قضى تسعى أشخاص بينهم ثمانية مهاجرين متحدّرين من دول تقع في إفريقيا جنوب الصحراء في حادث سير وقع ليل الأحد الإثنين في وسط تونس، وفق ما أعلن جهاز الحماية المدنية.

والحادث الذي أوقع أيضا خمسة جرحى بينهم أربعة من إفريقيا جنوب الصحراء، وقع عندما انقلبت شاحنة صغيرة كانت تقلّهم على طريق تربط بين مدينتي نصرالله ومنزل المهيري في ولاية القيروان، وفق المدير الجهوي للحماية المدنية في الولاية.

اعلان

ويكثر في تونس هذا النوع من الحوادث، خصوصاً في المناطق الريفية حيث يستخدم عمّال كثر وسائل نقل غير ملائمة لكن منخفضة التكلفة للتوجّه إلى العمل في الحقول.

انتشال جثث 10 مهاجرين قبالة شاطئ بصفاقس التونسيةصفاقس: احتجاجات وتجدّد للمناوشات الليلية تطالب بترحيل المهاجرين غير الشرعيينبعد طردهم من صفاقس إلى الصحاري الموحشة.. منظمات تونسية تطالب بحماية المهاجرين الأفارقة

وتسجّل تونس البالغ عدد سكانها نحو 12 مليون نسمة، معدّل وفيات طرقية مرتفعاً بسبب سوء أوضاع البنى التحتية وتقادم السيارات والتهوّر في القيادة.

وبحسب المرصد الوطني لسلامة المرور، قضى منذ مطلع العام الحالي أكثر من 850 شخصا في حوادث سير، بزيادة نسبتها 17,6 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هيومن رايتس ووتش: 20 سنة مضت ولا تعويضات أمريكية لضحايا التعذيب في سجن أبو غريب ولا سبيل لرفع دعوى إصابة أكثر من 200 شخص في انفجار مستودع للوقود في ناغورني قره باغ وسط نزوح آلاف اللاجئين إلى أرمينيا "هنا جنة الأشخاص المختلفين"..عرض فني في تونس يحطّم حواجز الإعاقة والاختلاف حادث طرقات تونس مهاجرون اعلانالاكثر قراءة النيابة العامة تصدر أمرًا بتوقيف 8 مسؤولين في ليبيا بعد فيضانات درنة شبهات بتحريض روسي على جرائم حرب وزيلينسكي يعلن وصول دبابات أبرامز إلى أوكرانيا شاهد: أكبر عينة من كويكب بالفضاء تحط في الصحراء الأمريكية قطار سريع في اليابان يتحوّل إلى حلبة للمصارعة واشنطن تدين الهجوم على شرطة كوسوفو وروسيا تحذر من تفاقم محتمل اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next هيومن رايتس ووتش: 20 سنة مضت ولا تعويضات أمريكية لضحايا التعذيب في سجن أبو غريب ولا سبيل لرفع دعوى يعرض الآن Next إصابة أكثر من 200 شخص في انفجار مستودع للوقود في ناغورني قره باغ وسط نزوح آلاف اللاجئين إلى أرمينيا يعرض الآن Next نقابة الأطباء في السودان: ارتفاع كارثي لحالات حمى الضنك في ولاية القضارف يعرض الآن Next غلطة وندم عليها.. رئيس البرلمان الكندي يعتذر عن تكريم أوكراني حارب إلى جانب النازيين يعرض الآن Next شاهد: فرق الإنقاذ تواصل جهودها لانتشال جثث ضحايا الفيضانات قبالة مدينة درنة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فيضانات - سيول البيئة ثقافة أرمينيا الاتحاد الأوروبي انتخابات أذربيجان فلاديمير بوتين فساد مثليون ومتحولون ومزدوجون جنسيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فيضانات - سيول البيئة ثقافة أرمينيا الاتحاد الأوروبي انتخابات My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: تونس مهاجرون فيضانات سيول البيئة ثقافة أرمينيا الاتحاد الأوروبي انتخابات أذربيجان فلاديمير بوتين فساد فيضانات سيول البيئة ثقافة أرمينيا الاتحاد الأوروبي انتخابات یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

تقرير: ارتفاع الحوادث "المعادية للسامية" في ألمانيا إلى أكثر من 80٪ مقارنة بالعام الماضي

قالت مجموعة RIAS إنها سجلت 4782 حادثة معادية للسامية في عام 2023، مقارنة بـ 2616 في العام السابق.

اعلان

تم تسجيل زيادة إجمالية بأكثر من 80٪ في الحوادث في العام الماضي، وزادت الوتيرة منذ هجوم طوفان الأقصى في 7 أكتوبر، وفقا لمجموعة تتعقب معاداة السامية في ألمانيا.

وقالت الجمعية الفيدرالية لمراكز البحوث والمعلومات حول معاداة السامية (RIAS) إن الحوادث المسجلة تتراوح بين التعليقات المعادية لليهود والهجمات وتشمل هجوم منتصف أكتوبر على كنيس في برلين.

من بين الحوادث التي وثقتها RIAS العام الماضي، تم تصنيف سبع حالات على أنها «عنف شديد»، مما أدى أو يمكن أن يعرض الأرواح للخطر أو يؤدي إلى إصابات خطيرة. كانت هناك 329 حالة من الأضرار المستهدفة بالممتلكات، و 183 تهديدًا و 4060 حالة من حالات السلوك الهجومي.

وقعت 1583 من حوادث العام الماضي في الشارع، أي أكثر من ضعف رقم العام السابق، ووقعت 999 على الإنترنت - بزيادة عن 853 في عام 2022.

كما سجلت RIAS 471 حادثة في المؤسسات التعليمية و 311 في وسائل النقل العام، وكلاهما أكثر من ضعف العام السابق.

دعا الدكتور فيليكس كلاين، مفوض الحكومة الفيدرالية للحياة اليهودية في ألمانيا ومكافحة معاداة السامية، إلى اتخاذ تدابير أكثر صرامة لمكافحة الكراهية اليهودية.

مخرج إسرائيلي أدان حرب غزة في مهرجان برلين فاتهمه مسؤولون ألمان بمعاداة السامية وهو الآن مهدد بالقتلشاهد: آلاف يتظاهرون في برلين وبروكسل ضد معاداة الساميةمزيد من التضييق على الحراك الطلابي؟ مجلس النواب الأمريكي يقر توسيع التعريف الرسمي لـ"معاداة السامية"

وأضاف كلاين: «من أجل تزويد سلطات إنفاذ القانون بوسائل فعالة لمكافحة التحريض والعنف ضد اليهود بشكل شامل، أدعو إلى إدخال تعديلات على القانون الجنائي. على سبيل المثال، يجب اعتبار الدعوة إلى تدمير الدول الأخرى جريمة جنائية».

على الرغم من هذا الارتفاع في السلوك المعادي للسامية، قال مسؤول كبير في المجلس المركزي لليهود في ألمانيا، دانييل بوتمان، «إننا لا نرى حاليًا تأثير هجرة اليهود من ألمانيا»، على النقيض من ذلك مع الحركة التي شوهدت من فرنسا المجاورة في السنوات الأخيرة.

المصادر الإضافية • AP

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دراسة: خطر الإصابة بمرض الباركنسون أعلى بمرتين لدى الذين يعانون من القلق بعد قرار المحكمة العليا تجنيد الحريديم .. يهودي متشدد: إذا سمحوا لنا بقيادة الجيش سننضم إليه ماكرون يحذر قبل أيام من الانتخابات الفرنسية: "التطرف" قد يؤدي إلى "حرب أهلية" ألمانيا إسرائيل معاداة السامية غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: قصف إسرائيلي عنيف على مختلف أنحاء القطاع وسط استمرار الجهود لمنع تدحرج كرة النار في الشمال يعرض الآن Next أين يقف اليسار الفرنسي إزاء ظاهرة الهجرة والحرب في أوكرانيا وسياسة المناخ؟ يعرض الآن Next اسماعيل هنية: "أي نص اتفاق لا يضمن وقف إطلاق النار وإنهاء العدوان هو مرفوض" يعرض الآن Next نيران تأتي على البرلمان الكيني إثر اقتحامه من آلاف المحتجين الغاضبين وعديد الجثث ملقاة خارج المبنى يعرض الآن Next تحسبا للحروب والأوبئة وتغير المناخ وكل الطوارئ..النرويج تبدأ بتخزين الحبوب اعلانالاكثر قراءة 96% من سكانها مسلمون.. طاجيكستان تفرض حظرًا على الحجاب أوربان وميلوني يناقشان برنامج المجر للرئاسة القادمة للاتحاد الأوروبي المحكمة العليا الإسرائيلية تقضي بإلزامية تجنيد الحريديم في الجيش الإسرائيلي ثلاثة ذئاب تهاجم امرأة بحديقة حيوانات سفاري في ضواحي باريس المحكمة الجنائية تصدر أوامر اعتقال بحق وزير الدفاع ورئيس الأركان الروسي السابق اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس تغير المناخ روسيا إيطاليا ضرائب الاتحاد الأوروبي أوكرانيا حريق Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. القيمة السوقية لشركة أمازون تتخطى 2 تريليون دولار
  • تقرير: ارتفاع الحوادث "المعادية للسامية" في ألمانيا إلى أكثر من 80٪ مقارنة بالعام الماضي
  • فلسطينيون يبحثون عن الطعام وسط تفاقم الأزمة الإنسانية
  • تاريخ دموي.. ما سبب تجدد العنف في داغستان ؟
  • أكثر من 10 قتلى بينهم شقيقة اسماعيل هنية في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم الشاطئ
  • فيديو: مقتل ثمانية أشخاص في حريق ضخم قرب العاصمة الروسية موسكو
  • روسيا …. قتلى في حريق بمركز أبحاث قرب موسكو
  • وزارة الخارجية الإسرائيلية تحذر 7 مسؤولين إسرائيليين بينهم نتنياهو من السفر إلى كوريا الجنوبية
  • الأمن الماليزي يعتقل ثمانية أشخاص يشتبه في تخطيطهم لهجمات إرهابية
  • فيديو: حمامات صيفية لعلاج أكثر من مليون رأس من الأغنام في إقليم شينجيانغ