لبنان ٢٤:
2024-06-27@12:37:15 GMT

الكتائب وانتخابات المحامين: فادي المصري مرشحنا

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

الكتائب وانتخابات المحامين: فادي المصري مرشحنا

كتبت" الاخبار":رغم تأكيد رئيس حزب الكتائب سامي الجميّل، في كلمة له في «ندوة المحامين الديمقراطيين» التي نظّمها الحزب الخميس الماضي، أنّ للحزب «مرشحاً وحيداً» إلى منصب نقيب المحامين، هو المحامي فادي المصري، تؤكد مصادر كتائبية أن جهود الجميل لتوحيد الكتائبيين خلف المرشح الكتائبي الرسمي لم تصل إلى ما يتمناه رئيس الحزب، مع رغبة بعض الحزبيين بدعم مرشح غير حزبي قريب منهم هو المحامي ألكسندر نجّار.



وبحسب معلومات «الأخبار» أخفقت أكثر من محاولة قام بها الجميل مع هؤلاء لتوحيد الموقف في مقابل إصرار النائب نديم الجميّل على دعم المصري. ويلاحظ فتور في حماسة الماكينة الانتخابيّة لحزب «القوات اللبنانيّة» الداعم لترشيح المحامي عبدو لحود.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

ظهور بركة وحيدا في لقاء الأغلبية يؤجج الصراعات داخل حزب الإستقلال

زنقة20ا الرباط

ظهر الأمين العام لحزب الاستقلال وحيدا في اجتماع أحزاب الأغلبية الحكومية الذي عقد يوم أمس بالرباط برئاسة رئيس الحكومة عزيز أخنوش، دون أن يصطحب معه قياديين من الحزب بذات الإجتماع الهام للتداول في مجموعة من الملفات التي تشتغل عليها الحكومة.

ووفق مصادر من داخل حزب الإستقلال، فإن الأمين العام نزار بركة رفض اقتراح إسم أو إسمين من قيادات الحزب المعروفة للحضور إلى اجتماع الأغلبية الحكومية بحجة أن الحزب لم يستكمل بعد انتخاب هياكله وعلى رأسها اللجنة التنفيذية وهي الهيئة المسيرة للحزب، حيث غاب عن الإجتماع صقور حزب علال الفاسي وعلى رأسهم زعيم تيار الصحراء حمدي ولد الرشيد أو النعم ميارة الذي يشغل رئيس مجلس المستشارين.

بالمقابل حضر في الإجتماع عن حزب التجمع الوطني للأحرار راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، فيما حضر للإجتماع ذاته عن حزب الأصالة والمعاصرة فاطمة الزهراء المنصوري منسقة القيادة الجماعية للأمانة العامة للحزب وبرفقتها القيادي سمير كودار.

ورجحت المصادر ذاتها، أن نزار بركة قام بهذه الخطوة في إطار سياسية الإنفراد بقرارات الحزب والاستحواذ على المفاوضات المرتقبة حول التعديل الحكومي المنتظر لسد الطريق على خصومه داخل الحزب، والتي ستمكنه من وضع تشيكلة موالية له داخل اللجنة التتفيذية التي تأخر انتخابها منذ ثلاثة أشهر بعد انعقاد المؤتمر الوطني.

مقالات مشابهة

  • ظهور بركة وحيدا في لقاء الأغلبية يؤجج الصراعات داخل حزب الإستقلال
  • هل يزعج الفراغ الرئاسي حارة حريك؟
  • بارولين التقى الجميل والسنيورة
  • الجميّل التقى رئيس لجنة الاقتصاد
  • الجميّل التقى زكي : نرفض استئثار حزب الله بقرار الحرب والسلم
  • يبلغ 28 عاما.. من هو رئيس وزراء فرنسا المحتمل؟
  • الكتائب رداً على قبلان: كلام مرفوض ومردود والخلاف ليس طائفياً
  • رئيس الوزراء القطري يبحث مع كاميرون آخر مستجدات الوساطة بغزة
  • حزب نمساوي يحث على رفع دعوى قضائية ضد المجر بسبب سياسة اللجوء
  • نائب:حراك سياسي لتوحيد الموقف السياسي السنّي