رحلة حظ - عمرتك علينا" الذي يقدمه خالد الجبري في رمضان الماضي.

وقال المعاق أحمد بن ناجي، في الفيديو، إنه فاز في شهر يناير مطلع العام الجاري، وظل ينتظر السفر للعمرة لمدة 9 أشهر دون أن توفي القناة في تسفيره لأداء فريضة العمرة.

في السياق ، كشف الناشط الاعلامي عامر بن ثابت، إن أحمد بن ناجي، ليس اول الضحايا، حيث سبق أن تعرض شخص آخر من أبناء شبوة فاز بالعمرة إلى احتيال مماثل، وتوفى وهو ينتظر تحقيق حلمه في أدائها .


المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

إقرأ أيضاً:

برلمانيون ينادون بإقالة المسؤولين عن فضيحة الأولمبياد ويطالبون بمثول بنموسى والعرايشي للمسائلة

زنقة 20 | الرباط

بعد المشاركة الكارثية المخيبة للآمال للرياضة المغربية في أولمبياد باريس، طالبت فرق برلمانية بمثول وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ، شكيب بنموسى ، و رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية فيصل العرايشي أمام النواب لتقديم الحصيلة.

المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، طالبت بعقد اجتماع للجنة التعليم والثقافة والاتصال لمناقشة حصيلة مشاركة المغرب في أولمبياد باريس التي اختتمت يوم أمس الأحد.

المجموعة النيابية طلبت حضور وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى ورئيس اللجنة الأولمبية المغربية فيصل العرايشي، لمناقشة “الحصيلة المؤسفة والمحبطة للرياضة المغربية في أولمبياد باريس”.

واعتبر الفريق النيابي أن حضور عدد من الأبطال المغاربة السابقين والأطر التدريبية بصفتهم خبراء، يمكنهم إفادة اللجنة تطبيقا للمادة 130 من النظام الداخلي للمجلس.

ويتعلق الأمر بحسب نفس المصدر بكل من عزيز داودة، سعيد عويطة، نزال المتوكل، نزهة بدوان، خالد السكاح و هشام الكروج.

من جهته وجه البرلماني عبد العزيز درويش عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، سؤال إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ، يطلب منه تقديم إيضاحات بشأن الإخفاقات المتكررة للرياضيين المغاربة في الألعاب الأولمبية.

و أعرب الدرويش عن استغرابه من تكرار الإخفاقات على الرغم من النجاحات البارزة التي حققها المغرب في مجالات رياضية أخرى، مثل كرة القدم، حيث بلغ المنتخب المغربي نصف نهائي كأس العالم 2022.

مشيرا إلى أنه بالرغم من هذه النجاحات، فإن رياضات أخرى تواجه صعوبات واضحة في تحقيق نتائج مرضية على الساحة الأولمبية.

و أشار عضو الفريق الإستقلالي بمجلس النواب إلى أن المغرب قد شارك في سبع دورات أولمبية خلال ربع قرن، ولم يحصل إلا على 13 ميدالية، منها ثلاث ذهبيات فقط، بينما تواصلت الإخفاقات في الدورة الأولمبية الحالية في باريس، حيث حقق الرياضيون المغاربة ميدالية ذهبية واحدة فقط عبر البطل سفيان البقالي، بالإضافة إلى ميدالية برونزية في كرة القدم.

وطالب درويش الوزير بالكشف عن الإجراءات التي اتخذتها وزارته لمعالجة هذا الوضع، والتدابير التي تم اتخاذها لمحاسبة المسؤولين عن هذا الفشل ، داعيا إلى ضرورة ربط المسؤولية بالمحاسبة وتقديم استقالات من جانب المسؤولين عن هذه الإخفاقات، بعد أن خصصت الدولة ميزانية قدرها 8 ملايين دولار لتحضير البعثة الأولمبية.

مقالات مشابهة

  • مصر.. تدشين حجر أساس مشروع تركي باستثمارات 40 مليون دولار
  • أمين شباب «الإصلاح والنهضة» يشيد بنتائج الحوار الوطني
  • عناصر تابعة للانتقالي تختطف قيادي بارز في الحراك الجنوبي بـ عدن
  • وضع حجر الأساس لمشروع إروغلو القابضة للملابس الجاهزة بالقنطرة غرب
  • غرفة شركات السياحة تبحث كيفية تفادي العراقيل في موسم العمرة
  • فضيحة تحرش جنسي تهز المركز الثقافي البريطاني بالرباط
  • برلمانيون ينادون بإقالة المسؤولين عن فضيحة الأولمبياد ويطالبون بمثول بنموسى والعرايشي للمسائلة
  • بالفيديو.. أولمبياد باريس تختتم فعالياتها على وقع فضيحة مدوية جديدة
  • فضيحة حوثية مزلزة تهز صنعاء
  • حليمة بولند تؤدي مناسك العمرة برفقة ابنتها .. فيديو