تشتد المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي، بعد انتزاع ليفربول المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الأحد، بعد فوزه على وست هام يونايتد بنتيجة 3-1 على ملعب إنفيلد، بمشاركة الفرعون المصري محمد صلاح، الذي أحرز هدف التقدم للريدز، ليحقق الفوز الخامس على التوالي في دوري الدرجة الأولى.

جدول الدوري الإنجليزي بعد المباريات الأخيرة

ويتساءل كثير من المتابعين للدوري الإنجليزي ومتابعي النجم المصري محمد صلاح عن موقف ليفربول ومانشستر سيتي من جدول الترتيب للدوري، ومبارياتهما خلال الأسابيع القليلة المقبلة، خاصة وأن التعادل كان من نصيب أرسنال وتوتنهام هوتسبير، وكلاهما كانا متساويين في النقاط مع الريدز، 2-2 في ديربي شمال لندن على ملعب الإمارات، بالتزامن مع صعود برايتون، الذي انضم إلى ليفربول في الدوري الأوروبي مساء الخميس، إلى المركز الثالث بعد أن عوض تأخره ليهزم بورنموث 3-1.

مهمة صعبة لنادي ليفربول

حامل اللقب مانشستر سيتي، يظل في موقعه المثالي في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، خاصة بعد نجاته من البطاقة الحمراء لرودري في وقت مبكر من الشوط الثاني، الذي حقق خلاله فوزه 2-0 على نوتنجهام فورست بعد ظهر يوم السبت الماضي، ليواجه ليفربول اختبارا صعبا لأوراق اعتماده المحتملة على اللقب في نهاية الأسبوع المقبل عندما يسافر لمواجهة توتنهام الذي لم يهزم طوال رحلته بالدوري حتى الآن، قبل الذهاب إلى برايتون لمباراة شاقة أخرى قبل العطلة الدولية في أكتوبر المقبل، وهو ما يؤكد أن الطريق أمام ليفربول للحصول على اللقب لا زال محفوفا بالمخاطر.

مقارنة مباريات ليفربول بمانشستر سيتي

بعد المواجهة الصعبة أمام توتنهام وبرايتون، سيعود ليفربول إلى اللعب بعد فترة التوقف الدولي باستضافة إيفرتون في ديربي ميرسيسايد، وسيعود الفريق إلى آنفيلد في الأسبوع التالي لمواجهة نوتنجهام فورست قبل أن يبدأ في نوفمبر برحلة إلى لوتون تاون الصاعد حديثا، أما مانشستر سيتي سيقوم بالتوجه إلى ولفرهامبتون المتعثر في نهاية الأسبوع المقبل في مهمة سهلة، قبل مواجهة أرسنال قبل بدء المباريات الدولية في أكتوبر المقبل، حيث ينتظر برايتون ملعب الاتحاد عندما يستأنف الموسم، يليه ديربي مانشستر في أولد ترافورد ومباراة أكثر لطفا على أرضه ضد بورنموث.

مويسيس كايسيدو يرفض الذهاب لنادي ليفربول

قرر مويسيس كايسيدو الانضمام إلى تشيلسي بدلا من ليفربول بعد أن تعرض البلوز لهزيمة أخرى في نهاية الأسبوع، وكان ليفربول قد اتفق مع برايتون على دفع رسوم للتعاقد مع كايسيدو خلال فترة الانتقالات الصيفية، لكن اللاعب رفض السفر إلى الشمال الغربي لإجراء الفحص الطبي لأنه بدل من ذلك صمد للانتقال إلى ستامفورد بريدج.

قرار خاطئ من مويسيس كايسيدو بتفضيل تشيلسي على ليفربول

حصل الإكوادوري على رغبته، لكنها كانت بداية كابوسية للحياة في غرب لندن، حيث تراجع تشيلسي إلى المركز 14 في الجدول بعد خسارته 1-0 أمام أستون فيلا على أرضه يوم الأحد، وتمكن الفريق من الفوز في مباراة واحدة فقط من أصل ست مباريات، وخسر ثلاثا وسجل خمسة أهداف فقط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ليفربول محمد صلاح مانشستر سيتي الدوري الانجليزي الدوری الإنجلیزی

إقرأ أيضاً:

ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد

يستعرض لكم «الفجر الرياضي»، ترتيب الدوري الإنجليزي قبل بداية مباريات اليوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024، والتي ستشهد مواجهات قوية.

أقيمت أمس السبت 7 مباريات ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث شهدت انتصارات كل من ليفربول، أرسنال، برينتفورد، ليستر سيتي، مانشستر سيتي، ووست هام.

في المقابل، انتهت مباراة واحدة بالتعادل السلبي بين إيفرتون ونيوكاسل، في مباراة لم تشهد فرص حقيقية طوال أحداث المواجهة.

تدريبات خاصة لحراس الزمالك استعدادًا للسوبر المصري عاجل.. طبيب الزمالك يكشف تطورات حالة الونش وموقفه من العودة إلى التدريبات صدارة ليفربول للدوري الإنجليزي

ويحل ليفربول في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 18 نقطة، ترتيب الدوري الانجليزي قبل مباريات اليوم الأحد بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي وأرسنال، اللذين يتساويان في النقاط، مع احتلالهما المركزين الثاني والثالث على التوالي.

ويأتي تشيلسي في المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 13 نقطة، يليه أستون فيلا في المركز الخامس بنفس عدد النقاط.

ترتيب الدوري الإنجليزي

1 ليفربول، 18 نقطة.

2 مانشستر سيتي، 17 نقطة.

3 آرسنال، 17 نقطة.

4 تشيلسي، 13 نقطة.

5 أستون فيلا، 13 نقطة.

6 نيوكاسل يونايتد، 12 نقطة.

7 فولهام، 11 نقطة.

8 توتنهام هوتسبير، 10 نقاط.

9 برينتفورد، 10 نقاط.

10 برايتون، 9 نقاط.

11 نوتينجهام فورست، 9 نقاط.

12 وست هام، 8 نقاط.

13 بورنموث، 8 نقاط.

14 مانشستر يونايتد، 7 نقاط.

15 ليستر سيتي، 6 نقاط.

16 إيفرتون، 5 نقاط.

17 إيبسويتش تاون، 4 نقاط.

18 كريستال بالاس، 3 نقاط.

19 ساوثهامبتون، نقطة.

20 ولفرهامبتون، نقطة.

مقالات مشابهة

  • ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد
  • هدف لاعب مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي يثير تفاعلا
  • مانشستر سيتي يخطف فوزًا صعبًا أمام فولهام في الدوري الإنجليزي
  • مانشستر سيتي يحقق فوزًا مثيرًا أمام فولهام في الدوري الإنجليزي «فيديو»
  • تصريح طريف من سلوت عن صدارة ليفربول لترتيب الدوري الإنجليزي
  • تشكيل مانشستر سيتي أمام فولهام في الدوري الإنجليزي
  • تشكيل مانشستر سيتي ضد فولهم في الدوري الإنجليزي اليوم
  • تشكيل مانشستر سيتي الرسمي أمام فولهام في الدوري الإنجليزي
  • مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وفولهام بث مباشر في الدوري الإنجليزي اليوم
  • لمواصلة الهيمنة.. موعد مباراة مانشستر سيتي وفولهام والقنوات الناقلة لها في الدوري الإنجليزي